تصريحات أردوغان عن الإجهاض تثير جدلاً في تركيا | الصباح
مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7     بدء إجتماع الحكومة الأسبوعى لمتابعة عدد من الملفات     elsaba7     مصرع طفل صعقا بكهرباء عمود إنارة بالغربية     elsaba7     السيسى: التعاون مع أفريقيا يجب أن يستند إلى مبادئ المصلحة المشتركة     elsaba7     القاهرة تستضيف أعمال المؤتمر المهني لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب.. السبت     elsaba7     سامية زين العابدين: المعلمين الإخوان يهدفون للتركيز على عقول الطلبة وبث الأفكار المتطرفة بها     elsaba7     ندوة عن التوعية بالسرطان بمستشفى كفر الزيات العام     elsaba7     شاهد.. التنمية المحلية: درجة الميل وقلة عدد البالوعات سبب تراكم المياه بنفق العروبة     elsaba7     بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي     elsaba7     السيسى: نتطلع إلى دور روسيا فى دعم جهود التنمية فى الدول الأفريقية     elsaba7     بوتين: خصصنا 190 مليون دولار للبنية الأساسية لمحطة الضبعة النووية فى مصر     elsaba7     السيسى لبوتين: نعمل على سرعة إنهاء إجراءات تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية     elsaba7    

تصريحات أردوغان عن الإجهاض تثير جدلاً في تركيا

Writer / 2012-05-31 22:05:14 / فن
تصريحات أردوغان عن الإجهاض تثير جدلاً في تركيا

تصريحات أردوغان عن الإجهاض تثير جدلاً في تركيا

ذكرت قناة بي بي سي العربية أن ما أدلى به رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من تصريحات حول الإجهاض واعتباره جريمة لا يمكن السكوت عنها أثارت انتقادات عديدة في المجتمع التركي وخاصة في أوساط التيارات العلمانية والنساء اللاتي اعتبرن أن ذلك يعد تدخلاً في الشئون الشخصية للمرأة.

نهال خالد ذكرت قناة بي بي سي العربية أن ما أدلى به رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من تصريحات حول الإجهاض واعتباره جريمة لا يمكن السكوت عنها أثارت انتقادات عديدة في المجتمع التركي وخاصة في أوساط التيارات العلمانية والنساء اللاتي اعتبرن أن ذلك يعد تدخلاً في الشئون الشخصية للمرأة. قال وزير الصحة التركي رجب أقداغ إن تصريحات أردوغان بتجريم الإجهاض يعد سياسياً وسيتم إصدار قانون لتقنين الإجهاض قريباً، حيث أكد الوزير أن "هناك حقين للإنسان نحترمهما هما حق الحياة وحق الاختيار ونحن نؤمن بحق المرأة في أن تقرر وتختار إجهاض نفسها لكن ماذا عن حق الطفل في الحياة، فنحن كحزب العدالة والتنمية ندافع عن حق الجنين في الحياة". على جانب آخر فإن الأطباء يؤكدون أن عمليات الإجهاض التي تتم بعد الشهر التاسع من الحمل تعد جناية أما إذا تمت قبل مرور التسعة أشهر فإن ذلك يعود لأهل الطفل، ويرى التيار المعارض للقرار أن أردوغان يريد تحويل تركيا إلى مجتمع محافظ دينياً، بينما يؤكد الداعمون للقرار أن الإجهاض قد تحول إلى تجارة يربح منها الأطباء الذين لا يحترمون أخلاقيات مهنتهم.


اضف تعليقك

لأعلى