هل يجتمع الحب مع الغيرة والشك؟ استشاري نفسي تجيب | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

هل يجتمع الحب مع الغيرة والشك؟ استشاري نفسي تجيب

عادل نصار / 2019-10-12 23:59:16 / منوعات
هند البنا

هند البنا

قالت الدكتورة هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية، ومدير مركز مرآة للاستشارات النفسية والأسرية، إن هناك فرق كبير جدًا بين الغيرة والشك، فالغيرة أمر طبيعي يدل على المحبة، والخوف من أن يبعد الشخص الآخر عنه، ولكن عندما تتطور إلى شك، فلا يمكن أن يجتمع مع الحب الحقيقي.

وأوضحت خلال لقائها مع الفنانة هالة فاخر، في برنامج "هالة مصرية" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن الشك في الشريك تدل على رغبة في التملك والسيطرة، لا الحب.
ولفتت إلى أن الشك غالبًا ما يكون سببه سمات شخصية مرتبطة بالشخص نفسه، حيث يكون فاقد للثقة في نفسه، مردفة:"الشكاك لا يثق في أي حد، يشعر أن الكل يتآمر عليه، وفي الحب إذا سقط ضلع الثقة تفسد العلاقة".


اضف تعليقك

لأعلى