بالمستندات.. "الوقف" بقنا تصرخ من الفساد.. والمسئولون "لاحياة لمن تنادي" | الصباح
طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     الاسكندرية تستقبل أولي السفن السياحية (صور)     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7    

بالمستندات.. "الوقف" بقنا تصرخ من الفساد.. والمسئولون "لاحياة لمن تنادي"

مدينة الوقف بقنا

مدينة الوقف بقنا

"نحن أهالي الوقف نصرخ ونتألم من الظلم الواقع علينا ونحن في احتياج ماس وعاجل لتحقيق ما ترضاه لأبنائك"، بهذه الكلمات عبر إبراهيم محمد محمود، القانط بمركز الوقف محافظة قنا، عن شعور أبناء وأهالي المدينة التي ومن الواضح أنها لها باع طويل مع الإهمال وتردي الأحوال المعيشية لسكانها، وبعد صولات وجولات من الشكاوى المتعددة للمسئولين، فاض الكيل بهم حتى أرسلوا "رسالة عتاب" في الثامن من إبريل من العام الحالي لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مباشرة.

يشتكي أبناء الوقف على لسان إبراهيم محمد من إغلاق مكتب بريد المدينة الوحيد لأكثر من 3 سنوات ولم يتم تسليمه أو إعادة فتحه حتى الآن، بل وما زاد الطين بلة أن موقف المواصلات الخاص بالمدينة تم نقله لقرية مهجورة خارج الوقف، الأمر الذي يتطلب من أهل القرية العناء حتى يصلون لموقف المواصلات، لاسيما الكبار والعجائز وذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب الشكوى، تم تخصيص 1050 متر بقرار 413 لعام 2004 لإنشاء قصر ثقافة خاص بمركز الوقف، ويقوم المسئولون بمجلس المدينة والمكتب الاستشاري بعمل محضر معاينة، وبينت المعاينة أن المكان خاطئ وبه خزان مياه، أما الواقع فهو أن الأرض ليس بها خزان مياه، وما حدث هو أن تحولت أرض القصر الثقافي المقرر لمقلب زبالة، بحسب صاحب الشكوى وأهالي الوقف.

وأوضحت الشكوى أنه تم اسناد أعمال مشروع صرف صحي لشركة المقاولون العرب بقيمة 225 مليون، ويتوقف المشروع عن التنفيذ  منذ عام 2012 لعدم إنهاء إجراءات التخصيص للأراضي، لتصبح الوقف بذلك المدينة الوحيدة على مستوى الجمهورية التي لم يصلها الصرف الصحي.

قدم أهالي المدينة شكاوي عديدة؛ الأولى في أغسطس 2015 برقم إيصال بريد 223، والثانية في إبريل 2016 برقم إيصال بريد 311، أما الثالثة في شهر يونيه 2016 برقم إيصال بريد 399، جميعها مقدمة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا الدكتور عمر موسى، حيث المطالبة بإنشاء سور لمركز شباب مدينة الوقف،  يحتوى  هذا المركز على وحدة حاسب آلي ومكتبة تضم 4 آلاف كتاب، ويخدم حوالي 30 ألف شاب، منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبعدم إنشاء سور له تحول إلى مأوى للخارجين عن القانون والكلاب الضالة والقمامة.

كما تحمل الشكوى رجاء بإنشاء ملعب نجيل صناعي أسوة بباقي مراكز الإدارة، حيث قال المسئولون أن الملعب مدرج بالخطة لعام 2013، ولكن لم ينفذ حتى الآن.

صورة
صورة
صورة
صورة


اضف تعليقك

لأعلى