غد الثورة يطالب الخارجية المصرية بتغيير الملحق الأمني مع إسرائيل | الصباح
مصدر أمني ينفي نشوب حريق بأحد المصانع بالشرقية     elsaba7     عمرو زكى يرد على شائعة وفاته.. لمصلحة من تتردد هذه الأخبار     elsaba7     ديما أحمد: رؤية وطن ٢٠٣٠ تعمل وفقا لسياسية الدولة     elsaba7     وزير التنمية المحلية: بحث90 ألف شكوى للمواطنين.. و15 يوما مهلة لشركات النظافة لحل أزمات القمامة     elsaba7     وزير خارجية البحرين : نأسف لعدم جدية قطر لحل الأزمة     elsaba7     كورة ستار | مشاهدة مباراة النار بين برشلونة وأنتر في أبطال أوروبا | يلاشوت     elsaba7     وزير التنمية المحلية: إحالة عدد من مسؤولي الأحياء للنيابة الإدارية بعد تفقد الأوضاع     elsaba7     وائل نجم: الخطوط مجهولة الهوية تُمثل تهديدا أمنيا للمجتمع     elsaba7     وزير الداخلية في اسوان للوقوف على محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين فاعليات منتدى أسوان(صور )     elsaba7     أبو العطا: زيارة رئيس جنوب أفريقيا لمصر تعكس خصوصية العلاقات بين البلدين     elsaba7     تعرف على موعد تحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة (فيديو)     elsaba7     خبير لبناني: انقسامات جوهرية بين قوى الحراك.. والأجندة الأمريكية حاضرة في المشهد     elsaba7    

غد الثورة يطالب الخارجية المصرية بتغيير الملحق الأمني مع إسرائيل

غد الثورة يطالب الخارجية المصرية بتغيير الملحق الأمني مع إسرائيل

غد الثورة يطالب الخارجية المصرية بتغيير الملحق الأمني مع إسرائيل

أعلن المكتب السياسي لحزب غد الثورة عن قلقه الشديد تجاه ما يحدث علي أرض سيناء الغالية. ويؤكد على ضرورة إعادة السيطرة الأمنية القوية مهما كانت العواقب و التكاليف، وطالب باستخدام الدبلوماسية الخشنة مع إسرائيل.

أعلن المكتب السياسي لحزب غد الثورة عن قلقه الشديد تجاه ما يحدث علي أرض سيناء الغالية.

 

ويؤكد على ضرورة إعادة السيطرة الأمنية القوية مهما كانت العواقب و التكاليف، وطالب باستخدام الدبلوماسية الخشنة مع إسرائيل.


أعرب شادي طه رئيس المكتب السياسي لحزب غد الثورة أن الحزب يتابع عن كثب الأوضاع التي تشهدها تلك المساحة الحدودية مع إسرائيل.


ولفت إلى أنها تحتل سدس مساحة مصر مؤكدا علي ضرورة استخدام الدبلوماسية الخشنة.

وطالب طه بتعديل الملحق الأمني والعسكري بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية والتي تقسم سيناء طوليًا إلى ثلاثة مناطق (أ)، (ب)،و (ج) بالترتيب من الشرق إلى الغرب.

 

وتتناقص كمية القوات ونوعية التسليح التي تسمح بها الاتفاقية للجيش المصري في سيناء كلما اقتربت المنطقة من الحدود الإسرائيلية، ليصل إلى أن من يحمى حدود مصر قوات الشرطة فقط مع تسليح خفيف في المنطقة (ج).


حذر طه أن ما يحدث في سيناء يمس هيبة الدولة خاصة أن أسبابه ترجع إلي تجاهل النظام السابق والحالي لملف سيناء برمته. وهو ما سمح وشجع القيادات الإرهابية من تنظيمات الجهاد بالحصول علي السلاح والمعدات الثقيلة المهربة من ليبيا للقيام بعمليات إرهابية.
 


اضف تعليقك

لأعلى