فيديو | "المرماح".. ميدان فرسان الصعيد (فيديو)
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

"المرماح".. ميدان فرسان الصعيد (فيديو)

مصطفى درويش / 2018-07-08 21:45:26 / فيديو

جميلة تلك العادات والتقاليد والطقوس "الصعيدية".. العصا والجلباب والعمة البيضاء وهذا الشال الجميل القشمير، التي لا يمكن أن تراها سوى هناك في الصعيد، حيث جنوب مصر، التي ما زالت تحتفظ برونقها الصعيد الجميل.

طقس وتقليد توراثتها الأجيال في محافظات الصعيد، لم تنتهي بتعاقب الأجيال بل امتدت إلى وقتنا هذا، إنه تقليد لعبة "المرماح"، شباب وكبار وعواجيز في مساحة من الخلاء بجوار الأراضي الزراعية، يركبون أحصنتهم، ويمسكون بعصا طويل، ويلعبون "المرماح" في الساحة.

مشهد يتكرر سنويا كتقليد سنوي في محافظات قنا وسوهاج حيث جرجا والبلينة، يأتي فيها عشاق اللعبة من جميع المحافظات والأماكن.

 

اضف تعليقك

لأعلى