مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى ليس امتداد لمهرجان القاهرة وليس بديل عنه | الصباح

مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى ليس امتداد لمهرجان القاهرة وليس بديل عنه

الصباح / 2012-11-13 22:27:05 / الصباح Extra
مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى ليس امتداد لمهرجان القاهرة وليس بديل عنه

مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى ليس امتداد لمهرجان القاهرة وليس بديل عنه

فى تصريح خاص أدلى به الدكتور ابراهيم ابو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب رداً على ما تردد فى الايام الاخيرة على صفحات بعض الجرائد والمواقع الاليكترونية حول اطلاق مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى قال ابو ذكرى ان مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى ليس امتداد للمهرجان العربى للتليفزيون ام مهرجان الاذا

فى تصريح خاص أدلى به الدكتور ابراهيم ابو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب رداً على ما تردد فى الايام الاخيرة على صفحات بعض الجرائد والمواقع الاليكترونية حول اطلاق مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى قال ابو ذكرى ان مونديال الاذاعة والتليفزيون العربى ليس امتداد للمهرجان العربى للتليفزيون ام مهرجان الاذاعة والتليفزيون والذى كان يقام بالقاهرة و يقيمه اتحاد الإذاعة و التليفزيون المصري قبل قيام الثورة و توقف لظروف البلد و التى لا تخفى على احد و هذا ليس معناه ايضاً ان مهرجان الإذاعة و التليفزيون المصري قد الغي أو ان مونديال الإذاعة و التليفزيون العربي سيكون بديلاً عنه .
أن المهرجان الذى يقيمه سنوياً اتحاد الإذاعة و التليفزيون قائم و دائم و انه توقف لظروف قهريه الجميع يعلمها كما أن مصر بعظمتها و روادها و قنواتها الفضائية الخاصة منها و العامة تستوعب بل تحتاج الى أكثر من حدث إعلامي فى وقت واحد فلم يعد الإعلام فى بلادنا العربية لم يعتمد على قناة واحدة بل الجميع يعلم اننا نعيش عصر السموات المفتوحة .
و أضاف أبو ذكري .. أن المونديال الذى يقيمه اتحاد المنتجين العرب بالتعاون مع بعض المؤسسات الإعلامية بالمجتمع المدني له شكله الخاص و نشاطه الخاص و اتفق على نشاطاته الإعلامية بدورته الأولى و التى تتصل بآليات اتحاد المنتجين العرب و يحتوي على عدد من المشاريع الجديدة و النشاطات و المبادرات الجديدة كما جاء فى اتفاق تنسيق و تعاون الذى ابرم بين اتحاد الإذاعة و التليفزيون المصري و اتحاد المنتجين العرب و فى ضوء رعاية الوزير هشام زعزوع وزير السياحة و اشتراك هيئة تنشيط السياحة باقامة حفل الإفتتاح بمنطقة اهرامات الجيزة بالبانوراما الثانية .
و من جهة أخرى أضاف ابو أبو ذكري تعليقا على أهمية رعاية وزارة الإعلام المصرية قال لما كان هذا المونديال يقام على الأرض المصرية و بابدعات مصرية و تتجه الى الاستثمار الإعلامي بالمجتمع المصري و تهتم بالشأن السياحي و شعار هذا المونديال سياحية و ثقلفة و إعلام .. كانت حتمية رعاية الإعلام المصري و التى اصبحت واجبة و ضرورية لانجاح المونديال بدورته الأولي .. و لذا تم الأتفاق و الرعاية من قبل اتحاد الإذاعة و التليفزيون و القيام بالترويج له و تغطيته إعلامياً .
و ناحية أخري جاء تدعيم الإعلام الرسمي للمونديال كسياسة جديدة للإعلام الرسمي يدعم أية أنشطة جديدة فى المجتمع المدنى .. فالمونديال أنطلق بدورة جديدة ستكون اضافة لمنظومة الإعلام المصري و ليست نقصاً من اىمنظومة إعلامية موجودة على أرض الواقع .

 


اضف تعليقك

لأعلى