بلاغ ضد مرسي وقنديل يتهمهما بالفشل في إدارة البلاد | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

بلاغ ضد مرسي وقنديل يتهمهما بالفشل في إدارة البلاد

/ -0001-11-30 00:00:00 / حوادث
بلاغ ضد مرسي وقنديل يتهمهما بالفشل في إدارة البلاد

بلاغ ضد مرسي وقنديل يتهمهما بالفشل في إدارة البلاد

تقدم 6 محامين بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، بمحضر بمركز الشرطة، يحمل رقم 30 إداري، ضد كل من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بصفتيهما.

تقدم 6 محامين بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، بمحضر بمركز الشرطة، يحمل رقم 30 إداري، ضد كل من الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، بصفتيهما.


يتهمونهما فيه بسوء إدارة البلاد، مما أدى لغلاء الأسعار وتوقف كافة المنشآت والمصالح الحيوية عن العمل، وناشد المحامون الستة في بلاغهم، وهم عادل عطية وهشام حسان وخالد عبد العال، وأسامة سليمان ومحمد طريف وفؤاد طعيمة، الملك عبد الله خادم الحرمين الشريفين السماح لهم بالإقامة في المملكة العربية السعودية مع التزامهم بتحمل كافة نفقات الإقامة وتعهدهم باحترام كافة القوانين المنظمة للحياة داخل المملكة.


واتهم محمد طريف المحامي الدكتور هشام قنديل بالفشل في إدارة شئون البلاد ولم يحقق مطالب المواطنين وازدادت المطالب الفئوية والاحتجاجات دون تقديم حلول لها، الأمر الذي أدى لعجز المحامين عن أداء وظيفتهم في ظل توقف العمل القضائي وفشل معظمهم في سداد ايجار مكاتبهم والإنفاق على أسرهم مشيرا إلى أنهم طالبوا ملك السعودية بالتدخل بصفته حاكم أكبر دولة إسلامية، ومن شأنه رعاية مصالح المسلمين وأنه من المستحيل اللجوء لأي دولة أخرى كما يفعل البعض الذين يطلبون أحيانا اللجوء لأمريكا وإسرائيل كنوع من الضغط السياسي .


وأضاف فؤاد طعيمة أن فكرة اللجوء لدولة السعودية وسيلة لإحراج حكومة قنديل ووصفها بأنها حكومة لا تشعر بالحرج على الإطلاق، لعدم تحقيقها أبسط المطالب التي قامت من أجلها الثورة، وأن ما يحدث هو مجرد تمكين جماعة الإخوان المسلمين من الهيمنة على حكم مصر وتحقيق مصالح الجماعة التي رسمها المرشد العام للإخوان المسلمين.


والتي تهدد الأمن القومي بفكرة الوطن البديل للفلسطينيين التي أصبحت أمر واقع، لافتا إلى أن الرئيس مرسي مازال أمامه الفرصة بالعمل من أجل مصر وليس جماعة الإخوان وفي حالة الإصرار على حكم البلاد بنفس الأسلوب فلن يكون هناك جماعة الإخوان ولن يكون هناك مصر .


وطالب عادل عطية المحامي الدكتور مرسي بالعمل من أجل مصلحة المصريين جماعة ومن أجل مصر وليس من أجل جماعة الإخوان المسلمين والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، موضحا أنه إذا كان مُصر على العمل بتلك الطريقة فعليه أن يتحدث من مكتب الجماعة بالمقطم وليس من قصر الاتحادية .


وأكد أسامة سليمان أن البلاغ جاء ردا على تصرف الدكتور عصام العريان بخصوص الترحيب بعودة يهود مصر الذين خرجوا في أعقاب ثورة 23 يوليو، وأن هناك خطوات تصعيدية في حالة عدم إصلاح سياسة إدارة البلاد تبدأ بالاعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام والدعوة لعصيان مدني، مشيرا إلى أن جلسة تحقيق النيابة في البلاغ تأجل تحديدها بعد إعلان عدد من المواطنين المتضررين والشخصيات العامة الانضمام لبلاغهم .


 


اضف تعليقك

لأعلى