ناجح إبراهيم: فوز شفيق يشعل ثورة جديدة.. لكنه الأنسب لهذه المرحلة | الصباح
تحويلات مرورية بمناسبة إزالة كوبرى الحلمية وتنفيذ كوبرى جديد     elsaba7     أحمد عبد الدايم يرأس مراسم قرعة البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة بمشاركة 17 ناديا.. صور     elsaba7     تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7    

ناجح إبراهيم: فوز شفيق يشعل ثورة جديدة.. لكنه الأنسب لهذه المرحلة

Writer / 2012-05-31 18:31:48 / الصباح Extra
ناجح إبراهيم: فوز شفيق يشعل ثورة جديدة.. لكنه الأنسب لهذه المرحلة

ناجح إبراهيم: فوز شفيق يشعل ثورة جديدة.. لكنه الأنسب لهذه المرحلة

حذر د. ناجح ابراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية، من انفجار الشارع المصري مرة أخرى وإندلاع ثورة جديدة وتغرق مصر في الاعتصامات والاضرابات، حال اختيار الفريق احمد شفيق رئيسا للجمهورية في جولة الاعادة.

بلال الدوي

حذر د. ناجح ابراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الاسلامية، من انفجار الشارع المصري مرة أخرى واندلاع ثورة جديدة وغرق مصر في الاعتصامات والاضرابات، حال اختيار الفريق احمد شفيق رئيسا للجمهورية في جولة الاعادة.

وأضاف إبراهيم –-في تصريحات خاصة لـ "الصباح"- أن بعض القوى الإسلامية أو الثورية قد يلجأ إلى العنف مرة أخرى لمقاومته حال فشل الطرق السلمية والاعتصامات، الأمر الذي يعود بنا إلى تكرار سيناريو الأربعينات والخمسينات والسبعينات من القرن الماضي. وتوقع ناجح أن يؤدي صعود شفيق إلي سدة الرئاسة إلي قطيعة بين مؤسسة الرئاسة والبرلمان الذي يمثل نواب الإخوان المسلمين اكثريته من جهة، وبين القوي الثورية وقوى التغيير المختلفة من جهة آخري،

لكنه في الوقت نفسه يرى أن الفريق شفيق، حال فوزه، سوف يجد عوناً كاملاً من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية المختلفة ومن رجال الأعمال والدوائر الحكومية، بالإضافة إلى استمرار العلاقات الخارجية مع الغرب وعلى رأسها الولايات المتحدة، على نفس النحو السابق، فضلا عن تعاون كامل وتناغم من معظم دول الخليج. وتوقع أن يقدم الفريق شفيق، حال فوزه بمنصب الرئيس، على محاولة تشكيل حكومة برئاسة الدكتور محمد البرادعي لمغازلة القوى الثورية والغرب معاً.


اضف تعليقك

لأعلى