فيديو | "فن الهندسة".. تعرف على علاقة المتحف المصري الكبير بالأهرامات
سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7     رئيس "المصريين": غزو سوريا سيعجل بنهاية أردوغان     elsaba7     "نفسنة" تركي آل الشيخ من تحية فان دام لـ محمد رمضان     elsaba7     لوحدة.. محمد صلاح يشارك في مران ليفربول قبل مواجهة الـ يونايتد     elsaba7    

"فن الهندسة".. تعرف على علاقة المتحف المصري الكبير بالأهرامات


 

قال المهندس محمود فايز، مدير عام مشروع المتحف المصري الكبير، إن المصري القديم كان عبقري في الهندسة، وخلال تصميمنا للمتحف الجديد وضعنا في الحسبان فن الهندسة.

 

وتابع فايز خلال لقائه ببرنامج "صباح أون" المذاع عبر فضائية "أون لايف" اليوم الإثنين، قائلاً: "مشروع المتحف الكبير يختلف عن أي مشروع آخر، والمصري القديم كان معروف بإتقانه للهندسة، وعلشان إحنا جنبه لازم نحاول نبقى متوازيين معاه هندسيًا".

 

وأضاف  أنه تم تصميم المتحف المصري الكبير ليكون متوازيًا مع الأهرامات الثلاثة، وليكون أحد جانبي المتحف سائر باتجاه رأس هرم خوفو، والجانب الآخر باتجاه هرم منقرع، مشيرًا إلى أن المتحف المصري الكبير ليس مربعًا أو مستطيلًا، بل مشطور باتجاه الأهرامات.

 

وأوضح أن مشروع المتحف تم تصميمه ليكون على نفس مستوى قاعدة الأهرامات ليشعر السائح أن الأهرامات جزء من المتحف، مضيفًا أن أسقف المتحف ليست أفقية، بل هي عبارة عن مثلثات متناسبة مع شكل الهرم وفي نفس الوقت تستطيع أن تتحمل العرض الكبير غير المقطوع للمتحف.

 

اضف تعليقك

لأعلى