وزير القوى العاملة يؤكد الاهتمام بكافة اتحادات المصريين بالخارج دون تمييز | الصباح
الشيف اللبناني مراد السردوك يقدم "مع مراد" علي mbc     elsaba7     تعرف على مسابقة فيلم "إنت ايه" .. والجائزة حضور مباراة لمحمد صلاح     elsaba7     الكوميديان "محمدز بوحمد" يستعد لعمل "سيت كوم" للعرض في رمضان     elsaba7     والد الطفل صاحب رسالة "بابا نجار" يكشف لـ"الصباح" حقيقة الرسالة المتداولة     elsaba7     وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7    

وزير القوى العاملة يؤكد الاهتمام بكافة اتحادات المصريين بالخارج دون تمييز

الصباح / 2012-11-10 22:58:24 / الصباح Extra
وزير القوى العاملة يؤكد الاهتمام بكافة اتحادات المصريين بالخارج دون تمييز

وزير القوى العاملة يؤكد الاهتمام بكافة اتحادات المصريين بالخارج دون تمييز

أكد السيد خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة اهتمام الوزارة بكافة اتحادات المصريين بالخارج دون تمييز، وأن مصر الجديدة تسعى لبناء جسور التواصل بين أبنائها بالخارج مسلمين وأقباط، مؤكدا أن الكنيسة ستظل دوما هي المرجعية الروحية التي يقدسها المصريون تماما كما يقدسون دور العبادة الإسلامية والأزهر الش

أكد السيد خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة اهتمام الوزارة بكافة اتحادات المصريين بالخارج دون تمييز، وأن مصر الجديدة تسعى لبناء جسور التواصل بين أبنائها بالخارج مسلمين وأقباط، مؤكدا أن الكنيسة ستظل دوما هي المرجعية الروحية التي يقدسها المصريون تماما كما يقدسون دور العبادة الإسلامية والأزهر الشريف.

وأكد الأزهرى - خلال لقائه اليوم السبت بوفد من رؤساء الكنائس الإنجيلية في ألمانيا بحضور ممثلي الجاليات المصرية في كل من سويسرا والسعودية واليابان - أنه يقف على مسافة واحدة من جميع التجمعات المصرية بالخارج طالما أن الهدف هو المصلحة العليا للوطن ولأبناء مصر بالخارج باعتبارهم ثروة مصر الحقيقية من الخبرات المتراكمة التي اكتسبوها خلال تعرضهم للحضارات المختلفة، وأن عليهم الان أن يساهموا بفاعلية من أجل نهضة الوطن.

وقد حضر اللقاء الدكتور ثروت قادس رئيس اتحاد المصريين في ألمانيا، والمفكر القبطي إكرام لمعي.

ومن ناحية أخرى، التقى وزير القوى العاملة بوفد من وزارة العمل القطرية لبحث أوجه التعاون بين وزارتي العمل في البلدين.

وأوضح الأزهرى أنه قد تم التشاور مع الجانب القطري حول تفعيل عملية الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل من أجل تيسير إجراءات التعاقد بين العمال وأصحاب الأعمال من خلال قاعدة البيانات المتوفرة بالوزارة الخاصة براغبي العمل بالخارج، ولاسيما وأن الطلب على المصريين من المتوقع أن يزداد فى لقطر نظرا لتجهيزاتها لمنشآت كأس العالم 2022.

واطمأن الأزهرى من الجانب القطري على مجمل أوضاع الجالية المصرية بالدوحة، وكذا التيسيرات التي أقرتها وزارة العمل بشأن إجراءات الانتقال من صاحب عمل لآخر والجهود التي تقوم بها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية ووزارة الداخلية القطرية في هذا الصدد.

كما بحث مع الجانب القطري أيضا إجراءات استقدام الأسر، مؤكدا أهمية منح المزيد من التيسيرات للمصريين بقطر من أجل استقدام زوجاتهم، الأمر الذي سيؤثر كثيرا في الاستقرار النفسي والأمني وسيعود نتائج إيجابية على جميع الأطراف.


 


اضف تعليقك

لأعلى