وزير الري : قضية الحفاظ على المياه أصبحت أمنًا قوميًا وضرورة ملحة | الصباح
رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب وهتك عرض طالب جامعى إلى نوفمبر القادم بالغربية     elsaba7     نوفمبر القادم فيلم "أيخ" عرض خاص علي مسرح المقر البابوي بالكنيسه المرقسية بالإسكندريه     elsaba7     بعد إعلان وقف إطلاق النار.. العدوان التركي مستمر ويقتل 24 مدنيا في سوريا     elsaba7     محافظ الإسكندرية وعمدة باڤوس يزوران أقدم حلواني يوناني بعروس البحر     elsaba7     الرئيس يلتقي برؤساء المحاكم الدستورية ويؤكد على أهمية الوعى الشعبى لتعزيز دور القانون     elsaba7     الرئيس السيسي يجتمع بالعصار ويوجه بتوطين صناعة النقل فى مصر     elsaba7     وزير الآثار يكشف أسرار جديدة عن "خبيئة العساسيف"     elsaba7     ضبط عاطل وبحوزته 28 تذكرة هيروين وبندقية ألية بالغربية     elsaba7     صور.. تفاصيل العثور على كنوز "خبيئة العساسيف"بالأقصر     elsaba7     ميلان يبحث التعاقد مع جوارديولا لقيادة الفريق الموسم المقبل     elsaba7     الرئيس السيسي: "أؤكد فخري وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا"     elsaba7    

وزير الري : قضية الحفاظ على المياه أصبحت أمنًا قوميًا وضرورة ملحة

أش أ / 2019-01-21 15:07:11 / الصباح Extra
وزير الرى

وزير الرى

 قال وزير الموارد المائية والري الدكتور "محمد عبد العاطي" ، إن قضية الحفاظ على المياه أصبحت أمنًا قوميًا وضرورة ملحة ، مشيرا إلى أنه لم يعد لدينا خيار في التعامل مع المياه برفاهية، وأصبح ترشيد الاستهلاك ضرورة حتمية؛ للحفاظ على حق الأجيال القادمة.


جاء ذلك في تصريحات له اليوم الاثنين على هامش مشاركته في ماراثون أبناء النيل ضمن حملة (حافظ عليها تلاقيها) ؛ لترشيد استخدامات المياه ، يرافقه وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي والمحافظ أحمد إبراهيم .


وناشد عبدالعاطي المزارعين في مصر إلى الاعتماد على طرق الزراعة الحديثة التي توفر نحو 50% من تكلفة معدات الري، الأمر الذي يساهم في زيادة إنتاجية الفدان ، مشيرا إلى أن حملة الحفاظ على نقطة المياه وترشيد الاستهلاك تشارك فيها حاليا جميع الوزارات؛ نظيرا لأهميتها .


وأوضح أن السد العالي يعد بمثابة المشروع الذي أنقذ المصريين على مدار عقود، قائلا: "لو لم يكن السد العالي موجود لحدث للمصريين مخاطر كبيرة في توفير المياه".


من جهته.. أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالمشاركة في ماراثون أبناء النيل والذي انطلق اليوم من أمام السد العالي، ضمن احتفالات أسوان بعيدها القومي.. مشيدا بالمتحف المفتوح الذي أقيم لمعدات السد العالي القديمة التي شاركت في هذا البناء العظيم؛ لما يمثله من عامل جذب سياحي.


وأضاف أن الوزارة ستنظم 50 برنامجًا سيبدأ تنفيذها خلال شهر فبراير المقبل.


اضف تعليقك

لأعلى