تطبيق قانون جديد لإعتقال المهاجرين غير الشرعيين بإسرائيل | الصباح
وسط إقبال جماهيري كبير اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم" مستكة وريحان"     elsaba7     طلاب الاسكندرية فى قاعدة محمد نجيب تزامناً مع احتفالات اكتوبر     elsaba7     "صحة الإسكندرية" تؤكد عدم رصد أى حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين التلاميذ     elsaba7     "أوطان بلا إرهاب".. رسالة خريجي الأزهر للعالم     elsaba7     أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد     elsaba7     الخارجية توضح أسباب رفض سلطات مطارات بعض الدول دخول المصريين لبلادها     elsaba7     أمين العالمية لخريجي الأزهر: الإسلام يتعرض لهجمات شرسة وتشكيك     elsaba7     كيف تتجنب القراءات الخاطئة لعدادات الكهرباء ؟     elsaba7     مستثمرون: الدولة المصرية قامت بعدة إجراءات لتحقيق الاستقرار في السوق     elsaba7     بالفيديو.. كلمات مؤثرة من محمد عبده ورابح صقر وهنيدي في الترويج لموسم الوعد بالرياض     elsaba7     ضبط 250 كيلو حمص و 43 كيلو مشبك فاسد فى حملة تموينية بطنطا     elsaba7     افتتاح "نادي الأسرة" و"غرفة المشورة" بمركز الأمل لصحة الأسرة في حي الجمرك بالإسكندرية (صور)     elsaba7    

تطبيق قانون جديد لإعتقال المهاجرين غير الشرعيين بإسرائيل

تطبيق قانون جديد لإعتقال المهاجرين غير الشرعيين بإسرائيل

تطبيق قانون جديد لإعتقال المهاجرين غير الشرعيين بإسرائيل

بدأت إسرائيل اليوم الأحد في تفعيل قانون يخول للسلطات الإسرائيلية الحق في إعتقال المهاجرين غير الشرعيين لمدة قد تصل إلى ثلاثة أعوام.

أ ش أ بدأت إسرائيل اليوم الأحد في تفعيل قانون يخول للسلطات الإسرائيلية الحق في إعتقال المهاجرين غير الشرعيين لمدة قد تصل إلى ثلاثة أعوام. وأوضحت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية في تقرير عبر موقعها الإلكتروني اليوم أن هذا الإجراء جاء في أعقاب إرتفاع حدة الجدل حول تدفق مهاجرين أفارقة عبرالحدود المصرية إلى إسرائيل. وقالت أن القانون يجعل المهاجرين غير الشرعيين وطالبي اللجوء عرضة للسجن لمدة طويلة دونما محاكمة أو ترحيل حال إلقاء القبض عليهم في إسرائيل. ولم يتوقف القانون عند ذلك الحد، حيث أن القانون ينص على أن كل من يساعد المهاجرين أو يوفر لهم ملجأ قد يواجه عقوبة بالسجن لمدة تتراوح بين خمس وخمس عشرة سنة. وبموجب هذا القانون، يعتبر العاملون من المهاجرين المتواجدين بالفعل في إسرائيل عرضة للسجن حال ارتكابهم أصغر المخالفات التي ما كانوا ليحاسبوا عليها لولا صدور هذا القانون. وترى منظمات حقوق الإنسان أن هذا القانون مخالف لإتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بوضع اللاجئين، فيما يعتبره البعض لحظة حالكة في تاريخ إسرائيل. من جانبها، أعلنت هيئة الهجرة والسكان الإسرائيلية اليوم الأحد موافقتها على قرار السلطات الإسرائيلية بتمديد فترة الحبس للمعتقلين الذين تسللوا إليها عبر حدودها مع مصر، وهو القرار الذي قالت عنه صحيفة "جيروازليم بوست" بأنه جاء عقب مباحثات بين مسئولين بهيئة الهجرة والسكان ومؤسسة الدفاع بإسرائيل.


اضف تعليقك

لأعلى