المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة | الصباح
التموين: فرص استثمارية لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية كبرى     elsaba7     الأرصاد: عدم استقرار بالأحوال الجوية وأمطار على أغلب الأنحاء بالقاهرة     elsaba7     وفاة ٤ حالات بفيروس كورونا في إيطاليا     elsaba7     إحالة ١٦ موظف في بريد الفيوم للمحكمة بتهمة الاختلاس     elsaba7     تنفيذ حكم الإعدام في الإرهابي عشماوي     elsaba7     محافظ المنوفية يستقبل وزير التنمية المحلية بمكتبه بالديوان العام     elsaba7     بعد حملة الازالة..استرداد 120 فدان للدولة فى السويس     elsaba7     "يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7    

المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

الصباح / 2012-11-16 03:28:07 / الصباح Extra
المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن استنكاره وإدانته الشديدين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. واصفا إياه بالاعتداء الآثم الذي يخالف كل القوانين والمواثيق

أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن استنكاره وإدانته الشديدين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. واصفا إياه بالاعتداء الآثم الذي يخالف كل القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية .

 

وأكد المجلس - في بيان له أن ما تقوم به إسرائيل ينحدر لمستوى جرائم الحرب باعتبار أنها استهدفت بالغارات قتل عدد من المدنيين، داعيا جامعة الدول العربية إلى تحمل مسئولياتها إزاء الشعب الفلسطيني .

 

وطالب المجلس المجتمع الدولي و الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفوري لوقف الاعتداءات على المدنيين الأبرياء العزل، داعيا الأمين العام للأمم المتحدة إلى تبني خطاب ينتصر للقانون الدولي ولضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، وضرورة أن تسارع الدول الموقعة على اتفاقية جينيف الرابعة للتحرك الفوري لضمان إلزام إسرائيل باحترام نصوص اتفاقية حماية المدنيين في وقت الحرب.

 

وحث المجلس القومي لحقوق الإنسان كافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في دول العالم، والمجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف، لتحمل مسئولياتهم لضمان احترام معايير حقوق الإنسان و مبادئ القانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية. معربا عن دهشته إزاء أن تحدث هذه الاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل في وقت تحتفل فيه الأمم المتحدة بيوم التسامح العالمي.

 


اضف تعليقك

لأعلى