النيابة: تشكيل لجنة مصرية ليبية لبحث تسليم مرتكبي الجرائم إبان حكم القذافي إلى ليبيا | الصباح
طبيبة أسنان تقوم بحملات توعوية للأطفال بالمجان     elsaba7     أرملة الابنودى: وزير التعليم وعدنى بتدريس حكاياته بالمدارس.. و "قبل النهارده" كانت مهر زواجنا     elsaba7     "وكالة الفضاء المصرية" تكشف تفاصيل إطلاق أول قمر تعليمي مصري     elsaba7     أريج التركي: تكريمي في مهرجان " أخر موضة " شرف وفخر لي     elsaba7     وزيرة الهجرة تعلق على "سجادة المعدية".. وتشيد بكرم وضيافة أهل الغربية وتؤكد: قررت الذهاب للقري وليس لمكتب     elsaba7     هانى شاكر: القنوات التلفزيونية التي ستتعامل مع مطربى المهرجان ستتعرض لعقوبة     elsaba7     هانى شاكر: محمد رمضان يحمل تصريح للغناء.. وعمر كمال لحن إحدى أغنياتي     elsaba7     بلا رجعة".. هانى شاكر يتوعد مطربى المهرجان: "بيقولوا خمرة وحشيش" وشاكوش ليس عضوًا بالنقابة     elsaba7     عمو فهد يطرح "عمو" ويثير الجدل بسبب كلماتها     elsaba7     "شكاوى الوزراء": تلقينا 1.3 مليون شكوى منذ يوليو 2017 حتى الآن     elsaba7     جامعة السادات توقع برتوكول تعاون مع "فوري" لتحصيل الرسوم الدراسية للطلبه     elsaba7     تتويج ملكهً جمال الأناقة مصر 2020 مارس المقبل     elsaba7    

النيابة: تشكيل لجنة مصرية ليبية لبحث تسليم مرتكبي الجرائم إبان حكم القذافي إلى ليبيا

الصباح / 2013-01-25 01:49:54 / حوادث
النيابة: تشكيل لجنة مصرية ليبية لبحث تسليم مرتكبي الجرائم إبان حكم القذافي إلى ليبيا

النيابة: تشكيل لجنة مصرية ليبية لبحث تسليم مرتكبي الجرائم إبان حكم القذافي إلى ليبيا

أعلنت النيابة العامة عن تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين الليبي والمصري تحت إشراف مباشر من النائب العام المستشار طلعت عبد الله، والنائب العام الليبي، تتولى تذليل كافة العقبات في شأن عملية تسليم الليبيين المقيمين في مصر والمطلوب تسليمهم للسلطات الليبية لمحاكمتهم عن جرائم ارتكبوها خلال فترة حكم النظام

أعلنت النيابة العامة عن تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين الليبي والمصري تحت إشراف مباشر من النائب العام المستشار طلعت عبد الله، والنائب العام الليبي، تتولى تذليل كافة العقبات في شأن عملية تسليم الليبيين المقيمين في مصر والمطلوب تسليمهم للسلطات الليبية لمحاكمتهم عن جرائم ارتكبوها خلال فترة حكم النظام السابق.
صرح بذلك اليوم الخميس المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة .
وأضاف أن من بين المهام التي ستضطلع بها اللجنة المشتركة، أن تقوم باستيفاء كافة الأمور القانونية التي تتطلبها الاتفاقية الدولية المبرمة في هذا الشأن.
وقال المستشار ياسين إن الاتفاق على تشكيل اللجنة جاء في ختام الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس بين النائب العام مع رئيس المجلس الوطني الليبي محمد المقريف، بحضور المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة، والنائب العام الليبي والسفير المصري لدى ليبيا ووكيل وزارة العدل الليبية والملحق القضائي الليبي.
وأشار المستشار حسن ياسين إلى أنه جرت مناقشات مستفيضة حول طلب السلطات الليبية لتسليم الليبيين المقيمين في مصر المطلوبين للعدالة في ليبيا لاتهامهم بارتكاب جرائم في العهد السابق إبان فترة حكم العقيد معمر القذافي ، مؤكدا أن المحادثات التي استمرت قرابة الساعة سادها الود والتفاهم والتقدير المصري لطلب السلطات الليبية في هذا الصدد.


 


اضف تعليقك

لأعلى