العاهل الأردني يلتقي في روما المستشارة الألمانية ورئيس الوزراء الإيطالي ورئيس البرلمان الأوروبي | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

العاهل الأردني يلتقي في روما المستشارة الألمانية ورئيس الوزراء الإيطالي ورئيس البرلمان الأوروبي

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في روما، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، ورئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني، كلا على حدة، حيث تم بحث سبل النهوض بمستويات التعاون المشترك، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وأكد الملك عبد الله - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" - ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والدائم استنادا إلى حل الدولتين وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أهمية دور دول الاتحاد الأوروبي في هذا الخصوص.

وشدد العاهل الأردني على أهمية الحفاظ على الوضع القائم في القدس، مؤكدا أن الأردن مستمر في دوره التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

كما بحث العاهل الأردني خلال لقاءاته مع المسؤولين الأوروبيين الأزمة السورية ومساعي التوصل إلى حل سياسي لها والتطورات المرتبطة بالجولان السورية، وشدد الملك عبد الله الثاني على ضرورة الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وخاصة قرارات مجلس الأمن التي تعتبر الجولان أراضي سورية محتلة.

وأعرب الملك عبد الله الثاني عن تقدير بلاده للدعم الذي تقدمه ألمانيا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي، للعديد من البرامج والمشاريع التنموية في المملكة من أجل تمكينها من التعامل مع التحديات التي سببتها أزمات المنطقة.


اضف تعليقك

لأعلى