بيان رسمي مشترك :باكستان توافق على إطلاق سراح عدد من سجناء طالبان | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

بيان رسمي مشترك :باكستان توافق على إطلاق سراح عدد من سجناء طالبان

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
بيان رسمي مشترك :باكستان توافق على إطلاق سراح عدد من سجناء طالبان

بيان رسمي مشترك :باكستان توافق على إطلاق سراح عدد من سجناء طالبان

وافقت باكستان على إطلاق سراح عدد من سجناء طالبان استجابة منها لطلب من الحكومة الأفغانية ومجلس السلام الأعلى الأفغاني لصالح دعم عملية السلام والمصالحة في أفغانستان، وقد أعلن ذلك اليوم في بيان مشترك صدر عن وزارة الخارجية الباكستانية ومجلس السلام الاعلى الافغاني عقب محادثات عقدت بين الجانبين في اسلام ا

وافقت باكستان على إطلاق سراح عدد من سجناء طالبان استجابة منها لطلب من الحكومة الأفغانية ومجلس السلام الأعلى الأفغاني لصالح دعم عملية السلام والمصالحة في أفغانستان، وقد أعلن ذلك اليوم في بيان مشترك صدر عن وزارة الخارجية الباكستانية ومجلس السلام الاعلى الافغاني عقب محادثات عقدت بين الجانبين في اسلام اباد في هذا الشأن.

وناشد الجانبان طالبان وغيرها من الجماعات المسلحة المشاركة في عملية المصالحة التي يقودها الافغان من أجل إنهاء العنف في أفغانستان، وتعهد الجانبان بأن تعمل باكستان وأفغانستان وجميع البلدان الأخرى المعنية ومن بينها الولايات المتحدة على تسهيل المرور الآمن للمفاوضين المحتملين لدفع عملية المصالحة.

كما تعهدت باكستان وأفغانستان بالعمل بشكل وثيق مع الشركاء الدوليين الآخرين لشطب أسماء المفاوضين المحتملين من طالبان وغيرها من الجماعات من قائمة عقوبات الامم المتحدة ، وتمكينهم من المشاركة في محادثات السلام.

واتفق الجانبان أيضا على العمل معا لعقد مؤتمر للعلماء يشارك فيه علماء الدين من باكستان وأفغانستان والدول الإسلامية الأخرى لمعالجة قضية التشدد المتزايد والهجمات الانتحارية باسم الدين.


وناشد الجانبان طالبان والجماعات المسلحة الأخرى قطع جميع صلاتها بالقاعدة وغيرها من الشبكات الارهابية الدولية.ويعد قرار الافراج عن السجناء خطوة هامة بالنسبة لمجلس السلام الاعلى الافغاني الذي يقوم وفد رفيع المستوى منه بقيادة رئيسه صلاح الدين رباني بزيارة للضغط من أجل الأفراج عن سجناء طالبان فيما يبذل جهودا مضنية للتعامل مع أزمة الثقة بين طالبان وحكومة كابول.

إلا أن البيان المشترك لم يذكر ما إذا كان الملا عبد الغني بردار الرجل الثاني السابق في طالبان الافغانية سيكون من بين المفرج عنهم . ويصف مسئولون أفغان برادار بأنه شخصية ربما تكون قادرة على اقناع طالبان الافغانية بالمضي في طريق السلام بعد أكثر من عشر سنوات من القتال مع قوات الحكومة الافغانية والقوات التي يقودها حلف شمال الاطلنطي.


وأشار بيان صحفي صدر اليوم عن وزارة الخارجية الباكستانية بأن زيارة الوفد الافغاني لاسلام اباد تمت بدعوة وزيرة الخارجية حنه رباني كهار والتقى الوفد خلالها الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء رجاء برويز أشرف ووزيرة الخارجية وقائد الجيش الجنرال أشفق برويز كياني.

كما عقد الوفد اجتماعات مع قيادات باكستانية دينية وسياسية. وتبادل الجانبان وجهات النظر بشكل موسع وشمل إحاطة من السلطات الباكستانية بشأن التحقيق في اغتيال الشهيد البروفيسور برهان الدين رباني .


 


اضف تعليقك

لأعلى