وزير المرافق يتفقد أعمال تنفيذ خطين جديدين لنقل المياه بتكلفة 3 مليارات جنيه | الصباح
صحف إماراتية: الرئيس السيسي يبحث مع ولي عهد أبو ظبي آليات التعاون الاستراتيجي     elsaba7     فلاح يقتل غفير انتقاما لابنه في العياط     elsaba7     هذه هي التأخيرات المتوقعة اليوم على بعض خطوط السكة الحديد     elsaba7     طقس اليوم.. مائل للحرارة وسحب منخفضة وأمطار على السواحل الشمالية     elsaba7     هبوط إضطراري لإنقاذ راكب فرنسي بمطار القاهرة     elsaba7     إعلامي يوجه رسالة إلى المنتخب الأولمبي.. «متسرحوش وكلنا معاكم»     elsaba7     إعلامي يطالب بإزالة اسم محمد البرادعي من على مدرسة الإسكندرية: "خائن للبلد.. والشهداء أشرف منه"     elsaba7     حقيقة تحصيل عائلة "مرسي" على 200 مليون دولار.. ومن أين لهم بها؟     elsaba7     إعلامي يكشف حقيقة الصور المتداولة لزيارة السجون: "ليست منتجعات سياحية"     elsaba7     ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)     elsaba7     مصرع طالب سقط من على سور مكتبة بالغربية     elsaba7     محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"     elsaba7    

وزير المرافق يتفقد أعمال تنفيذ خطين جديدين لنقل المياه بتكلفة 3 مليارات جنيه

/ -0001-11-30 00:00:00 / فن
وزير المرافق يتفقد أعمال تنفيذ خطين جديدين لنقل المياه بتكلفة 3 مليارات جنيه

وزير المرافق يتفقد أعمال تنفيذ خطين جديدين لنقل المياه بتكلفة 3 مليارات جنيه

تفقد الدكتور عبد القوى خليفة، وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، اليوم ""الخميس"" أعمال تنفيذ خطين جديدين لنقل المياه العكرة من المأخذ بكورنيش النيل المعادي إلى محطة مياه القاهرة الجديدة والتي تقع فى الجنوب الشرقي للمدينة، وتبلغ طاقتها التصميمية 4 ملايين م3/يوم ستنفذ على عدد من المراحل. وتبلغ طاقة ا

تفقد الدكتور عبد القوى خليفة، وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، اليوم "الخميس" أعمال تنفيذ خطين جديدين لنقل المياه العكرة من المأخذ بكورنيش النيل المعادي إلى محطة مياه القاهرة الجديدة والتي تقع فى الجنوب الشرقي للمدينة، وتبلغ طاقتها التصميمية 4 ملايين م3/يوم ستنفذ على عدد من المراحل.
وتبلغ طاقة المرحلة الأولى 500 ألف م3/ يوم ، ومن المقرر أن يتم تنفيذ باقي المراحل تباعا طبقا لزيادة الاستهلاك ومعدلات الزيادة السكانية.
وأكد خليفة - خلال جولته - أن الهدف الرئيسي من المرور على مراحل تنفيذ هذين الخطين هو التعرف على المعوقات المتوقعة أثناء التنفيذ تمهيدا لدخولهما الخدمة قبل فصل الصيف القادم، مما سيقلل مشكلات انقطاع مياه الشرب بمدينة نصر والقاهرة الجديدة.
ومن جانبه، صرح اللواء السيد نصر عرفات رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب بأن قطر الخط الواحد الناقل للمياه يبلغ 2600 مم بطول 650 ر12 كم مواسير ثم يتفرعان إلى 3 خطوط قطر الواحد 2200 مم بطول 750ر17 كم.
وأوضح أن مسار الخطين يبدأ من كورنيش النيل فى الطريق الفاصل بين سجن طره وثكنات المعادي حتى طريق الأوتوستراد، ثم المنطقة الاستثمارية إلى طريق العين السخنة القديم وصولا لمحطة القاهرة الجديدة، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بحوالي 3 مليارات جنيه وتشمل تنفيذ محطة مياه القاهرة الجديدة والخطوط الناقلة للمياه والمأخذ وعدد 3 روافع ، محددا أن تكلفة الخطوط الناقلة فقط تقدر بمليار و400 مليون جنيه.
وأكد عرفات أنه من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى وبدء التجارب التشغيلية فى مارس المقبل ، وذلك تمهيدا لدخولها الخدمة فى مايو 2013.

 


اضف تعليقك

لأعلى