الكتلة المصرية تنفى انسحابها من اجتماع ""الوفد"" | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

الكتلة المصرية تنفى انسحابها من اجتماع ""الوفد""

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Extra
الكتلة المصرية تنفى انسحابها من اجتماع ""الوفد""

الكتلة المصرية تنفى انسحابها من اجتماع ""الوفد""

نفت أحزاب ""الكتلة المصرية"" ما تردد بشأن انسحابها من اجتماع الأحزاب الذى عقد الليلة الماضية بمقر حزب الوفد لمناقشة أسس ومعايير اختيار الجمعية التأسيسية.

أ ش أ نفت أحزاب ""الكتلة المصرية"" ما تردد بشأن انسحابها من اجتماع الأحزاب الذى عقد الليلة الماضية بمقر حزب الوفد لمناقشة أسس ومعايير اختيار الجمعية التأسيسية. وأضافت الأحزاب الثلاثة وهي : ""التجمع""، ""المصريين الأحرار""، ""الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي"" ان الاجتماع انتهى دون الوصول الى اتفاق بسبب وصول المناقشات مع قياديي جماعة الإخوان المسلمين إلى طريق مسدود، حيث تصر الجماعة على حصولها على الغلبة العددية في لجنة وضع الدستور، لتمكنها منفردة من فرض ارادتها، وهو ما أدى الى إعلان فشل الاجتماع الذى لم ينته إلى أى اتفاق نهائى بخصوص معايير وأسماء محددة. وأشارت تلك الأحزاب إلى أن حرصها على التوافق على مدى الشهور الماضية أسفر عن قبول كافة الأطراف للكثير مما كانت ترفضه من قبل بخصوص نسب المشاركة والتصويت ومشاركة المجتمع كله فى الحوار الجارى حول تشكيل الجمعية التأسسية. واعتبرت الأحزاب الثلاثة أن واجبها الوطنى يقتضى بالتمسك بموقفها لحماية مستقبل مصر كدولة مدنية حديثة تحمى حقوق المواطنين جميعا على قدم المساواة فى مواجهة تمسك الجماعة بحصة مبالغ فيها تستحوذ منها الجماعة على قرابة نصف هذه الحصة، بينما يتم حرمان ما يزيد على عشرة أحزاب ممثلة فى البرلمان من التمثيل فى الجمعية التأسيسية، فضلا عن غياب كامل للمجتمع المدنى والادباء والكتاب وتمثيل هزيل للعمال والفلاحين والاقباط والمراة. وحملت الأحزاب الموقعة على البيان المجلس العسكرى مسئولية ذلك الوضع الى إصراره على البدء بالانتخابات بدلا من الدستور، وبسبب ما شاب الإعلان الدستورى من غموض وعدم وضوح بخصوص تشكيل الجمعية التأسيسية وطريقة عملها. وأضافت الأحزاب أنها إذ تؤكد للشعب المصرى حرصها على بناء توافق وطنى عام ورفضها اصرار الاخوان على ان تكون اللجنة التأسسية خاضعة لهيمنتهم وتحميلهم مسئولية وصول الحوار الى هذا الطريق المسدود، فإنها تؤكد مواصلتها العمل من اجل ان يكون هناك دستور يحظى بتوافق وطنى عام ويعبر عن تمثيل عادل ومتكافئ للمجتمع المصرى.


اضف تعليقك

لأعلى