«الورق والعنابرة».. قرى منكوبة بكفر الشيخ | الصباح

«الورق والعنابرة».. قرى منكوبة بكفر الشيخ

مياه الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

أزمة كبرى يعيشها أهالى قرى الورق والعنابرة بمحافظة كفر الشيخ، نتيجة انعدام الحد الأدنى من الخدمات وتهالك شبكة الصرف الصحى.

قال خليفة العدوى، أحد أهالى قرية الورق: إن مياه الصرف الصحى دائمًا ما تطفح وتُغرق الشوارع وتتسبب فى إعاقة حركة الأهالي، ما أدى إلى تسريب المياه داخل المنازل وأصبحت مهددة بالانهيار.

وأشار محمد البابونى، إلى أن مياه الصرف الصحى تتسبب فى تجمع الحشرات والطحالب عليها، فضلًا عن الروائح الكريهة المنبعثة منها وأن قاطنى القرية انتشرت بينهم الأمراض بسبب الحشرات.

لم يختلف حال قرية العنابرة بالبرلس بكفر الشيخ عن قرية الورق، حيث يعانى سكانها الذين يصل عددهم إلى حوالى 5 آلاف مواطن من تدهور الخدمات ما حول حياتهم إلى جحيم، حيث أكد خالد السروجى، الذى يقطن قرية العنابرة، أن مشاكل القرية لا تعد ولا تحصى فشبكة الصرف الصحى متهالكة والطرق مغطاة بالطين ولا تصلح لسير الأهالى والقمامة تحاصر المنازل.

وأشار مصطفى مهران، من سكان القرية، إلى أن القرية خارج حسابات المحافظة فالطرق غير مرصوفة فضلًا عن انتشار القمامة فى كل مكان ولا توجد وحدة صحية مما يضطر الأهالى إلى علاج أبنائهم فى مستشفى تبعد 5 كليو مترات.

وأضاف: القرية منعزلة عن كل الخدمات فلا يوجد بالقرية مجمع مدرسة ويضطر الأهالى لإرسال أبنائهم لمدرسة بعيدة عن القرية لأن القرية بها فصل واحد وكثير من الأسر امتنعت عن إرسال أبنائها للمدارس لأن الطريق الذى يربط القرية بأقرب مجمع المدارس طريق دولى لا يصلح لعبور التلاميذ وحدهم فيعرضهم للخطر.


اضف تعليقك

لأعلى