فيديو | "من الفسيخ شربات".. قصة جمعية مصرية حولت قش الأرز إلى هدايا (فيديو)
تعرفي على اتيكيت وأصول تناول الرنجة والفسيخ     elsaba7     غدا .. المعهد الدولى لإدارة المياه يطلق اعماله فى القاهرة بحضور 5 وزراء     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير الفريك بالجبنة البارميزان     elsaba7     محافظ كفرالشيخ: قوافل غذائية للقرى لمحاربة الغلاء تيسيرا على المواطنين     elsaba7     الحكومة توافق على تخصيص مساحات أراضى مملوكة للدولة بقنا لصالح وزارة التموين     elsaba7     رئيس الوزراء يكلف بسرعة الانتهاء من حصر ومراجعة الأصول غير المستغلة والاستفادة بها     elsaba7     تقرير| في ذكرى رحيل "عتريس".. أسرار في حياة الخجول الذي كتب نعيه بيده     elsaba7     رئيس الوزراء يوافق على إنشاء مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بالتعليم العالى     elsaba7     إيناس عز الدين تهدي جمهورها "أحلى من الحب" بمناسبة شم النسيم     elsaba7     مديرة حملة الأمراض الغير سارية: إعادة رسم الخريطة الطبية بعد حملة ١٠٠ مليون صحة     elsaba7     دراسة تكشف قدرة الألياف الغذائية فى الوقاية من السرطان     elsaba7     تعرف على طقس غد الخميس.. القاهرة 31     elsaba7    

"من الفسيخ شربات".. قصة جمعية مصرية حولت قش الأرز إلى هدايا (فيديو)

مصطفى درويش / 2018-11-13 19:30:09 / فيديو

يقدم موقع «الصباح»، تقريراً مصوراً عن جمعية مصرية حولت قش الأرز إلى هدايا وأوراق.

من جانبها كشفت رندا محمد، احدى العاملين، طريقة عمل الورقة، قائلة :"يأتي لنا القش ناشف ونضعه في الماء من يومين لأسبوع، ونسوى منه شوية مع ماء على النار لمدة أربعة ساعات»، مضيفة :"بعد ذلك نغسله جيدا ونطحنه ونغسله مرة أخرى، وبعدين نضعه في أحواض مع الماء وممكن نضيف صبغة».

فيما أشارت إلى أن إيناس خميس مؤسس الجمعية، إلى أن نعمل الورق بالطريقة اليدوية ونشتريه من تجارة، مؤكده أن هناك مشكلة بسبب نية الحكومة تقليص زراعة الأرز الأمر الذي سيؤثر على كمية قش الأرز.

اضف تعليقك

لأعلى