البيت الأبيض: الرئيسان السيسي وترامب يجتمعان في 9 أبريل ويناقشان تقوية الشراكة الاستراتيجية | الصباح

البيت الأبيض: الرئيسان السيسي وترامب يجتمعان في 9 أبريل ويناقشان تقوية الشراكة الاستراتيجية

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 9 أبريل المقبل، وأن الرئيسين سيناقشان عدة قضايا، بينها تقوية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

وقال البيت الأبيض، في بيان نشره موقعه الرسمي اليوم الجمعة: "سيستقبل الرئيس دونالد ترامب الرئيس عبد الفتاح السيسي في 9 أبريل المقبل، وسيناقش الرئيسان تقوية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر، والبناء على تعاون البلدين العسكري والاقتصادي وفي مكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان أن الرئيسين سيناقشان أيضا "التطورات والأولويات المشتركة في المنطقة، بما فيها تحسين التكامل الاقتصادي الإقليمي وحل النزاعات الجارية، ودور مصر الطويل كحجر أساس للاستقرار الإقليمي".

وكان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أعلن في وقت سابق اليوم أن الرئيس السيسي سيقوم بزيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الأسبوع الثاني من شهر أبريل القادم، تلبية لدعوة من ترامب.

وأكد السفير بسام راضي أن الزيارة تأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع بين الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.


اضف تعليقك

لأعلى