انتاج ""كويت انرجى"" النفطية الكويتية من مصر وحدها يبلغ 12 الفا و848 برميلا يوميا | الصباح

انتاج ""كويت انرجى"" النفطية الكويتية من مصر وحدها يبلغ 12 الفا و848 برميلا يوميا

/ -0001-11-30 00:00:00 / الصباح Economy
 انتاج ""كويت انرجى"" النفطية الكويتية من مصر وحدها يبلغ 12 الفا و848 برميلا يوميا

انتاج ""كويت انرجى"" النفطية الكويتية من مصر وحدها يبلغ 12 الفا و848 برميلا يوميا

صرحت ""سارة أكبر"" الرئيسة التنفيذية لشركة ""كويت انرجي"" النفطية الكويتية ان الشركة تعتمد في عملياتها حاليا وبشكل أساسي على مصر والعراق ، كما تسعى للتوسع في اليمن أيضا الى جانب الدول الاخرى التي تعمل بها مثل سلطنة عمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان .

صرحت "سارة أكبر" الرئيسة التنفيذية لشركة "كويت انرجي" النفطية الكويتية ان الشركة تعتمد في عملياتها حاليا وبشكل أساسي على مصر والعراق ، كما تسعى للتوسع في اليمن أيضا الى جانب الدول الاخرى التي تعمل بها مثل سلطنة عمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان .

وحول عمليات الشركة في مصر قالت "أكبر "فى تصريحات صحفية نشرت اليوم إن التركيز كان في الفترة الماضية على جمهورية مصر العربية ، مشيرة الى أنه تم تطوير تقنيات وأساليب الاستكشاف الموجودة فيها خلال فترة طويلة ، والان جاء وقت الحصاد ، موضحة أن انتاج الشركة من مصر وحدها يبلغ 12 الفا و848 برميلا يوميا ، والانتاج الاساسي من المنطقة في خليج السويس بالاضافة لمنطقة الصحراء الغربية لاسيما منطقة "أبوسنان" وكذلك منطقة "برج العرب".


وكانت الشركة قد اعلنت في نوفمبر الجاري بدء عمليات الانتاج التجاري في امتياز "أبو سنان" في الصحراء الغربية المصرية وذلك بعد أربعة اكتشافات متتالية قامت بها في نفس الامتياز خلال العام الماضي .

واشارت "اكبر"الى انه زمن قياسي أن تنتج من حقول مستكشفة في فترة قصيرة ، ونحن نحظى بتعاون كبير من المسؤولين في مصر.

وأضافت أن الشركة تعمل حاليا في منطقة تقع في جنوب مصر قرب الحدود السودانية من ناحية الصراء الغربية مع عدد من الشركاء وهي منطقة جديدة تماما ، وقد قمنا بعمل عمليات المسح الزلزالي السنة الماضية.. وحاليا نحفر أول بئر.

وأكدت "أكبر" أن هناك خطة لزيادة استثمارات الشركة في مصر التي تضعها الشركة تحت المجهر طوال الوقت لكن لم يتم الوصول بعد لشيء محدد في هذا الصدد .


ويبلغ صافي ربح "كويت انرجي" وهي احدى الشركات المستقلة المتخصصة في الاستكشاف وانتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الاوسط 8ر34 مليون دولار في عام 2011 بزيادة 9.58 بالمئة عن عام 2010 ، ويبلغ معدل الانتاج الحالي لاجمالي حصص الشركة التشغيلية في كل مناطق عملها بالعالم 17 الفا و970 برميلا من النفط المكافئ يوميا.

 


اضف تعليقك

لأعلى