اليوم الاول لتسجيل المرشحين فى مجلس الامة الكويتى المقبل يشهد تسجيل 29 مرشحا | الصباح
أزهري: الدجالون المتاجرون بالدين حولوا القرآن إلى وسيلة للقتل..فيديو     elsaba7     عبدالله النجار: كما أن الكعبة فى مكة.. فإن الأزهر فى القاهرة .. فيديو     elsaba7     آمنة نصير: الأزهر غائب ويعاني من الترهل .. والتطوير فيه على الورق     elsaba7     بعد صعق طالبان..برلماني المنوفية يتقدم بطلب احاطة عاجل لوزير الكهرباء     elsaba7     جامعة سوهاج.. تجمد تعين حمو بيكا معيد بكليه الآداب     elsaba7     على الهلباوي : «ربنا أداني صوت حلو .. ومش هوسخ عمامة جدي»     elsaba7     استنفار أوروبي لمواجهة السياسات التركية التوسعية.. شاهد التفاصيل     elsaba7     رئيس "المصريين": منتديات الشباب رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان     elsaba7     مرور القاهرة .. تحويلات مرورية بمناسبة غلق كوبرى الجلاء بمصر الجديدة     elsaba7     السيسي: مصر تؤمن أن دول القارة تمتلك إرادة سياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات     elsaba7     السيسي: جهودا كبيرة مبذولة لحل مشاكل القارة الأفريقية السمراء     elsaba7     السيسي: منتدى أسوان منصة حوار بين المسؤولين والمهتمين بقضايا أفريقيا     elsaba7    

اليوم الاول لتسجيل المرشحين فى مجلس الامة الكويتى المقبل يشهد تسجيل 29 مرشحا

اليوم الاول لتسجيل المرشحين فى مجلس الامة الكويتى المقبل يشهد تسجيل 29 مرشحا

اليوم الاول لتسجيل المرشحين فى مجلس الامة الكويتى المقبل يشهد تسجيل 29 مرشحا

فى مؤشِّر لما ستحمله الأيام المقبلة ،كان امس اليوم الاول من الايام العشرة المخصصة لتسجيل المرشحين والمرشحات للانتخابات المقبلة ، وشهد تسجيل 29 مرشحا ، بانخفاض بلغت نسبته 75 في المائة ،مقارنة بالانتخابات الماضية ، التي سجلت في يومها الاول 109 مرشحين ومرشحات ،وكانت د.معصومة المبارك المرشحة الوحيدة في

فى مؤشِّر لما ستحمله الأيام المقبلة ،كان امس اليوم الاول من الايام العشرة المخصصة لتسجيل المرشحين والمرشحات للانتخابات المقبلة ، وشهد تسجيل 29 مرشحا ، بانخفاض بلغت نسبته 75 في المائة ،مقارنة بالانتخابات الماضية ، التي سجلت في يومها الاول 109 مرشحين ومرشحات ،وكانت د.معصومة المبارك المرشحة الوحيدة في اليوم الاول بعد ان سجلت ترشيحها عن الدائرة الاولى ، بينما تقدمت خمس مرشحات في اول يوم تسجيل في انتخابات مجلسي2009 و2012 ، كما سجلت 6 مرشحات في اليوم الاول لانتخابات مجلس 2008.

اتفق المرشحون في تصريحات صحافية ادلوا بها بعد تقديم طلبات ترشحهم على ديمقراطية الصوت الواحد وما يحققه من تكافؤ للفرص وارساء مبدأ العدل والمساواة بين مختلف اطياف المجتمع ، رافضين بشكل قاطع ما تشهده الساحة السياسية من مشاحنات وتطاحن في الشارع لم يجبل عليه الشعب الكويتي على مر تاريخه ، كما رفض المرشحون اتهامهم بأنهم يترشحون لـ"مجلس وطني" مؤكدين ان البرلمان المقبل سيكون ذا مخالب قوية ينتزع حقوق المواطنين.

 

ومن ناحيتها ، عقدت كتلة الأغلبية اجتماعا طارئا لبحث التطورات السياسية عقب استدعاء النائب السابق د.فيصل المسلم للتحقيق معه في النيابة العامة على خلفية لقاء تلفزيوني تحدث فيه عن مسند الإمارة ، وكذلك عقب تجديد حبس النائب مسلم البراك 10 أيام على ذمة التحقيق في التهم الموجهة اليه من النيابة العامة وتحويله الى السجن المركزي ، واستنكرت التعسف والتعامل بحس انتقامي - على حد قولها – مع النواب السابقين ، مع ان مخاطبتهم السلطات العامة هو حق كفله الدستور ، وجددت التأكيد على مقاطعتها الانتخابات المقبلة ترشيحا وانتخابا وتصويتا ، مشيدا بموقف التيارات السياسية الأخرى والشخصيات التي أعلنت المقاطعة بسبب العبث بالنظام الانتخابي.


وذكرت صحيفة " القبس " ان مسيرة " كرامة وطن 2" التي يتم الحشد لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الاحد المقبل ، على مائدة وزارة الداخلية لبحث سبل مواجهتها ، حيث تواجه الداخلية سيناريو جديدا ، بعد ان سلك المنظمون اسلوبا جديدا ومغايرا لم يتبع من قبل ، يعتمد على عدم نشر مواقع التجمعات التي ستنطلق منها المسيرات لارباك الداخلية ، التي ستجد نفسها في موقف محرج وستنتظر الساعات الاخيرة لنشر عناصرها في اماكن التجمعات لمنع انطلاق المسيرات.

 

وقال مصدر امني إن التعليمات تنص على مواجهة كل من هو خارج عن القانون بحزم وشدة ، وان ساحة الارادة هي المكان المخصص للتجمع والتعبير عن الرأي فقط ولن يسمح بغيرها ، حيث سيبدأ الانتشار في الرابعة مساء الاحد المقبل ، مشيرا الى انه تم اعداد 1500 عنصر من القوات الخاصة لمواجهة الشغب.

 

وأضاف أن التعليمات التي صدرت لرجال الأمن واضحة وصريحة ، ونصت على ان أي تظاهرة للشغب والعنف والتحريض على الإثارة والتعدي على الممتلكات لابد ان تواجه بكل الحزم والشدة ، مشيرة الى ان تطبيق القانون سيكون على كل من يهدد أو يسيء للنظام العام ، وأن هناك إجراءات أمنية جديدة ومشددة لمنع المسيرات ، والاعتصامات والتجمعات ، لما تسببه من عرقلة لحركة السير وإغلاق الطرقات ، لافتة إلى ان ساحة الإرادة هي المكان المخصص للتجمع والتعبير عن الرأي فقط ، ولن يسمح بغيرها ، وان عناصر الداخلية ستنتشر بكثافة في الرابعة مساء الأحد المقبل في أماكن تم تحديدها احترازيا ، لمنع المسيرات ، والحفاظ على الأمن وعدم الإخلال به ، مشيرة الى ان الخطة الأمنية ومواقع انتشار رجال الأمن قابلة للتغيير في اي لحظة ، وفقا لخطة منظمي المسيرة.
 


اضف تعليقك

لأعلى