الصحة: عيادات البعثة الطبية للحج "بمكة" و"المدينة" استقبلت 69 ألف حاجاً مصرياً | الصباح
بعد الاتفاق على نقل "الزهراء".. تعرف على محطة الخيول العربية بعين شمس     elsaba7     السيسي يوجه بإصلاح وتطوير منظومتي التعليم والصحة     elsaba7     وزير الداخلية يستقبل وزيـر الشئـون الداخليـة بجمهـورية زامبيا على هامش فعاليات المنتدى الأفريقي     elsaba7     السيسي يستقبل وزير الخارجية الفرنسي لبحث التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية     elsaba7     "الإحصاء" تعلن انخفاض استيراد الشاي بمقدار 13.1%     elsaba7     السيسي يتابع مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري مع الوزراء     elsaba7     «مصر والإمارات».. «حاكم الشرقة» يتفق على نقل محطة الخيول العربية إلى العاصمة الإدارية الجديدة     elsaba7     تغيير اسم شارع "القرضاوى" إلى شارع "النصر" بالمحلة     elsaba7     بروتوكول تعاون بين "مصلحة الضرائب" و"مستثمرى أكتوبر" لإنهاء مشاكل الحجز على الشركات .. وحلول سريعة لمشاكل المستثمرين     elsaba7     وزير الخارجية: المباحثات المصرية الفرنسية ركزت على الجانب الاقتصادي والاستثمارات     elsaba7     خارجية فرنسا تؤيد قرار السعودية بشأن التحقيقات بعد الهجوم على منشآت "أرامكو"     elsaba7     يكشف أسرار رحلته مع الفن .. بشير الديك يروي قصة نجاحه مع محمد الباز في "90 دقيقة"     elsaba7    

الصحة: عيادات البعثة الطبية للحج "بمكة" و"المدينة" استقبلت 69 ألف حاجاً مصرياً

بعثة الحج

بعثة الحج

صرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، بأن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، استقبلت حتى صباح اليوم الإثنين، 69005 حالة مرضية، حيث تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها، من بينها 64321 حالات مرضية بمكة المكرمة، و 4684 حالة في المدينة المنورة، مؤكداً أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع أعمال البعثة يومياً للتأكد من إستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للحجاج المصريين.

 

ومن جانبه أشار الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبى بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية للحج، إلى دخول 235 حالة للمستشفيات السعودية، فيما غادرت 156 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت هناك 79 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

وأضاف " قنديل" أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ 36 حالة بمستشفيات السعودية، بعدد 260 جلسة غسيل كلوي، فيما تلقت 8 حالات أخرى العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يومياً "صباحاً ومساءً" على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

وأكد " قنديل" عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، مشيراً إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

وفى ذات السياق تفقد الدكتور عمرو قنديل، مساء أمس، سير العمل بعدد من العيادات للتأكد من إستمرار تقديم أفضل خدمة طبية للحجاج المصريين.

 

ولفت" قنديل" إلي أنه تم خلال المرور مراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة العيادات، بالإضافة إلى متابعة التزام الفرق الطبية بمواعيد النوبتجيات، مشيدا بأداء الفرق الطبية بجميع العيادات، مؤكدا توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية بالعيادات، وموضحا ان جميع العيادات تعمل على مدار ال 24 ساعة لخدمة ضيوف الرحمن.

 

كما إستمع " قنديل" إلى آراء المترددين علي العيادات لمعرفة رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة، حيث اشادوا بالخدمات الصحية التى تقدمها لهم البعثة الطبية.


اضف تعليقك

لأعلى