فيديو | باحثة من ذوي الإعاقة تروي معاناتها مع أساتذة الجامعة.."هي نقصاكي"
"معا لإتقاذ الأسرة المصرية": الطفلة "أماني" تحتاج لسنوات من العلاج النفسي (فيديو)     elsaba7     علاقة محمد غنيم بالبردعي: "هو من رشحه للظهور وتحريك الماء الراكد"     elsaba7     بعد أسبوع من الاحتلال التركي على سوريا.. الباز يكشف بالأرقام حصاد جرائم السفاح أردوغان على الأبرياء     elsaba7     عن الجميع.. مبارك يكشف أسباب إخفاء موعد حرب أكتوبر (فيديو)     elsaba7     أبو الغيط يكشف مدى إمكانية حل الأزمة السورية بوساطة مجلس الأمن     elsaba7     "أين العرب من العداون التركي في سوريا".. أمين الجامعة العربية يوضح     elsaba7     حسني مبارك يكشف كواليس معركة المنصورة (فيديو)     elsaba7     شاهد.. كواليس يكشفها "مبارك" لأول مرة عن الاستعداد لانتصار أكتوبر     elsaba7      وزير القوى العاملة يستقبل السفير دولة العراق في القاهرة     elsaba7     مبارك عن النكسة: الضرب كان على ودنه والانتقام كان الحل الوحيد (فيديو)     elsaba7     مستثمرو مصر بالخارج يوقعون وثيقة النجاح مصحوبة بتكريم "الهجرة" و"التخطيط"     elsaba7     جامعة المنوفية تتقدم فى مجالات الهندسة وعلوم الحاسب الآلي فى تصنيف THE العالمى     elsaba7    

باحثة من ذوي الإعاقة تروي معاناتها مع أساتذة الجامعة.."هي نقصاكي"


 

لم يرحمها المجتمع ووقف في وجها ليحطم أحلامها، وحينما ألتحقت بالجامعة صُدمت في بعض الأساتذة الذين سخروا من إعاقتها، هكذا وصفت الباحثة من ذوي الاحتياجات الخاصة "ريم يحيي" ما حدث معها.

 

وقالت ريم أن الدكتور أحرجها في أول يوم جامعة أمام ما يقرب من 700 طالب، قائلاً لها: "أنت إيه اللي جابك هنا"، فردت عليها قائلة:

"التنسيق"، فقال لها: "خشي خشي أصلها ناقصاكي".

وأشارت خلال لقائها ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، إلى أنها قررت عدم دخول الجامعة مرة أخرى، لكن أهلها أثنوها عن الفكرة، فقررت الالتحاق بقسم الإعلام بالجامعة نفسها رغم اعتراض أهلها لصعوبة الدراسة به، لكنها تحدت الجميع، مضيفة: "أنا خسرت حلمي الأول وكملت في الجامعة، مش هخسر حلمي التاني بدخولي قسم الإعلام".

وتابعت قائلة: تعرضت لموقف محرج آخر أثناء امتحانات الميد ترم، حينما كانت في حاجة لمساعد يكتب ليّ في الامتحان، فرد عليا الدكتور المراقب وقال ليّ، طالما مش عارفة تكتبي إيه اللي دخلك القسم".

 

اضف تعليقك

لأعلى