تنوع اهتمامات الصحف المصرية محليا وخارجيا | الصباح
انطلاق مهرجان متحف المنيل للموسيقي والفنون العالمية بدورته الثانية     elsaba7     عادل زيدان يشيد بزيارة الرئيس السيسي للكلية الحربية: لها رسائل هامة للطلاب     elsaba7     رئيس الوزراء: استندنا للبند العاشر من اتفاقية مباديء النيل بعد الفشل في الوصول لاتفاق مع إثيوبيا     elsaba7     ضبط «الألمانى» لقتله شاب فى مشاجرة بالغربية     elsaba7     نعمان: نحتاج خطة قومية للتعامل مع أكاذيب جماعة الإخوان الإرهابية.. فيديو     elsaba7     خبير في شئون الجماعات الإرهابية: أردوغان يكذب أمام العالم بشأن هدنة شمال سوريا     elsaba7     الأنتهاء من توصيل المرافق لمشروع المنطقة الصناعية بالمحلة     elsaba7     تحقيق.. "سيارات الموت الثقيل" وأعتراف من سائقى النقل الثقيل بالأخطاء لكنهم كشفوا لنا أبعادآ أخري     elsaba7     الدفاع الأمريكي يتحدى اردوغان ويعلن إعادة توطين الأكراد     elsaba7     جامعه الإسكندرية: تبحث سبل التعاون العلمي مع عمدة مدينة" باڤوس" القبرصية (صور)     elsaba7     الأربعاء.. فعاليات المنتدى وقمة سوتشى برئاسة مشتركة مصرية روسية     elsaba7     يلا شوت| بث مباشر لمباراة ليفربول ومانشستر يونايتد| كورة ستار     elsaba7    

تنوع اهتمامات الصحف المصرية محليا وخارجيا

الصباح / 2012-11-03 19:17:07 / الصباح Extra
تنوع اهتمامات الصحف المصرية محليا وخارجيا

تنوع اهتمامات الصحف المصرية محليا وخارجيا

نقلت صحيفة (أخبار اليوم) عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها، إن مشروع قانون كادر الأطباء الجديد ينص على أن يحصل الطبيب البشري "ثالث" على بداية مربوط الدرجة 3 آلاف جنيه للبشري، و2800 للأسنان والصيدلي، و2600 للتمريض وممارس العلاج الطبيعي،


الأطباء الجديد ينص على أن يحصل الطبيب البشري "ثالث" على بداية مربوط الدرجة 3 آلاف جنيه للبشري، و2800 للأسنان والصيدلي، و2600 للتمريض وممارس العلاج الطبيعي، وطبيب بشرى "ثان" 4500 جنيه، وأسنان 4200 جنيه، وصيدلي وأخصائي علاج طبيعي 3950 جنيها، وطبيب بشري "أول" 8 آلاف جنيه، وأسنان 7500 جنيه، وصيدلي وأخصائي علاج طبيعي أول 7 آلاف جنيه، وكبير أطباء بشريين 14 ألف جنيه.


من جهة أخرى ، أكد عدد من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب - في تصريحات خاصة لصحيفة "أخبار اليوم" - ضرورة منح الحكومة المصرية الفرصة الكاملة لحل مشاكل قطاع الأعمال في مصر..كما أكدوا أهمية عدم التسرع في إبداء آراء مضادة لحزب الحرية والعدالة، وذلك من منطلق أن الحزب الحاكم ورث تركة مثقلة بالمشاكل.


وأكد ممتاز السعيد وزير المالية - في تصريحات خاصة للصحيفة - أن جولة المفاوضات التي تجريها الحكومة مع بعثة صندوق النقد الدولي التي تزور القاهرة حاليا، للحصول على قرض بقيمة 8ر4 مليار دولار، تسير بشكل جيد، نافيا ما نشر ببعض الصحف عن تعثر هذه المفاوضات، مضيفا أن الحكومة تتشاور مع البعثة حول أرقام الايرادات العامة للدولة، والنفقات التي تمت خلال الربع الأول من العام المالي الحالي، وقال إنها أرقام مبشرة، وستعطي مؤشرات لبعثة الصندوق على قدرة الاقتصاد المصري على التعافي، وإمكانية سداد القرض في المواعيد المحددة.


