صباحي يجدد مطالبته للرئيس بإعادة تشكيل التأسيسية | الصباح
بشأن تخصيب إيران لـ اليورانيوم .. تعرف على البيان العاجل من الوكالة الدولية للطاقة الذرية     elsaba7     علاء عابد ستقبل وفد مؤسسة حقوق الإنسان للتنمية في الصين.. ما التفاصيل؟     elsaba7     أستجابة ل " الصباح " .. سد فتحات مكتبة الطفل وأيقاف رئيس الوحدة المحلية ل "أبوعلى" بالمحلة     elsaba7     تحرير 22 ألف و413 محضر مخالفة وغلق 3 الآف و446 منشأة غذائية بالمنوفية     elsaba7     ضربة أمنية جديدة .. ضبط مصنع لتصنيع المواد المخدرة بالغربية     elsaba7     تعرف على حقيقة وفاة الفنان هادي الجيار     elsaba7     719 مليون جنيه إجمالى تكلفة مشروعات محطات مياة الشرب ومعالجة الصرف الصحى بالمنوفية     elsaba7     محمد رمضان عاري.. الفنان يواصل استفزاز جمهوره بصور جديدة     elsaba7     رمضان صبحي يفجر مفاجأة كبيرة بالمنتخب الأوليمبي     elsaba7     إقبال كبير على تطبيق أعضاء الأهلي .. طالع التفاصيل     elsaba7     وفاة طالب القناطر الخيرية تحرك البرلمان     elsaba7     "ولاد رزق 2" يصل لـ 100 مليون جنيه فى شباك التذاكر بعد 15 أسبوع عرض     elsaba7    

صباحي يجدد مطالبته للرئيس بإعادة تشكيل التأسيسية

الصباح / 2012-11-14 04:28:11 / الصباح Extra
صباحي يجدد مطالبته للرئيس بإعادة تشكيل التأسيسية

صباحي يجدد مطالبته للرئيس بإعادة تشكيل التأسيسية

طالب حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الرئيس محمد مرسي بأن يعيد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور أو أن يضيف إليها نسبة 50 % من القوى المصرية والتيارات المختلفة

طالب حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الرئيس محمد مرسي بأن يعيد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور أو أن يضيف إليها نسبة 50 % من القوى المصرية والتيارات المختلفة لإحداث توازن حقيقي لإنهاء ما وصفه بـ"حالة الريبة وعدم الثقة" من الشعب تجاه من ينتجون الدستور، وطرح رؤيته لأهمية أن يكون التصويت على الدستور بنسبة لا تقل عن 50 % + 1 ممن لهم حق التصويت.
وقال صباحي إن هناك حالة من الريبة فيما يخص وضع المرأة المصرية في الدستور الجديد، وأكد في الوقت نفسه أهمية الخروج بدستور يعبر عن مصر بكافة توجهاتها ويجسد الحالة المصرية ولا تنفرد فيه جماعة أو حزب بوضع دستور لا يمثل مصر الحقيقة.
وتطرق صباحي خلال اللقاء ـ الذي عقده اليوم الثلاثاء مع وفد نسائي يمثل الجمعية المصرية للتنمية الشاملة في مقر التيار الشعبي بمشاركة وفود من تونس والمغرب وفرنسا والمكسيك ـ إلى الثورة التونسية، قائلا إن الثورتين التونسية والمصرية تمثلان إرادة الشعبين لأنه لم يتم السماح للقوى الخارجية بأن تضع يدها على ثورتهم، وأن إتمام الثورات العربية أمر صعب ولكنها ستكمتل بإرادة وطنية.
من ناحية أخرى، قال صباحي خلال اللقاء إن استقلال القضاء وإصلاحه يجب أن ينبع من داخل البيت القضائي المصري نفسه، في إطار معايير يحددها القضاة وليس من جانب السلطة التنفيذية.


 


اضف تعليقك

لأعلى