السبكى يوضح كيفية الاستعدادات قبل إجراء عملية جراحة السمنة ومتابعة نتائجها | الصباح
طبيبة أسنان تقوم بحملات توعوية للأطفال بالمجان     elsaba7     أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7    

السبكى يوضح كيفية الاستعدادات قبل إجراء عملية جراحة السمنة ومتابعة نتائجها

الأستاذ الدكتور أحمد السبكى - أستاذ جراحات السمنة

الأستاذ الدكتور أحمد السبكى - أستاذ جراحات السمنة

أوضح الدكتور أحمد السبكي استشاري جراحة السمنة والسكر والتجميل، ورئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، وعضو الفيدرالية الدولية لجراحة السمنة ، إن نتائج جراحات السمنة مضمونة في إنقاص الوزن، ولكن الأهم من ذلك أن نراعي ألا يصطحب انقاص وزنه أي مشاكل أخرى، فهناك كثير من المشاكل التي تنتج عن فقدان الوزن والتي نسمع عنها كثيرا مثل ترهل الجلد وتأثر البشرة وسقوط الشعر ونقص الفيتامينات، لكن الجراح الماهر هو الذي لديه القدرة على اختيار العملية المناسبة للمريض والتي لا ينتج عنها تلك المشاكل السالفة الذكر.

وقال الدكتور أحمد السبكى إن هناك بعض المشاكل التي قد تحدث نتيجة لفقدان الوزن منها الترهل في جلد الوجه وهو ما نتصدى له باستخدام الهايفو وهو مفيد لأنه يحسن الكولاجين اسفل الجلد ويشد الجلد ويقضي على الترهل تماما .
وأضاف الدكتور أحمد السبكى إن مشاكل الشعر الناتجة عن فقدان الوزن نتصدى لها بـحقن البلازما ، والميزوثرابي وهما يعطيان نتائج مذهلة مع الشعرفهم يقضوا على تساقط الشعر نهائيا كما أنه اذا حدث شحوب في الوجه بعد فقدان الوزن واذا رغب المريض في أن يشعر بامتلاء وجهه فنقوم بعمل البلازما جيل أو الفيلر، أو حقن الدهون التي نأخذها من المريض نفسه.

واشار الدكتور أحمد السبكى  على الجراح قبل إجراء عملية جراحة السمنة أن يكون مخطط لما بعد الجراحة وأن يكون لديه جميع الأدوات التي نحقق من خلالها النتيجة المثالية بدون أي مشاكل على الإطلاق.

 


اضف تعليقك

لأعلى