مليون جنيه لأعمال المرافق بمنطقة أبوزنيمة الصناعية | الصباح

مليون جنيه لأعمال المرافق بمنطقة أبوزنيمة الصناعية

الصباح / 2012-11-16 02:24:31 / الصباح Economy
مليون جنيه لأعمال المرافق بمنطقة أبوزنيمة الصناعية

مليون جنيه لأعمال المرافق بمنطقة أبوزنيمة الصناعية

رصدت هيئة التنمية الصناعية 50 مليون جنيه لأعمال المرافق فى المنطقة الصناعية فى أبوزنيمة،

رصدت هيئة التنمية الصناعية 50 مليون جنيه لأعمال المرافق فى المنطقة الصناعية فى أبوزنيمة، وسوف يبدأ العمل فيها فور إصدار القرار الجمهوري بإنشائها وتخصيصها للاستثمار الصناعي.

 

كشف ذلك حمدي زاهر رئيس جمعية نهضة وتعدين ورئيس المجلس التصديري للصناعات التعدينية في بيان له اليوم الخميس ، معلنا عن اتخاذ عدد من الإجراءات لإقامة محور تنموي بين العريش ونوبيع بالتعاون بين الجهات المختصة والجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة الصناعة وتبني مشروع تطوير ميناء الطور لتحويله إلى ميناء عالمي لخدمة صادرات الصناعات التعدينية.

 


وأشار زاهر إلى أن الجمعية تدرس حاليا مع الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية تطوير ميناء نويبع وطرح مناقصة عالمية لزيادة عدد العبارات الحديثة العاملة بين نويبع وميناء العقبة الأردني ، وهو ما سيسهم في تحقيق طفرة كبيرة في حجم الصادرات المصرية لشرق آسيا.

 

وإزاء مشكلة المعديات بين سيناء ومحافظات الدلتا ، كشف زاهر عن إعداد مذكرات لرئيس مجلس الشوري للمطالبة بتشغيل 6 معديات على الأقل على محور قناة السويس والسماح لسيارات النقل الثقيل باستعمال معدية السويس والمخصصة حاليا لشحنات البترول فقط.
وناشد زاهر الجهات الحكومية بسرعة إصدار قانون الثروة المعدنية الجديد والذي يحل كثيرا من مشاكل الاستثمار التعديني ويحافظ على ثروات مصر، مطالبا القوات المسلحة بضرورة التنبه لهذه الثروة وحمايتها.

 


اضف تعليقك

لأعلى