اقتصادية الوفد هجوم السعودية يؤكد ضرورة اصطفاف الشعب خلف الرئيس | الصباح
محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7     شاهد.. هاني شاكر يحتفل بزفاف نجله مع نخبة من الفنانيين     elsaba7     بعد لقاء مايك بنس بأردوغان .. "وقف إطلاق النار على الحدود بين تركيا وسوريا"     elsaba7     مصرع شخص خلال عبوره طريق الدائري المريوطية     elsaba7     قوات الاحتلال تقتل شاب وتستهدف زوارق الصيادين على سواحل القطاع     elsaba7     طقس اليوم.. ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجة     elsaba7     لأول مرة منذ 10سنوات .ميناء الإسكندرية يستقبل سفينة سياحية قادمة من قبرص     elsaba7     ناشطة حقوقية تكشف دور المرأة المصرية في حرب أكتوبر     elsaba7     بالفيديو.. فيلم وثائقي يكشف الطفرة التي أحدثها تركي آل الشيخ على أرض ألميريا     elsaba7     بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7    

اقتصادية الوفد هجوم السعودية يؤكد ضرورة اصطفاف الشعب خلف الرئيس

دعاء سعيد / 2019-09-18 11:00:38 / سياسة
خالد قنديل

خالد قنديل

أكد خالد قنديل، رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب، على إدانته للهجوم الذي شنته ميليشيات المتمردين الحوثيين في اليمن على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية للبترول،

مؤكداً على تضامنه مع المملكة العربية السعودية، ودعمه للإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد محاولات استهدافها، وإعتبر قنديل هذا الهجوم بمثابة دليل جديد على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد قنديل أن هذا الهجوم يستهدف الاقتصاد العربي واضعاف معدلات التنمية في دول العالم، وأنه تصعيد شديد الخطورة تسبب في توقف ضخ كميات كبيرة من إمدادات الخام تقدر بنحو 5,7 مليون برميل يومياً، أي ما يعادل قرابة 6% من إمدادات الخام العالمية ونحو 50% من إنتاج المملكة العربية السعودية، مما يترتب عليه زيادة أسعار النفط لما يقرب من 100 دولار وهو ما يشكل عبئًا على كل الاقتصاديات النامية ، مؤكدا ضرورة رد قوي يضمن عدم تكراره مرة ثانية.

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية أن هذه الحوادث الارهابية دليل صحة رؤية الرئيس السيسي الذي يؤكد دوما أن الإرهاب لن يقف عند حدود مصر، وهدفه كل المنطقة العربية، وهو ما يتطلب دعم الشعبين المصري والعربي  للقيادة السياسية المصرية، وطالب قنديل جموع الشعب المصرى بالوقوف بجانب الرئيس السيسى الذي دافع دفاعًا صادقًا عن هذا الوطن الذي أراد به الإرهابيون كل مكروه وسوء، وبشجاعته ووقوف الشعب خلفه بوعي وثقة حافظ على أمنه واستقراره.


اضف تعليقك

لأعلى