فيديو | أستاذ تفسير يوضح سبب تسمية "ليلة القدر" بهذا الاسم
رئيس الوزراء يتابع آخر استعدادات تشغيل بوابة العُمرة المصرية     elsaba7     المملكة المتحدة ترفع قيود الرحلات الجوية على مطار شرم الشيخ     elsaba7     استشاري علاقات أسرية تفجر مفاجأة بخصوص دعوى الخلع بالمحاكم     elsaba7     برلماني: 10 حالات يتم فيها الخلع بخلاف الضعف الجنسي.. فيديو     elsaba7     الروسي للدراسات: زيارة السيسي لروسيا ستعود بالنفع الاقتصادي والسياسي على أفريقيا     elsaba7     بريطانيا تقرر رفع القيود عن الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ     elsaba7     خبير يوضح أهم نتائج خطة الإصلاح الاقتصادي ومؤشرات نجاح التجربة المصرية     elsaba7     أدوية منتهية الصلاحية ومخبأ سري في مستشفى بالزقازيق.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     باحث موسيقي: أغاني المهرجانات خطورتها على الأطفال كبيرة وتصيب الجسم بالإعياء     elsaba7     إخواني يكشف تفاصيل فبركة محادثة بين لواء سابق وضابط لاعتبار راجح للحدث     elsaba7     تفاصيل ضبط 22 شخص حرضوا ضد الدولة خلال محاكمة المتهم بقتل شهيد الشهامة     elsaba7     طقس غدا.. انخفاض في دراجات الحرارة وأمطار على القاهرة والوجه البحري     elsaba7    

أستاذ تفسير يوضح سبب تسمية "ليلة القدر" بهذا الاسم

الصباح / 2018-06-12 15:01:41 / فيديو

 

قال الدكتور أحمد عشماوي أستاذ التفسير وعلوم القرآن، إن هناك روايتين لسبب تسمية "ليلة القدر" بهذاالاسم، الأولي هي القدر جاء من التضييق، لأنّ الملائكة تزدحم في الأرض في هذه الليلة ويحدث تضييق في الأرض، لافتًا إلى أن هذا التضييق محمود وليس مذموما، لأنّه يحث سكان الأرض على السلام.

وأضاف عشماوي خلال لقائه ببرنامج "مع الناس" عبر فضائية "الناس"، أن الرواية الثانية وهي أن القدر معناه شرف عظيم، وتسمية هذه الليلة بهذاالاسم بأنها ليلة الشرف، إذ استمد شرفها من نزول القرآن فيها.

 

اضف تعليقك

لأعلى