دعوى قضائية لوقف قرار الرئيس مرسى بإنشاء مدينة قطر الصناعية بالسويس | الصباح
أحمد موسى: صلاح ثالث أفضل لاعب بالعالم.. ولن نسمح بالإساءة إليه (فيديو)     elsaba7     إعلامي: الجزيرة لا تعرف المهنية.. وجمال ريان صدم بضبط الخلية الإخوانية بالكويت (فيديو)     elsaba7     رسالة نارية من عمرو أديب لمستغلي جريمة قتل مُشرَّد بسبب زجاجة مياه غازية (فيديو)     elsaba7     مع الموجة الحارة.. 3 نصائح هامة للمواطنين من استشاري تغذية علاجية     elsaba7     الجار الله: 5 عناصر إخوانية تابعيين لخلية الكويت هربوا إلى تركيا (فيديو)     elsaba7     تفاصيل أعتداء أسرة مريض بالضرب والسب على طاقم طبى بمستشفى المحلة العام     elsaba7     بتهمة قتل شاب حاول اغتصابها.. النيابة تأمر بحبس فتاة العياط 4 أيام على ذمة التحقيقات     elsaba7     التنسيق: 55 ألف طالب حصلوا على درجات تفوق الـ 95% وهو عدد كبير جدًا     elsaba7     أحمد موسى: مصر بترمي زبالتها في قطر وتركيا (فيديو)     elsaba7     الأحد.. فتح باب التنسيق للمرحلة الأولى من الثانوية العامة     elsaba7     "الاستيلاء على الحكم وتشكيل جيش إسلامي".. تفاصيل صفقة الإخوان مع صدام خلال غزو الكويت     elsaba7     تحذير من أحمد موسى لحكومة الكويت بشأن الإخوان (فيديو)     elsaba7    

دعوى قضائية لوقف قرار الرئيس مرسى بإنشاء مدينة قطر الصناعية بالسويس

زهرة ابو على / 2013-01-20 21:34:01 / حوادث
دعوى قضائية لوقف قرار الرئيس مرسى بإنشاء مدينة قطر الصناعية بالسويس

دعوى قضائية لوقف قرار الرئيس مرسى بإنشاء مدينة قطر الصناعية بالسويس

اقام الدكتور سمير صبري المحامي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء طالب فيها بإصدار حكم بصفه مستعجله بوقف تنفيذ القرار الصادر من الدكتور محمد مرسي بإنشاء مدينة قطر الصناعية في السويس لخطورته علي السيادة المصرية علي قناة السوي

اقام الدكتور سمير صبري المحامي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء طالب فيها بإصدار حكم بصفه مستعجله بوقف تنفيذ القرار الصادر من الدكتور محمد مرسي بإنشاء مدينة قطر الصناعية في السويس لخطورته علي السيادة المصرية علي قناة السويس..


قال صبرى فى دعواه انه فوجئ الطاعن بما ينشر علي العديد من المواقع الالكترونية إن الصحف القطرية وعلي رأسها صحيفة العرب القطرية نشرت خبراً رئيسياً أن هناك دعوة لإنشاء مدينة قطر الصناعية في السويس ب 5.2 مليار دولار وكتب في متن هذا الخبر يبدو أن مصر وقطر أصبحتا يداً واحدة بالفعل حيث أعلنت الصحف القطرية عن موافقة نظام الرئيس د. محمد مرسي علي تسليم مدينة السويس لدولة قطر الشقيقة وأميرها تحت مسمى استثمار وأن دولة قطر قامت بشراء سندات خزانة ب 2.5 مليار دولار من وديعتها بالبنك المركزي .




ثم ذكرت المواقع أن هناك دعوى لإنشاء مدينة قطر الصناعية في السويس بتكلفة 5.2 مليار دولار وأن منتدى الاستثمار القطري المصري نشر عن أن استثمارات صناعية بقيمة 5.2 مليار دولار في منطقة غرب السويس تحت مسمى مدينة قطر الصناعية وتشمل المدينة استيراد 6 مليارات متر مكعب من قطر وأوضحت دراسة مشروع المدينة إن المشروع سيقام علي 14 كم2 وسيوفر 200 ألف فرصة عمل وسيوفر عائداً ربحياً يبلغ 1.62 مليار دولار سنوياً خلال أربع سنوات من تنفيذه ودعا المنتدى رجال الأعمال وحكومة البلدين للاستثمار في هذا المشروع الضخم وجاء ذلك علي هامش لقاء استثماري بين رجال أعمال قطريين ووفد من رجال الأعمال المصريين يزور الدوحة حالياً لبحث فرص الاستثمار المتاحة أمام القطاع الخاص وسبل إرساء قواعد للشراكة المتبادلة بين رجال الأعمال القطريين مع نظرائهم المصريين .


وقال صبرى انه لما كان هذا وكان ما ينشر في العديد من المواقع الالكترونية الرسمية لم يتم الرد عليه من رئيس الجمهورية سواء بالتأكيد أو بالنفى الامر الذى يزيد تشكك المواطن المصري في صحة الأخبار المنشورة من عدمه بل ويؤكد صحة ما نشر لهذا اقام هذه الدعوى .

 


اضف تعليقك

لأعلى