أمريكا ترفض استيراد البطاطس المصرية خوفًا من العفن البنى..والزراعة تنفي | الصباح
السعودية تستضيف 200 حاج من أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي     elsaba7     أسامة كمال يشن هجومًا حادًا على "أردوغان".. ويؤكد: حول تركيا لدولة بوليسية     elsaba7     طقس حار جدًا غدًا.. والأرصاد: درجة الحرارة 42 (فيديو)     elsaba7     مخاطر جمة.. ما الذي يحدث للجسم عند تناول السكر بكثافة؟     elsaba7     غدا.. حزب "المصريين" يعقد ندوة "المرأة نحو الأفضل"     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية: الهيئة تُعد مستقلة وتتبع رئيس الجمهورية مباشرة من أجل ضمان حيادية     elsaba7     أسامة كمال يعلق على تقرير البنك الدولي.. ويؤكد: المؤشرات الاقتصادية في تحسن كبير     elsaba7     والد الشهيد الرقيب أحمد عبد العظيم يكشف كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس (فيديو)     elsaba7     الرقابة الصحية: يُجرى حاليًا تسجيل واعتماد المنشآت التي تقدم خدمات صحية ماهرة     elsaba7     رئيس الرقابة الصحية يُشددّ على ضرورة توافر عمالة ماهرة بالمؤسسات الصحية     elsaba7     مبادرة لتدريب وتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة حزب الحرية المصري بأكتوبر     elsaba7     محمد حميدة يكتب: الجمهور "مُحرز" الهدف في مباراة الجزائر     elsaba7    

أمريكا ترفض استيراد البطاطس المصرية خوفًا من العفن البنى..والزراعة تنفي

أمريكا ترفض استيراد البطاطس المصرية خوفًا من العفن البنى..والزراعة تنفي

أمريكا ترفض استيراد البطاطس المصرية خوفًا من العفن البنى..والزراعة تنفي

علمت "الصباح" أن وزارة الزراعة الأمريكية رفضت استيراد البطاطس المصرية حتى ولو زرعت بتقاوى بطاطس مستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية ذاتها خوفاً من الانتشار الكبير لمرض العفن البنى الذى يصيب البطاطس مؤخراً على الرغم من وجود مراكز متخصصه فى مصر لمعالجة هذا المرض، وقالت إن استيراد مصر للتقاوى الأمريك

علمت "الصباح" أن وزارة الزراعة الأمريكية رفضت استيراد البطاطس المصرية حتى ولو زرعت بتقاوى بطاطس مستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية ذاتها خوفاً من الانتشار الكبير لمرض العفن البنى الذى يصيب البطاطس مؤخراً على الرغم من وجود مراكز متخصصه فى مصر لمعالجة هذا المرض، وقالت إن استيراد مصر للتقاوى الأمريكية ليس ملزمًا لها باستيراد المحصول الناتج معللة ذلك بأن الاتحاد الأوروبي يستورد البطاطس المنزرعة بالتقاوى الأوروبية وليس شرطاً أن نفعل مثله.


وقالت مصادر بوزارة الزراعة المصريه "للصباح" إن مصر استوردت أكثر من 15 صنفًا من التقاوى الأمريكية وذلك لزراعتها فى الأراضى المصرية بهدف تشجيع المزارعيين الأمريكيين على استثمار زراعتهم بمصر وكذلك فتح الأسواق الأمريكية أمام صادرات البطاطس المصرية، ورغم تجاوز الأصناف لجميع الاختبارت التى تمت عليها والتى نصت عليها الاتفاقيات الدولية، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تستجب لطلب مصر بفتح أسواقها أمام صادرات البطاطس المصرية بحجة عدم حاجة السوق الأمريكية إليها.

ونفى الدكتور محمد رفعت رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية قد رفضت استيراد البطاطس المصرية قائلاً "لم تصل لنا أى تقارير تفيد برفض الإدارة الأمريكية لاستيراد البطاطس المصرية واصفاً اللذين يروجون لهذه الأفكار بـ"المدعيين للأكاذيب".

وأكد رفعت فى تصريحات خاصه للصباح إن مصر لاتستورد أى تقاوى بطاطس من الولايات المتحدة الأمريكية ولم تستورد مصر هذه السنة اى تقاوى من أى بلد آخر فى محاولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى، فكيف يعقل أن ترفض أمريكا البطاطس المصرية التى هى فى الأصل تقاوى مزروعة على أراضى أمريكية وقال إن هناك خلطًا ولبسًا عند بعض الناس لأننا لم نستورد تقاوٍ من الأساس.
 


اضف تعليقك

لأعلى