تعرف على قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد | الصباح
"الافريقية للأمن والحراسة" تسطر مشاهد حضارية قبل مباراة الأهلي وصن داونز     elsaba7     القبض على أجنبية أعلنت عن قيامها بأعمال منافية الاداب بالدقي     elsaba7     ٥ أطعمة تقلل الالتهابات لمرضى الذئبة     elsaba7     تعرف على حقيقة وجود مصاب بفيروس كورونا في حميات المحلة     elsaba7     عقب الفوز على الترجي بثلاثية.. تعليق مثير لمدرب الزمالك     elsaba7     بثلاثية.. الزمالك يهزم الترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي بطولة أفريقيا     elsaba7     قناة "مكملين"الكاذبة تدعي قيام محتجزين سياسيين بالاضراب عن الطعام بسجن المنيا     elsaba7     مرتضى منصور يرد على قرار اتحاد الكرة بخصوص مباراة القمة     elsaba7     الداخلية تنفي ما رددته قناة مكملين حول المحتجزين السياسيين     elsaba7     جماهير الزمالك تشيد بتحضر رجال الافريقية للأمن والحراسة في تأمين مباراة الترجي     elsaba7     القائد العام للقوات المسلحة يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية لجمهورية باكستان     elsaba7     تفاصيل أكبر خطة لرصف الطرق والمحاور 2020 بالجيزة     elsaba7    

تعرف على قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد

السيسي

السيسي

بعد تصديق الرئيس السيسى على قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الذي حمل رقم 148 لسنة 2019، نص القانون على إنشاء كيان مستقل لإدارة هذه الأموال من خلال صندوق التأمينات.

وأتاح إنشاء صندوق لاستثمار أموال التأمينات، لتدر عائد يستفيد منه أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم، وجاءت ضوابط وإجراءات استثمار أموال نظم التأمينات الاجتماعية والمعاشات، كالتالي:-

ـ ينشأ صندوق لإدارة واستثمار أموال صندوق التأمينات والمعاشات.

ـ يشكل مجلس إدارة هيئة التأمينات مجلس أمناء لاستثمار أموال التأمين الاجتماعى يتولى إدارة صندوق الاستثمار.

ـ يختص مجلس أمناء استثمار أموال التأمين الاجتماعى بما يلى:

- وضع السياسة العامة الاستثمارية لصندوق الاستثمار، والإشراف عليه ووضع الخطط بما يكفل تنمية موارده المالية، مع مراعاة الأسس الآتية:

- السيولة اللازمة لصرف المستحقات التأمينية.

- استثمار نسبة لا تقل عن 75% من احتياطيات الأموال فى أذون وسندات الخزانة العامة، ويجوز تخفيض هذه النسبة باقتراح من رئيس الهيئة بإتفاق الوزير المختص بالتأمينات الاجتماعية ووزير المالية ووفقا للقواعد والإجراءات التى تحددها اللائحة التنفيذية للقانون.

- تنويع المحفظة بين أدوات الاستثمار المختلفة، على أن تتضمن نسبة فى الاستثمارات الاجتماعية، على ألا يقل عائد الاستثمار عنها عن سعر الخصم الاكتواري.

- التكاليف والمصروفات التشغيلية والاستثمارية والحدود القصوى لهما.

- العائد الاستثمارى المحقق لا يقل عن سعر الخصم الاكتواري.

- الطاقة الاستيعابية لأسواق رأس المال وتأثير تدفقات أموال التأمين الاجتماعى إلى السوق.

 

- الحفاظ على القيمة الحقيقة للأموال المستثمرة.

 ـ كما يختص المجلس بوضع مشروع الموازنة السنوية لصندوق الاستثمار.

 ـ مراجعة الحسابات الختامية عن صندوق الاستثمار.

ـ يجوز للهيئة تأسيس شركات مساهمة بمفردها أو مع شركاء آخرين، على أن يصدر قرار من رئيس الهيئة بعد موافقة مجلس الوزراء ووفقا للضوابط التي يحددها مجلس الإدارة.

ـ يصدر رئيس الجمهورية القرارات اللازمة لتخصيص الأصول العقارية للهيئة، على أن تشكل لجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء لتقييم هذه الأصول.

 


اضف تعليقك

لأعلى