ناجح إبراهيم: فوز شفيق يشعل ثورة جديدة.. لكنه الأنسب لهذه المرحلة | الصباح
العاصمة الإدارية تحتفل بعيد "منتصف الخريف" الصينى     elsaba7     الرخاوي: نستهدف إحداث طفرة في مسار وتقنيات العلاج النفسي الجمعي في مصر والعالم العربي     elsaba7     كابتة صحفية: تجميد البويضات حرية ونعيش في مجتمع ذكوري     elsaba7     بيراميدز يتعادل بهدف لمثله مع شباب بلوزداد الجزائري     elsaba7     المخرج تامر الخشاب يكشف كواليس عرضه المثير أمام الرئيس بمؤتمر الشباب     elsaba7     محمد الباز يكشف بالمستندات تفاصيل نهب محمد علي لأموال أسرته     elsaba7      الباز: السيسي صارح الجميع بأن 25 يناير عمل ثوري خرج للإصلاح وانحرف عنه     elsaba7     الباز لـ"مروجي فيديوهات" محمد علي: لا يقدر أي أحد على هزيمة البلد طالما فيها جيش قوي (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى يكشف خطة أعداء الوطن لإحداث ثورة جديدة (فيديو)      elsaba7     محمد الباز يكشف مفاجأة عن سر فيديوهات شقيق محمد علي (فيديو)     elsaba7     الزمالك يتلقى الهزيمة بهدفين في دوري أبطال أفريقيا     elsaba7     محامي: هناك تهميش لدور الشباب داخل مجالس نقابات المحامين     elsaba7    

ناجح إبراهيم: فوز شفيق يشعل ثورة جديدة.. لكنه الأنسب لهذه المرحلة

Writer / 2012-05-31 18:31:48 / الصباح Extra
ناجح إبراهيم: فوز شفيق يشعل ثورة جديدة.. لكنه الأنسب لهذه المرحلة

ناجح إبراهيم: فوز شفيق يشعل ثورة جديدة.. لكنه الأنسب لهذه المرحلة

حذر د. ناجح ابراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية، من انفجار الشارع المصري مرة أخرى وإندلاع ثورة جديدة وتغرق مصر في الاعتصامات والاضرابات، حال اختيار الفريق احمد شفيق رئيسا للجمهورية في جولة الاعادة.

بلال الدوي

حذر د. ناجح ابراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية، من انفجار الشارع المصري مرة أخرى واندلاع ثورة جديدة وغرق مصر في الاعتصامات والاضرابات، حال اختيار الفريق احمد شفيق رئيسا للجمهورية في جولة الاعادة.

وأضاف إبراهيم –-في تصريحات خاصة لـ "الصباح"- أن بعض القوى الإسلامية أو الثورية قد يلجأ إلى العنف مرة أخرى لمقاومته حال فشل الطرق السلمية والاعتصامات، الأمر الذي يعود بنا إلى تكرار سيناريو الأربعينات والخمسينات والسبعينات من القرن الماضي. وتوقع ناجح أن يؤدي صعود شفيق إلي سدة الرئاسة إلي قطيعة بين مؤسسة الرئاسة والبرلمان الذي يمثل نواب الإخوان المسلمين اكثريته من جهة، وبين القوي الثورية وقوى التغيير المختلفة من جهة آخري،

لكنه في الوقت نفسه يرى أن الفريق شفيق، حال فوزه، سوف يجد عوناً كاملاً من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية المختلفة ومن رجال الأعمال والدوائر الحكومية، بالإضافة إلى استمرار العلاقات الخارجية مع الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة، على نفس النحو السابق، فضلا عن تعاون كامل وتناغم من معظم دول الخليج. وتوقع أن يقدم الفريق شفيق، حال فوزه بمنصب الرئيس، على محاولة تشكيل حكومة برئاسة الدكتور محمد البرادعي لمغازلة القوى الثورية والغرب معاً.


اضف تعليقك

لأعلى