فيديو | "من الفسيخ شربات".. قصة جمعية مصرية حولت قش الأرز إلى هدايا (فيديو)
رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7     سعد الحريري: أشعر بألم اللبنانيين وأؤيد حقهم في التعبير     elsaba7     سعد الحريري: أمهل السياسيين 72 ساعة لحل الأزمة     elsaba7     بعد وصفه بالتاريخي.. هل ينجح الاتفاق الأمريكي التركي لتعليق العمليات العسكرية في شمال سوريا     elsaba7     "100 مليون صحة": الانتهاء من فحص 388 ألفًا من الطلاب الجدد     elsaba7    

"من الفسيخ شربات".. قصة جمعية مصرية حولت قش الأرز إلى هدايا (فيديو)

مصطفى درويش / 2018-11-13 19:30:09 / فيديو

يقدم موقع «الصباح»، تقريراً مصوراً عن جمعية مصرية حولت قش الأرز إلى هدايا وأوراق.

من جانبها كشفت رندا محمد، احدى العاملين، طريقة عمل الورقة، قائلة :"يأتي لنا القش ناشف ونضعه في الماء من يومين لأسبوع، ونسوى منه شوية مع ماء على النار لمدة أربعة ساعات»، مضيفة :"بعد ذلك نغسله جيدا ونطحنه ونغسله مرة أخرى، وبعدين نضعه في أحواض مع الماء وممكن نضيف صبغة».

فيما أشارت إلى أن إيناس خميس مؤسس الجمعية، إلى أن نعمل الورق بالطريقة اليدوية ونشتريه من تجارة، مؤكده أن هناك مشكلة بسبب نية الحكومة تقليص زراعة الأرز الأمر الذي سيؤثر على كمية قش الأرز.

اضف تعليقك

لأعلى