صحة «الدمايطة » فى خطر بسبب الصرف الصحى | الصباح

صحة «الدمايطة » فى خطر بسبب الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

مياه الصرف الصحى

قرى دمياط محرومة من الخدمات الضرورية حيث يعانى أهلها الأمرين.

تقول عايدة وهبة، التى تقطن بقرية شاهين: إن مياه الشرب الصالحة غير متوفرة وانعدمت خدمات الصرف الصحى فلا تأتينا سيارات النظافة وأعمدة الكهرباء مكشوفة وتالفة وتعرض حياتنا للخطر.

أوضح محمود هندى، أحد الأهالى، أن القرية لم تدخلها سيارات النظافة منذ فترات طويلة بدافع أن الشوارع لم تتحمل وأن مياه الشرب لا تصل إلى المنازل بسبب تحويل الخطوط لمدينة رأس البر فنضطر لجلب فناطيس المياه.

وأشارت طاعة محسن، التى تسكن بقرية شاهين، إلى ضرورى صيانة أسلاك أعمدة الكهرباء خصوصًا أن مياه الصرف الصحى تغرق الشوارع ما يهدد حياة القاطنين بالقرية بسبب احتكاك مياه الصرف بأعمدة الإنارة التالفة.

وقال فتحى هدد، مواطن من مركز كفر سعد: إن المركز مساحته كبيرة وكثافته السكانية ضخمة، و يوجد به عدد من القرى المحرومة من دخول مشروعات الصرف الصحى مثل قرى السوالم والزهراء والمنازلة والإبراهيمية البحرية وتفتيش ثانى والتوفيقية والإبراهيمية القبلية والحسينية والإسماعيلية وأم الرزق، وهذه القرى تتخلص من مياه الصرف الصحى بإلقائها فى المصارف والترع ما يهدد صحة الآلاف من المواطنين بكفر سعد.

وأضاف مهنا جمال، أحد الأهالى، أن هناك عددًا من القرى تحتاج إلى الانتهاء من استكمال شبكات الصرف الصحى مثل قرية كفر المنازلة والمتوقف فيها المشروع وضرورة ربط قرى مثل العباسية والإبراهيمية البحرية على محطة التنقية بالمحمدية والسابق عمل دراسة لها منذ عام 2014ولم تنفذ حتى الآن، بالإضافة إلى ضرورة العمل على توسيع محطة الطرد بالصرف الصحى بقرية كفر سليمان البحرى على الأرض المخصصة لهذا الغرض.


اضف تعليقك

لأعلى