فيديو | بالفيديو.. رئيس الوزراء يكشف موعد افتتاح المتحف الجديد

بالفيديو.. رئيس الوزراء يكشف موعد افتتاح المتحف الجديد


 

زار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير الاَثار، واللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم السبت، منطقة "التريض" بالأهرامات، بالإضافة إلى المتحف المصري الجديد.

وقال مدبولي، إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة نفذت مشروع المتحف المصري الكبير في وقت قياسي، مشيرًا إلى أن نسب الإنجاز قفزت من 17% إلى 78% خلال عام واحد فقط، بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية.

وكشف رئيس الوزراء عن موعد افتتاح المرحلة الأولي من المتحف المصري الكبير، قائلاً: "المرحلة الأولى من المتحف ستكون جاهزة بنهاية العام الحالي، وفي الوقت الحالي يتم التجهيز لعملية الفرش والفترينات وأسلوب الإضاءة والعرض".

وتابع قائلاً: "مشروع المتحف الكبير سيتزامن مع افتتاح مطار سفنكس الدولي غرب القاهرة، وهو على بعد 12 كم عن موقع المتحف، وسيسهم هذا بشكل كبير في سهولة وصول السياح للمتحف ومنطقة الأهرامات، وبالتزامن ايضًا مع مشاريع الفنادق السياحية التي تتم حاليًا".

وأشار مدبولي إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي هذا المشروع اهتمامًا كبيرًا، قائلاً: "المتحف المصري الكبير سيكون عامل جذب مهم جدًا بالنسبة للسياحة، وسينقل مصر نقلة نوعية، وسيكون فاتحة خير على مصر".

 

 

 

 

 

اضف تعليقك

لأعلى