دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة في حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية | الصباح

دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة في حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية

الصباح / 2012-11-16 06:00:26 / فن
 دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة في حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية

دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة في حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية

طالبت الدكتورة رتيبة الحفني الجمهور في حفل ختام الدورة 21 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالمسرح الكبير بدار الأوبرا الذي شهده الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الاعتداء الإسرائيلي على غزة.

طالبت الدكتورة رتيبة الحفني الجمهور في حفل ختام الدورة 21 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بالمسرح الكبير بدار الأوبرا الذي شهده الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الاعتداء الإسرائيلي على غزة.
 
وقامت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبر المصرية ورئيس المهرجان بتقديم أوسكار المهرجان للدكتور صابر عرب وزير الثقافة تقديرا لما يقوم به لإعلاء شأن الموسيقى ودعمه للفن والغناء.
 
وتوجه عرب بالشكر والتقدير لكل من الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتورة رتيبة الحفني مقرر وأمين عام المهرجان لأدائهما المتميز وإسهاماتهما في دار الأوبر المصرية التي تعد طاقة النور في المجتمع، متوجها بالشكر إلى كل الفنانين المشاركين بفعاليات المهرجان لحرصهم على إنجاحه وإحياء الطرب الأصيل. 
 
وقال وزير الثقافة "إن مصر بلا فن كالجسد بلا روح وهذا ما لا نتمناه"، مشيرا إلى أهمية الدور الذي يلعبه الفن خصوصا الموسيقى والغناء في حياة الشعوب. 
 
وألقت الدكتورة رتيبة الحفني مقرر المؤتمر كلمة أشادت خلالها بالدور الذي لعبته اللجنة التحضيرية ومساهمتها في إنجاح الدورة 21 للمهرجان وتوجهت بالشكر لجمهور دار الأوبرا المصرية وحرصه على المساهمة في إنجاح فعاليات الدورة واصفة فعاليات الدورة بأنها مميزة أكسبت الجمهور جرعة قوية من موسيقى الغناء الأصيل.
 
وقام كل من الدكتور محمد صابر عرب والدكتورة إيناس عبد الدايم بتسليم الفائزين المصريين جوائز مسابقة الغناء التي أقيمت على هامش الموسيقى العربية وهم نوران يحيى فهمي التي فازت بالمركز الأول ومحمد زين العابدين المركز الثاني وميشيل رسمي كامل عبيد المركز الثالث، كما تسلم المتسابق أحمد محمد إبراهيم شهادة تقدير مقدمة من لجنة التحكيم.
 
وقامت فرقة نون الموسيقية للعازفين بتقديم فقرة موسيقية تلتها فقرة غنائية للصوت الواعد محمد محسن بمصاحبة عازف العود إسلام القصبجي وأحيت الفنانة السورية وعد البحري الفاصل الغنائي الأول بالاشتراك مع الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب حيث قدمت خلاله مجموعة من الأغنيات استهلتها بأغنية "محلاها عيشة الفلاح" كلمات بيرم التونسي وألحان محمد عبد الوهاب تقديرا منها للفلاح المصري ، وأغنيات "قرب مني" كلمات إبراهيم الطوجي ولحن محمد ضياء و"اسمعوني" لوردة و"تجربة" و"أي دمعة حزن لا" لعبدالحليم حافظ، كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدي.
 
واختتم الفنان علي الحجار الحفل بتقديم مجموعة من أغنيات التراث بالإضافة إلى مجموعة من أغنياته خلال الفاصل الثاني وهي "ما تمنعوش الصادقين" و"على قد ما حبينا" و"يا مصري ليه" و"عارفة".


اضف تعليقك

لأعلى