دراسة: الكويت الثالثة عالميا فى انخفاض نسبة الخصوبة | الصباح
احمد الشرقاوي يكتب: فوبيا المجتمعات الشرقية     elsaba7     الجماهير تشيد برجال الافريقية للأمن والحراسة في تأمين بطولة الكرة الطائرة بالقاهرة     elsaba7     «يحارب الممنوع».. «تمريض» الزقازيق يُنظم مؤتمره الثاني تحت عنوان «سلوك الإدمان والتمريض النفسي»     elsaba7     إحصائية كارثية لجرائم وانتهاكات الحوثيين في محافظة الحديدة اليمنية     elsaba7     "المصريين": السيسي لن يتهاون مع أي شخص استولى على أراضي الدولة     elsaba7     رئيس "العامة للتنمية الصناعية"لـ "الصباح: الحاصلين على الأراضي الصناعية تجاوزت نسبتهم 60٪؜     elsaba7     طارق فهمي: عودة مطار حلب للعمل رسالة موجهة إلى تركيا.. فيديو     elsaba7     الرئيس يوجه بضرورة إنهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة     elsaba7     المستشار عمرو عبد الرازق مشيدا بمبادرة البنك المركزي لاسقاط ديون المصانع المتعثرة : تدفع بالاقتصاد الى الامام وتخلق فرص عمل     elsaba7     محمد مخلوف يكتب: 128 سيارة الشخصيات القوية في السينما المصرية     elsaba7     عادل المصرى : بيان نقابة الموسيقين تدخلاً فى الشآن السياحى .. وليس لأحد ولاية لمعاقبة المنشآت إلا وزارة السياحة والإتحاد والغرف التابعة     elsaba7     لجنة من البيئة : تلوث مياه ترعة كفر ديما بسبب محطة الخلط بكفر الزيات     elsaba7    

دراسة: الكويت الثالثة عالميا فى انخفاض نسبة الخصوبة

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
دراسة: الكويت الثالثة عالميا فى انخفاض نسبة الخصوبة

دراسة: الكويت الثالثة عالميا فى انخفاض نسبة الخصوبة

احتلت الكويت المرتبة الثالثة عالميا والثانية بين الدول الإسلامية في انخفاض معدلات الخصوبة، حيث تراجعت هذه المعدلات بنسبة 4.70% وفقا لدراسة أجراها معهد (هوفر) التابع لجامعة (ستانفورد) الأمريكية، ونشرته الصحف الكويتية اليوم.

أ ش أ احتلت الكويت المرتبة الثالثة عالميا والثانية بين الدول الإسلامية في انخفاض معدلات الخصوبة، حيث تراجعت هذه المعدلات بنسبة 4.70% وفقا لدراسة أجراها معهد (هوفر) التابع لجامعة (ستانفورد) الأمريكية، ونشرته الصحف الكويتية اليوم. وذكرت الصحف أن البحث أكد أن الكويت ضمن خمس دول إسلامية من بين أكثر عشرة دول على مستوى العالم سجلت أعلى معدلات في تراجع الخصوبة، مشيرة إلى أن هذه الدول الخمس هى (سلطنة عمان، والكويت وإيران والجزائر وليبيا) . وأوضحت أنه مما يثير الاهتمام أن دولا مثل الكويت وسلطنة عمان وإيران انخفضت فيها معدلات الخصوبة بأكثر من الثلثين خلال عشرين عاما فقط، ويعتبر هذا المعدل أكثر من معدلات انخفاض الخصوبة في دول المحيط الهادئ ودول مجموعة (بريك) التي تضم (البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، والدول الإسلامية التي لا تنتمى لاقتصاديات الأسواق الناشئة) . وحذر البحث من ان استمرار انخفاض معدلات الخصوبة في بعض الدول الإسلامية سيؤدي إلى عدة نتائج مهمة أولها النقص في القوة البشرية اللازمة للعمل وتزايد نسبة الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين 15 سنة و29 سنة من اجمالي عدد السكان، وزيادة نسبة هؤلاء الشباب قد تؤدي إما إلى تنمية اقتصادية سريعة أومشاكل سياسية واجتماعية .


اضف تعليقك

لأعلى