مصر تشارك في اجتماع اسطنبول حول سوريا | الصباح
السيسي يعيين الفريق أسامة ربيع رئيسا لهيئة قناة السويس ويحي زكي رئيسا للمنطقة الاقتصادية للقناة     elsaba7     مدبولي ينقل رسالة من الرئيس السيسي للأشقاء في السودان     elsaba7     حسن نصر الله يحذر أمريكا من مهاجمة إيران: "ستكون حرب مدمرة"     elsaba7     بث مباشر.. مراسم التوقيع على الاتفاق الانتقالي بالسودان     elsaba7     رئيس "المصريين" عن افتتاح مشروعات الصوب الزراعية: مصر تسير بقوة في طريق التنمية الشاملة     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على تفاصيل بوابة الخريطة الاستثمارية     elsaba7     هاشتاج "هي_الستات_عايزة_مننا_إيه" يتصدر تويتر.. والبعض يغرد:" تبقوا رجالة"     elsaba7     فرح السودان.. مرحلة انتقالية جديدة في تاريخ الخرطوم     elsaba7     شاهد.. متخصصة بالشؤون الإفريقية: السودان تشهد تحول سياسي قد يشوبه بعض العقبات     elsaba7     برونزيتان لمصر فى الجودو بدورة الألعاب الإفريقية     elsaba7     صورة|العتال يقيم دعوى قضائية ضد وزير الرياضة بسبب انتخابات الزمالك التكميلية     elsaba7     لاختلاسه 150 ألف جنيه.. إحالة مسئول هندسة باتحاد الإذاعة والتليفزيون للجنايات     elsaba7    

مصر تشارك في اجتماع اسطنبول حول سوريا

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
مصر تشارك في اجتماع اسطنبول حول  سوريا

مصر تشارك في اجتماع اسطنبول حول سوريا

بحث مسئولون على مستوى عال من عدة دول في اسطنبول الوضع في سوريا واتخاذ مزيد من الخطوات لمد يد المساعدة للشعب السوري وتحقيق التنسيق في المرحلة الانتقالية للديمقراطية في هذا البلد.

بحث مسئولون على مستوى عال من عدة دول في اسطنبول، الوضع في سوريا واتخاذ مزيد من الخطوات لمد يد المساعدة للشعب السوري وتحقيق التنسيق في المرحلة الانتقالية للديمقراطية في هذا البلد . واستضاف وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو الاجتماع بشأن سوريا الليلة الماضية بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى من عدة دول، من بينهم وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، خلال وجودهم في اسطنبول لحضور القمة الدولية حول مكافحة الارهاب برئاسة كل من تركيا والولايات المتحدة. وذكر بيان لوزارة الخارجية التركية صدر صباح اليوم الخميس أن رئيس وزراء قطر ووزراء خارجية كل من مصر، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا،الأردن، المغرب، المملكة العربية السعودية، تونس، تركيا، الامارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والمفوضة العليا للاتحاد الاوروبي للشئون الخارجية والسياسات الامنية، فضلا عن ممثلين على مستوى عال من الكويت وأسبانيا اجتمعوا في السادس من يونيو 2012 في اسطنبول على هامش المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب . وأضاف البيان: بحث المشاركون في الاجتماع اتخاذ مزيد من الخطوات الاضافية من بينها تقديم مزيد من الدعم للشعب السوري والتنسيق بشأن عملية انتقالية فعالية وذات مصداقية تؤدي إلى سوريا ديمقراطية ما بعد الاسد . وأشار البيان إلى أن المسئولين اتفقوا على عقد اجتماع لمجموعة تنسيق لتوفير الدعم للمعارضة السورية، وإيفاد ممثلين إلى اسطنبول يومي 15 و 16 يونيو الجاري لحضور الاجتماع التنسيقي لجميع فصائل المعارضة . وأكدالبيان ترحيب المسئولين باقتراح فرنسا لاستضافة الاجتماع القادم لاصدقاء الشعب السوري في باريس في مطلع يوليو المقبل، كما سيواصلون هذا العمل المشتركة تجاه سوريا ديمقراطية . يذكر أن المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب تم إطلاقه في سبتمبر عام 2011 وهو هيئة غير رسمية ومتعددة الاطراف لمكافحة الارهاب تركز على تحديد الاحتياجات المدنية الحرجة لمكافحة الارهاب وتوفير الخبرة اللازمة والموارد لمخاطبة هذه القضايا وبناء إرادة سياسية عالمية . يعقد الاجتماع الثاني للجنة التنسيق بهذا المنتدى في اسطنبول اليوم وغدا.


اضف تعليقك

لأعلى