في ظل أجواء مضطربة .. عمر سليمان يتكلم عبر "فيس بوك" | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

في ظل أجواء مضطربة .. عمر سليمان يتكلم عبر "فيس بوك"

Writer / 2012-06-05 01:55:47 / فن
في ظل أجواء مضطربة .. عمر سليمان يتكلم عبر "فيس بوك"

في ظل أجواء مضطربة .. عمر سليمان يتكلم عبر "فيس بوك"

رغم الغموض الكبير المحيط بالحالة الصحية للواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية ونائب الرئيس المصري السابق، ظهر سليمان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" موجهاً كلمةً إلى المصريين بعنوان "مصر التي لا يهددها أحد".

الحسين حسان رغم الغموض الكبير المحيط بالحالة الصحية للواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية ونائب الرئيس المصري السابق، ظهر سليمان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي ""فيس بوك"" موجهاً كلمةً إلى المصريين بعنوان ""مصر التي لا يهددها أحد"". سليمان قال: ""إنه لوحظ في الآونة الأخيرة احتدام الصراع بين أنصار المرشحين لرئاسة الجمهورية عقب انتهاء نتيجة المرحلة الأولى وبدء الاستعداد لجولة الإعادة .. إن سعي أنصار المرشحين لتحقيق النصر في جولة الإعادة هو ""حق مشروع لكل منهما"" .. ولتحقيق هذا النصر لا يوجد إلا طريق واحد فقط هو صوت الناخب المصري الحر .. ولقد سبق ونبهنا .. خاطبوا الشعب المصري بكل فئاته كلًا بلغته التي تصل إلى قلبه ووجدانه .. طمئنوه ولا تقلقوه .. اشرحوا برامجكم بوضوح وبدقة وببساطة حتى تصل إلى كل فئات الشعب .. لتكن الدعاية حضارية تتناسب وعراقة وحضارة هذا الشعب .. ليكن الخطاب الإعلامي هادفاً وصريحاً دون تجريح أو إسفاف أو مزايدة .. لنترك للناخب حقه في أن يستمع ويفهم ويُقيِّم ويتخذ قراره عن ثقة واقتناع .. لقد وضعت مصر أقدامها على أول طريق الديمقراطية , ولن يستطيع أحد أن يعوق تقدمها لنهاية الطريق , لقد عرف الشعب طريقه ولن يستطيع أحد أن يضلله بعد اليوم.. المطلوب لهذا البلد من أعدائه أن تظل (دائرة الدم) تدور، دولة بلا دولة .. و دولة بلا قرار .. فقط تجار الدم يربحون .. العدالة ستظل ناقصة عند البعض وغائبة عند آخرين وهو المطلوب .. دولة هشة يعطش أهلها للدم بلا انقطاع ولا يرتوون"". وأسهب سليمان قائلاً: ""أما لهواة التصريحات النارية والأبواق الكاذبة والتي لازالت تتحدث بلغة سئمها وكرهها الشعب عن اشتعال مصر ودمارها بعد الانتخابات في حال فوز هذا المرشح أو ذاك , فنحن نقول لهم بكل صدق وصرامة .. مصر لا يهددها أحد .. مصر فوق الجميع .. قُطعت يد من تسول له نفسه أن يحاول بث القلق والخوف في قلوب المصريين ولا يوجد وصي على هذا الشعب بعد اليوم , ومن يتحدث عليه أن يقول أنا ولا يقول الشعب .. لقد صبرنا وثابرنا طويلاً حتى نصل إلى نهاية العُرس الديمقراطي بانتخاب الرئيس أياً كانت هويته الحزبية , فهو مصري واختاره المصريون , ولن نسمح بإفساد العُرس مهما كانت التضحيات , فأمن وسلامة مصر وشعبها أمانة نعتز بها ونقدم أرواحنا فداءً لها .. عاشت مصر وعاش شعبها وعاشت قواتها المسلحة"". تأتي كلمة عمر سليمان في ظل أجواء من القلق والاضطراب التي تعيشه البلاد بعد نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية ، والتي يقول عدد من القوى الثورية إن جهازي المخابرات وأمن الدولة كانت لهما يد طولى فيها، وبعد الأحكام الصادرة بحق مبارك ونجليه ووزير داخليته ومعاونيه والتي مثلت صدمة للشعب المصري ، مثلها مثل نتائج المرحلة الاولى من الانتخابات، مما دعا القوى الثورية إلى المطالبة لتشكيل مجلس رئاسي مدني مكون من ""الدكتور محمد مرسي ، والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح ، وحمدين صباحي"" وتسليم السلطة إليه فوراً ليتولى بعدها إدارة البلاد وتصحيح مسار الثورة المصرية.


اضف تعليقك

لأعلى