دعوى قضائية جديدة لوقف بيع الشركة المصرية للمعدات التليفونية | الصباح
فى حوار مع «الصباح»..محافظ الغربية: لن أتهاون عن معاقبة المتقاعسين     elsaba7     عضو «تنسيقية الأحزاب»: اقترحنا إنشاء منتدى أورومتوسطي لحل مشكلات دول البحر المتوسط     elsaba7     «تنسيقية الأحزاب»: منتدى شباب العالم أصبح قبلة لصناع القرار العالمي.. فيديو     elsaba7     5 آلاف مصنع متعثر ينتظر الإنقاذ من «البنك المركزى»     elsaba7     رئيس "المصريين": السيسي يحمل على عاتقه حل القضية الفلسطينية     elsaba7     سباق الحكومة العراقية.. خبير يرصد أسباب الخلاف بين الكتل السياسية     elsaba7     هل يسمي حزب الله سعد الحريري لرئاسة الحكومة اللبنانية؟     elsaba7     يلا شوت | بث مباشر مباراة الأهلي وحرس الحدود في الدوري العام     elsaba7     هبوط أرضى مفاجىء بشارع السلخانة بكفر الزيات     elsaba7     كورة ستار |مشاهدة مباراة ارسنال ومانشستر سيتي بث مباشر بتاريخ 15-12-2019 الدوري الانجليزي | يلاشوت     elsaba7     الرئيس: مصر لا تتآمر على من اختلف معها مهما حدث     elsaba7     السيسي: الأمن القومي في مصر متعلق بشكل مباشر بالأوضاع في ليبيا     elsaba7    

دعوى قضائية جديدة لوقف بيع الشركة المصرية للمعدات التليفونية

/ -0001-11-30 00:00:00 / حوادث
دعوى قضائية جديدة لوقف بيع الشركة المصرية للمعدات التليفونية

دعوى قضائية جديدة لوقف بيع الشركة المصرية للمعدات التليفونية

أقيمت دعوى قضائية أمام مجلس الدولة، طالبت بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرار الشركة القابضة للصناعات الهندسية ببيع 80 % من أسهم الشركة المصرية للمعدات التليفونية.



أقيمت دعوى قضائية أمام مجلس الدولة، طالبت بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرار الشركة القابضة للصناعات الهندسية ببيع 80 % من أسهم الشركة المصرية للمعدات التليفونية.


وطالبت الدعوى التي أقامها محمد السيد محمد وحملت رقم 18211لسنة 67 ق امام المحكمة، ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية والشركة المصرية للاتصالات، والممثل القانوني لشركة الأهلي القابضة للاتصالات، لإلغاء قرار الشركة القابضة للصناعات الهندسية ببيع 80% من أسهم الشركة لشركة الأهلي للاتصالات.


وضرورة استرداد الدولة لجميع أصول وفروع الشركة مطهرة من كل الرهون التي سبق أن أجراها المشتري، وأكد المدعون أن خصخصة الشركة وبيعها تم بتسهيلات لا نظير لها في السداد بمبالغ متواضعة جدا.



والمعروف أن هيئة المفوضين بالدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تنظر الآن الدعوى القضائية التي أقامها عدد من العاملين بالشركة المصرية لصناعة المعدات التليفونية لبطلان بيع 80% من أسهم الشركة لشركة الأهلي للاتصالات .


اختصم هؤلاء العاملين في دعواهم كل من رئيس الوزراء ووزير الاستثمار ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.


وذكرت الدعوى أنه بتاريخ 29 مايو 1999 أعلنت الشركة القابضة للصناعات الهندسية والتي اندمجت مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية حاليا عن بيع حصة بحد أقصى 90% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة مع تخصيص نسبة 10% لاتحاد العاملين المساهمين بالشركة.


واضافة أنه بتاريخ 29 يونية 1999 تقدمت مجموعة من المستثمرين تمثلهم شركة الأهلي للاتصالات بعرض لشراء 90% من أسهم الشركة، ثم تم تعديل العرض ليصبح على أساس شراء 80% من أسهم رأسمال الشركة، وتم توقيع البيع بمبلغ 91 مليون جنيه، بالمخالفة للدراسة لقانون قطاع الأعمال.

 


اضف تعليقك

لأعلى