صباحي يجدد مطالبته للرئيس بإعادة تشكيل التأسيسية | الصباح
"الشحات" يحرز الهدف الثاني للأهلي في مرمى اطلع بره     elsaba7     في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. "العبودية العصرية" تجتاح العالم     elsaba7     بعد قرار "المركزي" بخفض سعر الفائدة.. تعرف على استراتيجيات البنوك التحفيزية لدفع عجلة الاستثمار     elsaba7     سفير مصر في إثيوبيا يقيم حفل توديع للقائم بأعمال مكتب الإعلام في السفارة     elsaba7     باحث يطالب السيسى بضرورة مشاركة وزارة الدفاع في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام     elsaba7     بعد اعتذار تامر حسني.. تعرف علي القصة الكاملة لاختيار لجنة تحكيم «the voice kids» الجديدة     elsaba7     مصرع شخص وإصابة 5 أخرين في إنقلاب سيارة بطريق نجع حمادي     elsaba7     خليفة يطرح أغنية"عمري اللي فات" عبر"أنغامي"     elsaba7     كورة لايف.. بث مباشر الأهلي واطلع بره بدوري أبطال أفريقيا     elsaba7     الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية في العالم.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     صلاح محسن أساسيًا.. تعرف على تشكيل الأهلي لمباراة اطلع بره.. اليوم     elsaba7     استمرار المرحلة الأولى من مبادرة 100 مليون صحة الخاص بالمرأة حتى 31 أغسطس     elsaba7    

صباحي يجدد مطالبته للرئيس بإعادة تشكيل التأسيسية

الصباح / 2012-11-14 04:28:11 / الصباح Extra
صباحي يجدد مطالبته للرئيس بإعادة تشكيل التأسيسية

صباحي يجدد مطالبته للرئيس بإعادة تشكيل التأسيسية

طالب حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الرئيس محمد مرسي بأن يعيد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور أو أن يضيف إليها نسبة 50 % من القوى المصرية والتيارات المختلفة

طالب حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، الرئيس محمد مرسي بأن يعيد تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور أو أن يضيف إليها نسبة 50 % من القوى المصرية والتيارات المختلفة لإحداث توازن حقيقي لإنهاء ما وصفه بـ"حالة الريبة وعدم الثقة" من الشعب تجاه من ينتجون الدستور، وطرح رؤيته لأهمية أن يكون التصويت على الدستور بنسبة لا تقل عن 50 % + 1 ممن لهم حق التصويت.
وقال صباحي إن هناك حالة من الريبة فيما يخص وضع المرأة المصرية في الدستور الجديد، وأكد في الوقت نفسه أهمية الخروج بدستور يعبر عن مصر بكافة توجهاتها ويجسد الحالة المصرية ولا تنفرد فيه جماعة أو حزب بوضع دستور لا يمثل مصر الحقيقة.
وتطرق صباحي خلال اللقاء ـ الذي عقده اليوم الثلاثاء مع وفد نسائي يمثل الجمعية المصرية للتنمية الشاملة في مقر التيار الشعبي بمشاركة وفود من تونس والمغرب وفرنسا والمكسيك ـ إلى الثورة التونسية، قائلا إن الثورتين التونسية والمصرية تمثلان إرادة الشعبين لأنه لم يتم السماح للقوى الخارجية بأن تضع يدها على ثورتهم، وأن إتمام الثورات العربية أمر صعب ولكنها ستكمتل بإرادة وطنية.
من ناحية أخرى، قال صباحي خلال اللقاء إن استقلال القضاء وإصلاحه يجب أن ينبع من داخل البيت القضائي المصري نفسه، في إطار معايير يحددها القضاة وليس من جانب السلطة التنفيذية.


 


اضف تعليقك

لأعلى