اليوم.. المغرب تستقبل "البابا فرانسيس" في زيارة لتطوير الحوار بين الأديان | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

اليوم.. المغرب تستقبل "البابا فرانسيس" في زيارة لتطوير الحوار بين الأديان

البابا فرانسيس

البابا فرانسيس

يزور البابا فرانسيس اليوم السبت، المغرب، بدعوة من الملك محمد السادس، ومن المتوقع أن يبحث خلال زيارته سبل تفعيل الحوار بين الأديان وقضايا المهاجرين.

 

وأعلن موقع "الفاتيكان نيوز"، أن الزيارة الرسولية الـ28 للبابا فرانسيس التي سيبدأها اليوم السبت إلى المغرب، والتي تحمل شعار الحوار بين الأديان، تأتي إتماما لتلك التي قام بها يوحنا بولص الثاني عام 1985.

 

واستعدت شوارع المغرب للزيارة ، بالزينة تمهيدا لاستقبال البابا، حيث سيلقي العاهل المغربي والبابا كلماتهما أمام حوالي 25 ألف شخص ينتظر حضورهم في ساحة مسجد حسان.

 

وعقب الزيارة سوف يتم عقد مباحثات بين الجانبين، قبل أن ينتقلا إلى معهد محمد السادس لتكوين الأئمة في المدينة الجامعية بالعاصمة.

 

وسيخصص البابا فرانسيس اليوم الثاني من زيارته للمسيحيين، وسيحتضن المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط قداسا سيحضره نحو 10 آلاف شخص.

 

وكان قد زار البابا الإمارات في فبراير الماضي ، في أول زيارة له إلى بلد عربي، ووقع مع شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب هناك على "وثيقة من أجل الأخوة الإنسانية" تنادي باحترام حرية العقيدة والتعبير، وحماية دور العبادة.

 


اضف تعليقك

لأعلى