فيديو | بعد اكتشاف حقل "نور".. البترول: مصر ستصبح أكبر مركز إقليمي للطاقة 
شاهد.. مظاهرات في عدة دول حول العالم احتجاجًا على التغير المناخي     elsaba7     ضبط 24 قطعة سلاح ناري خلال حملة أمنية مكبرة استهدفت طرفي خصومة بأسيوط     elsaba7     في ضربة أمنية ناجحة.. ضبط عنصر إجرامي بمطروح لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ملتقى للتعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية الأمنية     elsaba7     مصر تحقق رابع أعلى نمو في الأداء عاليما في مؤشر تنافسية السفر والسياحة     elsaba7     "لتسويق عملية السلام".. تفاصيل اجتماعات الجبهة الثورية ونداء السودان في القاهرة     elsaba7     قناة الغد تكشف عن الملفات الرئيسية التى يبحثها الحريري في فرنسا (فيديو)     elsaba7     "بحبك يا مصر وخيرك عليا".. وائل جسار يؤيد السيسي والجيش المصري بأغنية له على "انستجرام"     elsaba7     الحكومة تعلن عن صرف التعويضات لمتضرري النوبة     elsaba7     ضبط جزار أستولى على 40 ألف جنيه من مواطن بالغربية     elsaba7     بالصور.. إحباط تروبج ٦٠٠٠طربة حشيش بالاسكندرية     elsaba7     بالصور.. بيت السناري يمتلئ بنغمات الموسيقى المصاحبة لأشعار ولاء الدين فاروق     elsaba7    

بعد اكتشاف حقل "نور".. البترول: مصر ستصبح أكبر مركز إقليمي للطاقة 

عادل نصار / 2018-07-04 21:35:14 / فيديو

خبر مفرح فجرته شركة إيني الإيطالية المنقبة عن الغاز فى البحر المتوسط، عن اكتشاف ضخم جديد في مصر الذي يعادل 3 أضعاف حقل ظهر العملاق.

فيما أعلنت العديد من وسائل الاعلام العالمية عن قرب الإعلان عن تلك الاكتشاف، والتى سمي بحقل" نور".

وعن موقعة كشفت إحدي الصحف الايطالية المختصة فى الطاقة ، أن الحقل الجديد يقع في منطقة شمال سيناء البحرية.

من جانبه خرج حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة في مصر" على قناة "الحياة"، ليكشف حقيقة الأمر، معلناً عن وجود خطة متبعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، من خلال العمل على تطوير الإنتاج المحلي والعمل على زيادته وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي وإيقاف الاستيراد .

وأضاف عبدالعزيز، أن مصر تسير في طريقها لتحقيق المشروع القومي لتصبح مصر أكبر مركز إقليمي للطاقة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن مصر لديها المقومات اللازمة لتحقيق المشروع.

وأشار إلى أن الوزارة لديها لجان عليا بشأن الاكتشافات لتحقيق الهدف من الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي لخدمة الاستثمار.

 

اضف تعليقك

لأعلى