فيديو | "فن الهندسة".. تعرف على علاقة المتحف المصري الكبير بالأهرامات
جيل الإسكندرية يزور مستشفى العجمى العام بعد افتتاحها التجريبى     elsaba7     على خلفية واقعة الغش الجماعي .. تكليف أحمد سعد مديراً لمدرسة التجارة الثانوية بطنطا     elsaba7     محافظ الغربية يكرم مسعف وسائق بهيئة إسعاف الغربية لأمانتهم     elsaba7     مياه سوهاج تجرى تجربة لإنتاج السماد العضوي من مخلفات مزارع الصرف الصحي     elsaba7     جامعة سوهاج تطلق تميمة الاسبوع الاول للجامعات المصرية     elsaba7     انسداد بيارة الصرف الصحى يدفع أهالى الوراقة بالمحلة لتسليكها بأنفسهم (صور)     elsaba7     السباح على خلف الله: " أتدرب بقوة لتحقيق ارقام جديدة "     elsaba7     مفاجأة من العيار الثقيل.. شريف منير ينضم لفيلم "يوم ١٣"     elsaba7     ضبط موظف استولى على 300 ألف جنيه من حساب عميل ببريد السنطة     elsaba7     تحت عنوان "الطاقة الكهربائية في محافظة سوهاج الدكتورة شيماء موسى تحصل على درجة الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة الأزهر     elsaba7     وزير الداخلية يرافقه اعضاء المجلس الأعلى لهيئة الشرطة بالقصر الجمهوري بعابدين لتسجيل كلمة شكر للرئيس السيسي بمناسبة عيد الشرطة     elsaba7     وزيرة التضامن وسفير إيطاليا يتفقدان منطقة اللبخة الأثرية فى الوادى الجديد     elsaba7    

"فن الهندسة".. تعرف على علاقة المتحف المصري الكبير بالأهرامات


 

قال المهندس محمود فايز، مدير عام مشروع المتحف المصري الكبير، إن المصري القديم كان عبقري في الهندسة، وخلال تصميمنا للمتحف الجديد وضعنا في الحسبان فن الهندسة.

 

وتابع فايز خلال لقائه ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون لايف" اليوم الإثنين، قائلاً: "مشروع المتحف الكبير يختلف عن أي مشروع آخر، والمصري القديم كان معروف بإتقانه للهندسة، وعلشان إحنا جنبه لازم نحاول نبقى متوازيين معاه هندسيًا".

 

وأضاف  أنه تم تصميم المتحف المصري الكبير ليكون متوازيًا مع الأهرامات الثلاثة، وليكون أحد جانبي المتحف سائر باتجاه رأس هرم خوفو، والجانب الآخر باتجاه هرم منقرع، مشيرًا إلى أن المتحف المصري الكبير ليس مربعًا أو مستطيلًا، بل مشطور باتجاه الأهرامات.

 

وأوضح أن مشروع المتحف تم تصميمه ليكون على نفس مستوى قاعدة الأهرامات ليشعر السائح أن الأهرامات جزء من المتحف، مضيفًا أن أسقف المتحف ليست أفقية، بل هي عبارة عن مثلثات متناسبة مع شكل الهرم وفي نفس الوقت تستطيع أن تتحمل العرض الكبير غير المقطوع للمتحف.

 

اضف تعليقك

لأعلى