نافعة : تنازل "مرسي" لـ"صباحي" يصب في مصلحة "شفيق" | الصباح
ضربه قوية للأمن الوطني .. مصرع 11 من العناصر الإرهابية قبل تنفيذ عمليات إرهابية كبرى     elsaba7     السيسي يستقبل لاعبي منتخب مصر لناشئي اليد بعد حصولهم على كأس العالم     elsaba7     بالمستندات.. مخرج «مدرسة الحب»: القضاء ظلمني     elsaba7     بينهم صيدلي ومهندس .. أمن القاهرة يضبط 6 متهمين هاربين من تنفيذ الأحكام القضائية (صور)     elsaba7     محافظ الغربية يجتمع بالمقاولين العرب لبحث المشروعات المتعثرة     elsaba7     أمن القاهرة يلقى القبض على 3 متهمين بحوزتهم 6 كيلو حشيش (صور)     elsaba7     احالة ٤٢ عامل بمحليات الغربية للتحقيق     elsaba7     إليكِ طريقة تحضير لحم عجين بدبس الرمان     elsaba7     في أقل من 24ساعة.. أمن القاهرة يضبط 6 وقائع سرقة ويلقى القبض على مرتكبيها (صور)     elsaba7     مطالبات كثيرة بالرجوع علي غرار شيرين عبدالوهاب .. هل تعود إليسا عن قرار الإعتزال؟     elsaba7     رئيس جامعة طنطا يستقبل الملحق الثقافي لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة     elsaba7     مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن ضبط أحمد سليم بتهمة الرشوة     elsaba7    

نافعة : تنازل "مرسي" لـ"صباحي" يصب في مصلحة "شفيق"

Writer / 2012-05-28 18:50:17 / الصباح Extra
نافعة : تنازل "مرسي" لـ"صباحي" يصب في مصلحة "شفيق"

نافعة : تنازل "مرسي" لـ"صباحي" يصب في مصلحة "شفيق"

بعد وصول تيارين مختلفين لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أحدهما محسوب على الإخوان والآخر على النظام البائد حدثت أزمة بين طوائف الشعب في اختيار أحدهما ومن خلال أصحاب الرأي نقف معهم في محاولة للتوصل معا إلى حل.

إبراهيم أمين ـ علي الحوفي بعد وصول تيارين مختلفين لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أحدهما محسوب على الإخوان والآخر على النظام البائد، حدثت أزمة بين طوائف الشعب في اختيار أحدهما ومن خلال أصحاب الرأي نقف معهم في محاولة للتوصل معا إلى حل. قال الدكتور حسن نافعة الخبير في العلوم السياسية إن الحل الوحيد من الخروج من تلك الأزمة هى محاولة القوى السياسية الضغط على المرشح الإخواني للتنازل لصالح حمدين صباحى مع الضمان له بأن يكون له منصب سيادي في الحكومة القادمة مثلا أن يكون نائبا للرئيس وبالتالي يتم إرضاء الشعب وسهل عليهم مهمة الاختيار. وعقب المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقد السابق على فكرة "نافعة" بأن الوضع القانوني ليس فى صالح "صباحى" لأن القانون ينص على أنه فى حالة تنازل أحد أطراف جولة الإعادة لغيره، فمنافسه يكون الفائز بالتالي في حالة تنازل مرسي يكون شفيق هو الفائز بالمنصب وليس صباحي. وهذاماأكده حمدي عبد الرحمن أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق جامعة عين شمس أن الوضع القانونى يكون ملتزما بتطبيق المادة 56 من القانون هذا فضلا عن أن الإخوان يعتبرون أنفسهم بين قوسين أو أدنى من المنصب وكل الظروف تصب فى مصلحتهم فلماذا يقبلون التنازل. وأوضح سيد رجب عضو الحركة المصرية من أجل التغيير أن كلا الخيارين صعب وأحلاهما مر و أن الخروج من الأزمه الحالية هو العودة إلى الميدان مرة أخرى كى يبتعد الفلول والإسلاميون عن هذا المنصب حتى لانعود بالثوره للوراء لأن كلاهما لا يصلح لهذا المنصب وهناك من هم أقدر منهم، مؤكدا أنه يدرس حاليا مع بعض النشطاء والسياسيين كيفية التعامل مع الموضوع لرفض المرشحين.


, ,

اضف تعليقك

لأعلى