نافعة : تنازل "مرسي" لـ"صباحي" يصب في مصلحة "شفيق" | الصباح
وزير الداخلية يزور أكاديمية الشرطة ويتفقد الطلبة الجدد من الضباط المتخصصين (صور)     elsaba7     تفاصيل اجتماع السيسي مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر     elsaba7     محافـظ المنوفية يحيل المتسببين في تسريب إمتحانات الإعدادية للنيابة الإدارية     elsaba7     غسلها وصلى عليها.. أول صورة للفكهانى قاتل زوجته بقنا     elsaba7     الرئيس السيسي يشارك في قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية في لندن     elsaba7     نقابة الأطباء: إحالة كل طبيب مسئول عن حادث المنيا إلى لجنة آداب المهنة     elsaba7     التعليم تحقق.. تداول أسئلة امتحان الفيزياء والتاريخ للثانى الثانوى قبل البدء بدقائق     elsaba7     النقل ترصد 5.3 مليار جنيه لصيانة وتوسعة الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى     elsaba7     تسجيل مسرب لـ"ترامب" يكشف تفاصيل عملية اغتيال قاسم سليماني     elsaba7     بيراميدز يجدد عقد عبد الله السعيد فى اتحاد الكرة     elsaba7     رئيس الوزراء يتابع اليوم سير امتحانات الثانوية ويلتقى وزيرة الصحة     elsaba7     سفير مصر في كندا يلتقى مستشار الأمن القومي الكندي للتباحث حول التطورات في الشرق الأوسط     elsaba7    

نافعة : تنازل "مرسي" لـ"صباحي" يصب في مصلحة "شفيق"

Writer / 2012-05-28 18:50:17 / الصباح Extra
نافعة : تنازل "مرسي" لـ"صباحي" يصب في مصلحة "شفيق"

نافعة : تنازل "مرسي" لـ"صباحي" يصب في مصلحة "شفيق"

بعد وصول تيارين مختلفين لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أحدهما محسوب على الإخوان والآخر على النظام البائد حدثت أزمة بين طوائف الشعب في اختيار أحدهما ومن خلال أصحاب الرأي نقف معهم في محاولة للتوصل معا إلى حل.

إبراهيم أمين ـ علي الحوفي بعد وصول تيارين مختلفين لجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أحدهما محسوب على الإخوان والآخر على النظام البائد، حدثت أزمة بين طوائف الشعب في اختيار أحدهما ومن خلال أصحاب الرأي نقف معهم في محاولة للتوصل معا إلى حل. قال الدكتور حسن نافعة الخبير في العلوم السياسية إن الحل الوحيد من الخروج من تلك الأزمة هى محاولة القوى السياسية الضغط على المرشح الإخواني للتنازل لصالح حمدين صباحى مع الضمان له بأن يكون له منصب سيادي في الحكومة القادمة مثلا أن يكون نائبا للرئيس وبالتالي يتم إرضاء الشعب وسهل عليهم مهمة الاختيار. وعقب المستشار أحمد مكى نائب رئيس محكمة النقد السابق على فكرة "نافعة" بأن الوضع القانوني ليس فى صالح "صباحى" لأن القانون ينص على أنه فى حالة تنازل أحد أطراف جولة الإعادة لغيره، فمنافسه يكون الفائز بالتالي في حالة تنازل مرسي يكون شفيق هو الفائز بالمنصب وليس صباحي. وهذاماأكده حمدي عبد الرحمن أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق جامعة عين شمس أن الوضع القانونى يكون ملتزما بتطبيق المادة 56 من القانون هذا فضلا عن أن الإخوان يعتبرون أنفسهم بين قوسين أو أدنى من المنصب وكل الظروف تصب فى مصلحتهم فلماذا يقبلون التنازل. وأوضح سيد رجب عضو الحركة المصرية من أجل التغيير أن كلا الخيارين صعب وأحلاهما مر و أن الخروج من الأزمه الحالية هو العودة إلى الميدان مرة أخرى كى يبتعد الفلول والإسلاميون عن هذا المنصب حتى لانعود بالثوره للوراء لأن كلاهما لا يصلح لهذا المنصب وهناك من هم أقدر منهم، مؤكدا أنه يدرس حاليا مع بعض النشطاء والسياسيين كيفية التعامل مع الموضوع لرفض المرشحين.


, ,

اضف تعليقك

لأعلى