اليوم.. المغرب تستقبل "البابا فرانسيس" في زيارة لتطوير الحوار بين الأديان | الصباح
"سبل الحفاظ على المجارى المائية" ندوه ينظمها أعلام الغربية بالتعاون مع مديرية الري     elsaba7     شبح الأنقراض يواجه «عزبة الناموس» مملكة صناعة الفواخير بالغربية .. والعاملون مصيرينا التشرد     elsaba7     3 تحديات أمام الاحتجاجات الشعبية في لبنان     elsaba7     في لبنان وتونس.. مبادرات لتنظيف الشوارع بعد الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات     elsaba7     قدرته على الرؤية لا تتعدى الـ 5%.. كفيف يحترف فن التصوير!!     elsaba7     انطلاق فعاليات مهرجان الرمان الخامس في مدينة حلبجة بإقليم كردستان العراق     elsaba7     الدراجة الاحادية.. مصدر دخل للأطفال في نيجيريا     elsaba7     محلل سياسي: ضغوط على ترامب لترك ملف سوريا لوزير الدفاع الأمريكي     elsaba7     مدرسة خاصة لتعليم رقص الهيب هوب في غزة للتعبير عن معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال     elsaba7     القبض على مدرس نصب على ٤ مدرسات بحجة توظيف أموالهن في الكافيهات بطنطا     elsaba7     مدير مشروع رفيق المسن: الخدمة متاحة من خلال موقع الوزارة أو تقديم طلب مكتوب     elsaba7     على نفقة الأهالى .. مركز طبى متكامل بقرية سامول بمحافظة الغربية (صور)     elsaba7    

اليوم.. المغرب تستقبل "البابا فرانسيس" في زيارة لتطوير الحوار بين الأديان

البابا فرانسيس

البابا فرانسيس

يزور البابا فرانسيس اليوم السبت، المغرب، بدعوة من الملك محمد السادس، ومن المتوقع أن يبحث خلال زيارته سبل تفعيل الحوار بين الأديان وقضايا المهاجرين.

 

وأعلن موقع "الفاتيكان نيوز"، أن الزيارة الرسولية الـ28 للبابا فرانسيس التي سيبدأها اليوم السبت إلى المغرب، والتي تحمل شعار الحوار بين الأديان، تأتي إتماما لتلك التي قام بها يوحنا بولص الثاني عام 1985.

 

واستعدت شوارع المغرب للزيارة ، بالزينة تمهيدا لاستقبال البابا، حيث سيلقي العاهل المغربي والبابا كلماتهما أمام حوالي 25 ألف شخص ينتظر حضورهم في ساحة مسجد حسان.

 

وعقب الزيارة سوف يتم عقد مباحثات بين الجانبين، قبل أن ينتقلا إلى معهد محمد السادس لتكوين الأئمة في المدينة الجامعية بالعاصمة.

 

وسيخصص البابا فرانسيس اليوم الثاني من زيارته للمسيحيين، وسيحتضن المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط قداسا سيحضره نحو 10 آلاف شخص.

 

وكان قد زار البابا الإمارات في فبراير الماضي ، في أول زيارة له إلى بلد عربي، ووقع مع شيخ جامع الأزهر أحمد الطيب هناك على "وثيقة من أجل الأخوة الإنسانية" تنادي باحترام حرية العقيدة والتعبير، وحماية دور العبادة.

 


اضف تعليقك

لأعلى