من أمريكا.. العالم المصرى فاروق الباز يعلن انضمامه لمؤسسة الحلم الإفريقى | الصباح
بدء مراسم تنصيب الرئيس التونسي الجديد في البرلمان     elsaba7     مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7     بدء إجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات     elsaba7     مصرع طفل صعقا بكهرباء عمود إنارة بالغربية     elsaba7     السيسى: التعاون مع أفريقيا يجب أن يستند إلى مبادئ المصلحة المشتركة     elsaba7     القاهرة تستضيف أعمال المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.. السبت     elsaba7     سامية زين العابدين: المعلمين الإخوان يهدفون للتركيز على عقول الطلبة وبث الأفكار المتطرفة بها     elsaba7     ندوة عن التوعية بالسرطان بمستشفى كفر الزيات العام     elsaba7     شاهد.. التنمية المحلية: درجة الميل وقلة عدد البالوعات سبب تراكم المياه بنفق العروبة     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي     elsaba7     السيسى: نتطلع إلى دور روسيا فى دعم جهود التنمية فى الدول الأفريقية     elsaba7     بوتين: خصصنا 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية فى مصر     elsaba7    

من أمريكا.. العالم المصرى فاروق الباز يعلن انضمامه لمؤسسة الحلم الإفريقى

الدكتور فاروق الباز

الدكتور فاروق الباز

>>الفريق مهاب مميش رئيسًا شرفيًا للمؤسسة.. ويؤكد: مصر إفريقية

أعلن العالم المصرى الدكتور فاروق الباز، الخبير الدولى فى علوم الفضاء ومدير مركز الاستشعار عن بعد فى جامعة بوسطن وعضو المجلس الاستشارى العلمى لرئيس الجمهورية، عن دعمه الكامل لمؤسسة الحلم الإفريقى 2063، معربًا عن سعادته الشديدة بفكرة إنشاء المؤسسة.

وأكد «الباز» فى فيديو مسجل من أمريكا، ضرورة أن يكون لمصر دور كبير فى إفريقيا، مشيرًا إلى أن التاريخ كان شاهدًا على العلاقات المصرية الإفريقية من أيام الفراعنة.

وقال العالم المصرى: إن الملكة حتشبسوت كانت تُرسل بعثات دبلوماسية إلى بلاد الجنوب، والتى كانت تسمى بلاد «الحبشة» سابقًا لأنها كانت تدرك أن إفريقيا لها دورًا مهمًا، خاصة أن منبع نهر النيل كان يتدفق من هناك.

وأوضح «الباز» فى كلمته التى بعثها للمؤسسة كرسالة للدعم والانضمام، أن إفريقيا بها موارد كبيرة جدًا ولابد من توفير الدعم الكامل لها، خاصة أن الأفارقة يحبون مصر ويقدرونها ويعرفون أن لها دورًا كبيرًا.

واختتم الباز كلمته بقوله: «أنا أدعم مؤسسة الحلم الإفريقى والقائمين عليها، وسوف أشارك فى الاجتماعات التى تعقد فى شهر أبريل المقبل؛ لوضع رؤية حول ماذا يمكن أن تفعل مصر فى إفريقيا خلال الفترة المقبلة».

وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، عن رئاسته الشرفية لمؤسسة الحلم الإفريقى 2063، والتى تم تدشينها بالتوازى مع استلام مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى للعام 2019.

ودشنت الكاتبة الصحفية سالى عاطف منتصف شهر فبراير الماضى، مؤسسة الحلم الإفريقى 2063، للعمل بالتوازى مع الدول والحكومات لتحقيق أجندة إفريقيا 2063، بالتنمية والقضاء على الفقر والقضاء على الإرهاب.


اضف تعليقك

لأعلى