المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة | الصباح
صبري فواز عن التمثيل: احنا طول الوقت على علاقة بكل أشكال البشر وكل الحالات الإنسانية     elsaba7     كيف تربت "ولادة بنت المستكفي".. وحقيقة هروب والدها "أخر الخلفاء الأمويين" مع المغنيات(فيديو)     elsaba7     الحماية المدنية تسيطر على حريقين ببنها     elsaba7     وزير الرياضة ينعي الطفل الزملكاوي أدهم الكيكي.. ويطمئن على والده     elsaba7     بيراميدز يكتسح إنبي برباعية في انطلاقة الدوري الممتاز     elsaba7     "صباحي" يكلف أنصاره بدعوة اهالي بلطيم للتظاهر تضامنا مع الإخوان     elsaba7     انطلاق برنامج "تنمية مهارات التفكير الإبداعي" بحزب المصريين     elsaba7     تحالف الأحزاب المصرية:" إثارة الفوضى تهدم الدولة المصرية     elsaba7     أحمد موسي:" الجزيرة فبركت فيديوهات فرحة الأهلي بالسوبر لهتافات ضد مصر".. (فيديو)     elsaba7     أحمد موسى: 5 آلاف شخص فقط شاركوا في تظاهرات أمس (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. شاهد جهود الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     معسكر "منتخب الصالات" ينطلق الخميس المقبل     elsaba7    

المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

الصباح / 2012-11-16 03:28:07 / الصباح Extra
المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

المجلس القومي لحقوق الإنسان يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن استنكاره وإدانته الشديدين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. واصفا إياه بالاعتداء الآثم الذي يخالف كل القوانين والمواثيق

أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن استنكاره وإدانته الشديدين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. واصفا إياه بالاعتداء الآثم الذي يخالف كل القوانين والمواثيق والاتفاقيات الدولية .

 

وأكد المجلس - في بيان له أن ما تقوم به إسرائيل ينحدر لمستوى جرائم الحرب باعتبار أنها استهدفت بالغارات قتل عدد من المدنيين، داعيا جامعة الدول العربية إلى تحمل مسئولياتها إزاء الشعب الفلسطيني .

 

وطالب المجلس المجتمع الدولي و الأمم المتحدة بضرورة التدخل الفوري لوقف الاعتداءات على المدنيين الأبرياء العزل، داعيا الأمين العام للأمم المتحدة إلى تبني خطاب ينتصر للقانون الدولي ولضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، وضرورة أن تسارع الدول الموقعة على اتفاقية جينيف الرابعة للتحرك الفوري لضمان إلزام إسرائيل باحترام نصوص اتفاقية حماية المدنيين في وقت الحرب.

 

وحث المجلس القومي لحقوق الإنسان كافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في دول العالم، والمجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف، لتحمل مسئولياتهم لضمان احترام معايير حقوق الإنسان و مبادئ القانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية. معربا عن دهشته إزاء أن تحدث هذه الاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل في وقت تحتفل فيه الأمم المتحدة بيوم التسامح العالمي.

 


اضف تعليقك

لأعلى