فيديو | "المرماح".. ميدان فرسان الصعيد (فيديو)
عبدالمنعم سعيد: الفلسطينيون قضوا على قضيتهم.. وحماس ترتكب جريمة تاريخية.. فيديو     elsaba7     «شارك في 30 بطولة وحصد المركز الثاني إفريقيًا».. «شلل الأطفال» لم يحرم «صبحي» من احتراف التنس (صور)     elsaba7     ليفربول × نابولي.. حامل اللقب ينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي     elsaba7     عبد المنعم سعيد: معركة الإعلام الحالية تحصين الشعب بالمعلومات.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى للإخوان وأعداء مصر: مستنيكم في التحرير بالقلل تعالولي راجل لراجل.. فيديو     elsaba7     أحمد موسى: «إثيوبيا تماطل في الالتزام باتفاق السد.. والماء أمن قومي لمصر».. فيديو     elsaba7     ملحمة قضائية بين مدرسة ثانوية وطالبة والسبب ضفائر شعر     elsaba7     أحمد موسى: الإعلام القطري والتركي يستهدف هدم الدولة المصرية (فيديو)     elsaba7     كاتب سياسي: الشعب يتعرض لحرب من الإخوان الإرهابية.. والتحديات الخارجية لمصر تتمثل في سد النهضة     elsaba7     أحمد موسى يكشف حقيقة «الهاشتاغ» المزور: «أرقام مضروبة.. وكتائب خيرت الشاطر شغالة»     elsaba7     أحمد موسى: «الإخوان عايزين يعدموني في ميدان التحرير.. وأنا مستنيهم بالقُلل».. فيديو     elsaba7     الخرباوي: «ما تتعرض له مصر من شائعات كفيل لإسقاط دولة».. فيديو     elsaba7    

"المرماح".. ميدان فرسان الصعيد (فيديو)

مصطفى درويش / 2018-07-08 21:45:26 / فيديو

جميلة تلك العادات والتقاليد والطقوس "الصعيدية".. العصا والجلباب والعمة البيضاء وهذا الشال الجميل القشمير، التي لا يمكن أن تراها سوى هناك في الصعيد، حيث جنوب مصر، التي ما زالت تحتفظ برونقها الصعيد الجميل.

طقس وتقليد توراثتها الأجيال في محافظات الصعيد، لم تنتهي بتعاقب الأجيال بل امتدت إلى وقتنا هذا، إنه تقليد لعبة "المرماح"، شباب وكبار وعواجيز في مساحة من الخلاء بجوار الأراضي الزراعية، يركبون أحصنتهم، ويمسكون بعصا طويل، ويلعبون "المرماح" في الساحة.

مشهد يتكرر سنويا كتقليد سنوي في محافظات قنا وسوهاج حيث جرجا والبلينة، يأتي فيها عشاق اللعبة من جميع المحافظات والأماكن.

 

اضف تعليقك

لأعلى