مصر تشارك في اجتماع اسطنبول حول سوريا | الصباح
مسئول أممي: 250 مليون شخص على وشك المجاعة     elsaba7     خبير عقاري: مبادرة «المركزي» لدعم الإسكان المتوسط ترفع الأعباء عن الشركات وتنشط السوق     elsaba7     الهدوء يعود لبيروت بعد ليلة دامية في محيط البرلمان اللبناني     elsaba7     السيسى عن صراع الدول الكبرى: "عندما تتصارع الأفيال لا تسأل عن العُشب"     elsaba7     الجمعه المقبل.. وبمناسبة ذكرى وفاة "ملك العود" فريد الأطرش نادى سينما أوبرا الإسكندرية يحتفل     elsaba7     الرئيس السيسى: منظمة الأمم المتحدة تحتاج لتطوير آليات عملها     elsaba7     انطلاق أعمال الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة في أبوظبي     elsaba7     السيسي: لا يجب ترك دول الساحل والصحراء فى أفريقيا وحدها لمواجهة الإرهاب     elsaba7     الرئيس السيسى بمنتدى الشباب: الإرهاب صناعة شيطانية لمنع تقدم الإنسان     elsaba7     العثور على مقبرة جماعية تضم 643 جثة بالعراق تعود إلى عام 2016     elsaba7     الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى: الإنترنت خطر على العالم ويجب إحكام الرقابة عليه     elsaba7     وزير الخارجية: لا تستطيع دولة بمفردها مواجهة الإرهاب     elsaba7    

مصر تشارك في اجتماع اسطنبول حول سوريا

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
مصر تشارك في اجتماع اسطنبول حول  سوريا

مصر تشارك في اجتماع اسطنبول حول سوريا

بحث مسئولون على مستوى عال من عدة دول في اسطنبول الوضع في سوريا واتخاذ مزيد من الخطوات لمد يد المساعدة للشعب السوري وتحقيق التنسيق في المرحلة الانتقالية للديمقراطية في هذا البلد.

بحث مسئولون على مستوى عال من عدة دول في اسطنبول، الوضع في سوريا واتخاذ مزيد من الخطوات لمد يد المساعدة للشعب السوري وتحقيق التنسيق في المرحلة الانتقالية للديمقراطية في هذا البلد . واستضاف وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو الاجتماع بشأن سوريا الليلة الماضية بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى من عدة دول، من بينهم وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، خلال وجودهم في اسطنبول لحضور القمة الدولية حول مكافحة الارهاب برئاسة كل من تركيا والولايات المتحدة. وذكر بيان لوزارة الخارجية التركية صدر صباح اليوم الخميس أن رئيس وزراء قطر ووزراء خارجية كل من مصر، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا،الأردن، المغرب، المملكة العربية السعودية، تونس، تركيا، الامارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والمفوضة العليا للاتحاد الاوروبي للشئون الخارجية والسياسات الامنية، فضلا عن ممثلين على مستوى عال من الكويت وأسبانيا اجتمعوا في السادس من يونيو 2012 في اسطنبول على هامش المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب . وأضاف البيان: بحث المشاركون في الاجتماع اتخاذ مزيد من الخطوات الاضافية من بينها تقديم مزيد من الدعم للشعب السوري والتنسيق بشأن عملية انتقالية فعالية وذات مصداقية تؤدي إلى سوريا ديمقراطية ما بعد الاسد . وأشار البيان إلى أن المسئولين اتفقوا على عقد اجتماع لمجموعة تنسيق لتوفير الدعم للمعارضة السورية، وإيفاد ممثلين إلى اسطنبول يومي 15 و 16 يونيو الجاري لحضور الاجتماع التنسيقي لجميع فصائل المعارضة . وأكدالبيان ترحيب المسئولين باقتراح فرنسا لاستضافة الاجتماع القادم لاصدقاء الشعب السوري في باريس في مطلع يوليو المقبل، كما سيواصلون هذا العمل المشتركة تجاه سوريا ديمقراطية . يذكر أن المنتدى العالمي لمكافحة الارهاب تم إطلاقه في سبتمبر عام 2011 وهو هيئة غير رسمية ومتعددة الاطراف لمكافحة الارهاب تركز على تحديد الاحتياجات المدنية الحرجة لمكافحة الارهاب وتوفير الخبرة اللازمة والموارد لمخاطبة هذه القضايا وبناء إرادة سياسية عالمية . يعقد الاجتماع الثاني للجنة التنسيق بهذا المنتدى في اسطنبول اليوم وغدا.


اضف تعليقك

لأعلى