كما نقلت الصحيفة عن صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام قوله، إن الحكومة توصلت إلى حل وسط بشأن مواعيد إغلاق المحال وهى أن تغلق في الحادية عشرة مساء..جاء ذلك بعد الاستماع لوجهات النظر المختلفة.


وأضاف وزير الإعلام، أن إغلاق المطاعم والمقاهي والكافيهات وجميع محلات الأغذية سيكون في الواحدة صباحا، أما المحلات السياحية فستكون بلا قيود.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة تبدأ خلال هذا الأسبوع الجاري تشكيل لجان حكومية ومدنية لمكافحة الفساد وأخرى لتحديد منظومة واحدة للوظيفة العامة بالدولة وتقليل الفوارق بين الأجور، وأعلن د. محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية أنه سيتم إصدار قانون للوظيفة العامة ليشمل جميع العاملين بقطاعات الدولة ويكون مظلة لنحو 6ر5 مليون موظف بالجهاز الاداري والقطاع الخاص والأعمال والقطاعات الأخرى.


وفي الشأن الدولي ، قالت صحيفة "الأهرام "، إن محمد عمرو وزير الخارجية أجرى أمس سلسلة من المباحثات المكثفة في العاصمة القبرصية نيقوسيا، حيث اجتمع مع كل من الرئيس القبرصى ديميتريس كريستوفياس ويانيكيس أوميرو رئيس مجلس النواب وايراتو كوزاكو وزيرة الخارجية.


وأشارت الصحيفة إلى أن المباحثات المصرية -القبرصية تركزت حول سبل تطوير ودفع العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد الرئيس كريستوفياس عمق ومتانة تلك العلاقات، وقدم محمد عمرو دعوة للرئيس القبرصي من الرئيس محمد مرسي لزيارة مصر، كما قدم دعوة لرئيس مجلس النواب لزيارة مصر عقب انتخاب مجلس الشعب الجديد.


وأضافت الصحيفة، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد في لقاء أجرته معه القناة الإسرائيلية الثانية، أن رئيس الوزراء في السلطة د. سلام فياض لم يقدم إستقالته من رئاسة الحكومة، داعيا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو إلى العودة إلى مائدة المفاوضات ومناقشة حل الدولتين على أساس حدود 1967 وأشارت " الاهرام" إلى أن الخارجية السودانية انتقدت أمس تجديد الإدارة الأمريكية العقوبات المفروضة عليها، مؤكدة أن تلك العقوبات في الأساس عقوبات سياسية، وأن هذه العقوبات كانت على الدوام تصب في صالح جماعات التمرد المسلح ولممارسة المزيد من الضغوط على الخرطوم.


من جانبها، نقلت صحيفة "الجمهورية" عن المرصد السوري لحقوق الانسان أمس أنالقوات النظامية التابعة للرئيس بشار الأسد انسحبت من آخر قواعدها قرب بلدة سراقب بشمال البلاد مما يضعف من قدرتها على قتال قوات المعارضة في حلب أكبر مدن البلاد، وأضاف المرصد أن القوات السورية انسحبت من الويس شمال غربي سراقب مما جعل البلدة والمناطق المحيطة خارج سيطرة قوات النظام تماما.


وفي الشأن الدولي ذكرت الصحيفة، أن وزارة الدفاع النرويجية أعلنت إصابة أربعة جنود بإصابات خفيفة أثناء عبور المدرعة التي يستقلونها على لغم أرضي وهم في طريقهم من مزار شريف إلى العاصمة الأفغانية كابول، ونقلت عن نائب الأدميرال هاكون برون هانسن في هيئة العمليات العسكرية بأن قافلة من سبع مدرعات كان على متنها 25 جنديا نرويجيا بالاضافة الى مترجم أفغاني تعرضت لهذا الحادث عندما عبرت مدينة باجرام في طريقها إلى العاصمة الأفغانية كابول.
 


اضف تعليقك

لأعلى