ليلة سقوط قناة "أوربت".. والعاملين يناشدون الأمير فهد آل سعود بضرورة التدخل وحل مطالبهم | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

ليلة سقوط قناة "أوربت".. والعاملين يناشدون الأمير فهد آل سعود بضرورة التدخل وحل مطالبهم

الأمير فهد آل سعود

الأمير فهد آل سعود

لم يكن متوقعا استمرار عودة برنامجي القاهرة اليوم وقعدة ستات، عبر فضائية اليوم، حتى هذه اللحظة، ولا أن يتطور الأمر بوجود خلل في الإدارة التي تحكم زمام الأمور حاليا.

ويرى العاملين بقناة اوربيت في لبنان والرياض والقاهرة، أن ليلة سقوط قناة اوربيت من حيث المشاهدة وقلة الاشتراكات، وعدم حصولهم على رواتب المتأخرة منذ شهر إبريل، بسبب الإدارة التي تحكم القناة في الفترة الحالية .

وناشد العاملين بمكاتب القاهرة والرياض ولبنان سمو الأمير فهد بن خالد بن عبدالله آل سعود، رئيس مجلس إدارة شبكة "أوربت"، والأمير سعود بن خالد بن عبدالله آل سعود، نائب رئيس مجلس الإدارة، بالنظر العادل في مطالبهم المشروعة وحل مشاكلهم المتمثلة في تأخير صرف رواتبهم لأكثر من 4 أشهر، مضيفين "نشك في معرفة سمو الشيخ فهد والشيخ سعود بالازمات المالية والإدارية داخل القناة العريقة اوربت، ونعلم جيدا انهم في حال معرفتهم بما يحدث من الكارثة التي يمر بها العاملين على مستوى الشبكة من ظروف صعبة لم تحدث من إدارة سعودية حكيمة وداعمة لنا منذ إنطلاقها ، سيقومان بالتدخل السريع والحاسم، لأن هذا هو مايعرف عن مالكي القناة، في ظل تجاهل الإدارة الحالية لكافة مطالبنا". 

وأكد أحد التقنيين أن قنوات "أوربت" إحدى أشهر وأقدم شبكة عربية "مشفرة" تمر بظروف استثنائية صعبة، ربما لم تعرفها طيلة سنواتها الماضية منذ انطلاقها في عام 1998.

وكشفت مصادر من العاملين داخل القناة، عن أن قرار الإدارة بإيقاف برنامج التوك شو الشهير "القاهرة اليوم"، الذي يذاع على قناة "اليوم" إحدى القنوات الفضائية التابعة لباقة "ألفا"، لأجل غير مسمى، يرجع إلى بعض التعثرات المادية التي تعرضت لها الشبكة خلال الفترة الماضية، وتسببت في تأخر أجور العاملين بها لنحو ٥ أشهر.

قرار العاملين، حسبما أكدوا، ما هو إلا محاولة منهم لصرف مستحقاتهم المتأخرة لمواجهة أعباء الحياة الصعبة، خاصة وأنهم حاولو كثيرا مع إدارة القناة لصرف مستحقاتهم خلال الأشهر الماضية، ولكنهم وجدو "مماطلة" من القناة، وعدم تحديد موعد محدد للحصول على رواتبهم، لهذا أصدروا قرارهم المشار إليه آنفا.

وفي السياق ذاته رفضت إدارة القناة الإسهاب في التعليق على هذة الأزمة، مؤكدة في الوقت ذاته سعيها لحل المشكلة حاليا، وأن الأمور ستعود لطبيعتها قريبا ، بعد صرف مستحقات العاملين بها


اضف تعليقك

لأعلى