ساويرس: إذا تم إجراء انتخابات ""نظيفة وشفافة"" لن تنتهي بفوز الإسلاميين | الصباح
السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7     سلامة الطفل "يازن" نجل شادى الأمير صاحب واقعة " طفلى السلم " بطنطا من أصابته بثقب فى القلب     elsaba7     حافية القدمين.. آنا ماكنوف تختتم أحدث مغامراتها     elsaba7     رئيس الحكومة يطرح على البرلمان العراقي تغييرا وزارياً يشمل 10 وزارات     elsaba7     ضبط 15 طن زيوت سيارات مغشوشة داخل مصنع غير مرخص بالمحلة الكبرى     elsaba7     منة القاضي تكتب : بلطجي...وافتخر!     elsaba7     القومي للطفولة يطلق لعبة سيفيلنجز لتنمية مهارات الطفل في مرحلة الطفولة المبكرة     elsaba7     نص كلمة الرئيس السيسي خلال القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا     elsaba7     "الحبس في النفقة والخلع فقط في حالة الضعف الجنسي".. أبرز مقترحات تعديلات قانون الأحوال الشخصية     elsaba7    

ساويرس: إذا تم إجراء انتخابات ""نظيفة وشفافة"" لن تنتهي بفوز الإسلاميين

/ -0001-11-30 00:00:00 / فن
ساويرس: إذا تم إجراء انتخابات ""نظيفة وشفافة"" لن تنتهي بفوز الإسلاميين

ساويرس: إذا تم إجراء انتخابات ""نظيفة وشفافة"" لن تنتهي بفوز الإسلاميين

قال رجل الأعمال ومؤسس حزب ""المصريين الأحرار"" نجيب ساويرس أنه لا يكن أي عداء للإسلام أو المسلمين وأن الشعب المصري متدين بطبعه إلا أنه يطالب بالفصل بين الدين والدولة .

قال رجل الأعمال ومؤسس حزب "المصريين الأحرار" نجيب ساويرس أنه لا يكن أي عداء للإسلام أو المسلمين وأن الشعب المصري متدين بطبعه إلا أنه يطالب بالفصل بين الدين والدولة .

واتهم ساويرس في حديث لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي " جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف ضد ما وصفه بحرية التعبير والإعلام مضيفا أن الشعب عندما أعطى غالبية أصواته لصالح جماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات البرلمانية والرئاسية فإنه ينتظر منها إرساء أسس الحرية والديمقراطية في البلاد فضلا عن إحياء اقتصاد مصر إلا أن ذلك لم يحدث رغم مرور نحو عامين على الثورة "على حد قوله ".
أشار نجيب ساويرس الى أنه كان يرغب في التعاون مع الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين للخروج بمصر من مصاعبها الاقتصادية إلا أنه لم يتم إعطائه وغيره الفرصة نتيجة لما وصفه بالخطأ القاتل الذي ارتكبه "الإخوان المسلمين" وهو الوقوف ضد المعارضة وعدم قبول الرأي والرأي الآخر ومحاولة السيطرة على جميع مناطق القوة في البلاد .

وأكد ساويرس على ضرورة أن تشارك جميع القوى السياسية والتيارات الدينية في وضع الدستور الجديد إلا أنه قال إن ما حدث هو استئثار الإخوان باللجنة التأسيسية لوضع الدستور - ولا سيما بعد انسحاب - العديد من القوى وعلى رأسها الكنيسة المصرية.

وذكر نجيب ساويرس أنه إذا تم إجراء انتخابات جديدة "نظيفة وشفافة" وتراقبها منظمات عالمية فإنها لن تنتهي بفوز الإسلاميين مجددا .

 


اضف تعليقك

لأعلى