اكتشاف فيروس تجسس إلكترونى جديد بإيران | الصباح
ريتا شهوان تكشف العلاقة الندية بين بريطانيا والعثمايين فى كتاب جديد     elsaba7     مصدر امني : ضبط المتهم بقتل عامل في مشاجرة بعين شمس     elsaba7     ضبط صاحبي مقطع فيديو ميدان التحرير     elsaba7     "المصريين" عن مشهد جنازة مبارك: مصر تحترم وتُقدر زعماءها     elsaba7     بسبب خلافات أسرية.. انتحار شاب القى بنفسه من الدور التاسع بفيصل     elsaba7     لتميزها بصناعة السجاد اليدوى .. دراسة لتحويل قرية الدواخلية لنموزجية منتجة بالغربية     elsaba7     بتكلفة ٣٦ مليون جنيه .. محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير كورنيش كفر حجازي بالمحلة الكبرى     elsaba7     من ينقذ مسجد عاصى الأثرى بالمحلة.. الأهمال وراء قرار الأزالة .. الأثار تبرىء ساحتها ومطالبات بترميمه     elsaba7     مجهول يعتدى بالضرب على مدير مركز القلب بالمحلة     elsaba7     السيسى يبعث برقية عزاء لخادم الحرمين فى وفاة الأمير طلال بن عبد العزيز     elsaba7     منى عيد تكتب: الجنية سبق الكارنية.     elsaba7     أكاديمية الشرطة تنظم ورشة العمل التدريبية الثانية حول " دور الجهاز الحكومى فى مواجهة مخططات إسقاط الدولة"     elsaba7    

اكتشاف فيروس تجسس إلكترونى جديد بإيران

Writer / 2012-05-31 22:35:32 / فن
اكتشاف فيروس تجسس إلكترونى جديد بإيران

اكتشاف فيروس تجسس إلكترونى جديد بإيران

نبه منسق الأمن الإلكتروني بالاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة إلى أن فيروس الكمبيوتر المعروف باسم "فليم" هو أداة تجسس خطيرة قد تلحق أضراراً كبيرة بالبنية التحتية الحساسة للدول.

نورا طارق نبه منسق الأمن الإلكترونى بالاتحاد الدولى للاتصالات التابع للأمم المتحدة إلى أن فيروس الكمبيوتر المعروف باسم "فليم" هو أداة تجسس خطيرة قد تلحق أضراراً كبيرة بالبنية التحتية الحساسة للدول. أشارت قناة "الجزيرة الإخبارية" إلى أن الفيروس تم اكتشافه أخيراً في إيران ولبنان وسوريا والسودان وشمال إفريقيا،وأضافت أن موشيه يعالون نائب رئيس الوزراء ووزير الشئون الاستراتيجية الإسرائيليى لفت إلى دور إسرائيل في استهداف الفيروس "فليم" لشبكات إلكترونية إيرانية فى إطار جهودها لتقييد البرنامج النووى الإيرانى. من ناحية أخرى أكد زايد ناصر الخبير في شئون تكنولوجيا المعلومات والإعلام في لقائه على قناة الجزيرة أن هذا الفيروس به تقنية عالية لدرجة أنه يستطيع أن يصور كل ما هو موجود على سطح شاشة الكمبيوتر وتسجيل المكالمات الإلكترونية والتقاط معلومات عبر البلوتوث بالهواتف الخلوية. وأوضح ناصر أن اختراع المضاد لفيروس "فليم" بدأ العمل على ابتكاره منذ اكتشاف الفيروس، لافتاً لخطورته لدرجة أن الدولة المصابة به يمكن أن تقوم باستهداف دولة أخرى به ونقل الإصابة إليها. يذكر أنه تم اكتشاف الفيروس من قِبل شركة كاسبرك الإلكترونية الأمريكية وأن قوته تفوق 20 مرة قوة فيروس استكاس الذى تم اكتشافه العام الماضى في المنشآت النووية الإيرانية.


اضف تعليقك

لأعلى