مقتل وإصابة 99 واعتقال 500 في نيجيريا | الصباح
مشادة كلاميه تجعل 5 مسجلين خطر يقتلون" صديقهم في الإجرام "بالإسكندرية     elsaba7     ناقد رياضي يكشف تفاصيل الإطاحة بـ "إيهاب جلال" قبل ساعات من توليه المنتخب     elsaba7     "ransnet" يعلن عن جيل جديد فى عالم "الواى فاى".. يحدث نقلة كبيرة في عالم التكنولوجيا     elsaba7     ناقد رياضي يوضح تشكيل الجهاز المعاون للمنتخب تحت قيادة البدري     elsaba7     أمين «المصريين» ببني سويف: المشروعات القومية تلعب دورا هاما في تحسين الأوضاع الاقتصادية     elsaba7     520 معلم يتقدمون للاختبارات المدراس اليابانية.. والقائمين عليه معايير عالمية من أجل اختيار أفضل العناصر     elsaba7     خبير: إيران المتهمة الوحيدة في استهداف منشآت آرامكو     elsaba7     ندى بسيوني: «أحب الفكر الصوفي.. وأمارس رياضة روحية».. فيديو     elsaba7     التاكسي الفقاعة.. أول تجربة مواصلات صديقة للبيئة في باريس     elsaba7     ندى بسيوني: «كنت دحيحة واستقلت من العمل الأكاديمي».. فيديو     elsaba7     "منظمة العفو الدولية" تفتح النار على قطر     elsaba7     ندى بسيوني تناشد الدولة بإنتاج الدرما.. القطاع الخاص يبحث عن الربح (فيديو)     elsaba7    

مقتل وإصابة 99 واعتقال 500 في نيجيريا

مقتل وإصابة 99 واعتقال 500 في نيجيريا

مقتل وإصابة 99 واعتقال 500 في نيجيريا

لقى 16 شخصًا مصرعهم وأصيب 83 آخرون في هجوم شنه الجيش النيجيري بالتعاون مع أجهزة الأمن علي مكتب منظمة تطلق علي نفسها "حركة استقلال ولاية بيافرا" في منطقة "اونيتشا" بولاية "انامبرا" بجنوب نيجيريا .

أبوجا في 6 يونيو أ ش أ لقى 16 شخصًا مصرعهم وأصيب 83 آخرون في هجوم شنه الجيش النيجيري بالتعاون مع أجهزة الأمن علي مكتب منظمة تطلق علي نفسها "حركة استقلال ولاية بيافرا" في منطقة "اونيتشا" بولاية "انامبرا" بجنوب نيجيريا . وذكرت صحيفة "ذي جارديان" النيجيرية في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء ، أن القوات المهاجمة أعتقلت 500 شخص من أعضاء الحركة بينهم عدد من السيدات في عدة مناطق من الولاية ذات الأغلبية المسيحية. ووصف مسئول الإعلام في منظمة " حركة استقلال ولاية بيافرا" أوشينا مادو ،الهجوم بأنه لا مبرر له واستفزازي ، مشيرا الي أنه محاولة من الجيش لاستئناف حملته ضد الحركة وأعضائها. وقال مادو: " في حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي ، قامت قوة أمنية مكونة من أكثر من 50 شخصا باقتحام مكتب الحركة وقام أفرادها بالعبث في المكتب ثم أحرقوا علم بيافرا وأطلقوا النار علي الموجودين بالمكتب مما أدى الى وقوع هذا العدد الهائل من الضحايا." من جانبها ، أكدت الشرطة في الولاية وقوع الهجوم لكنها رفضت إعطاء أرقام دقيقة عن عدد الضحايا والمعتقلين التابعين للحركة التي أطلقت علي نفسها هذا الاسم تيمنا بدولة "بيافرا" الإنفصالية بجنوب شرق نيجيريا التي امتدت من العام 1967 الي العام 1970.


اضف تعليقك

لأعلى