أمريكا ترفض استيراد البطاطس المصرية خوفًا من العفن البنى..والزراعة تنفي | الصباح
تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7     بدء أعمال ترميم عاجلة لـ طاحونة المندرة الأثرية بالإسكندريه (صور)     elsaba7     نيابة أول المحلة تقرر حبس ثلاث سياس لترويعهم المواطنين بسلاح أبيض     elsaba7     ننشر كلمة الوزير عمر مروان أمام مجلس حقوق الإنسان فى جنيف     elsaba7     محافظ الغربية يوجه بأعداد تقرير حول تطوير كورنيش "أبو على" بالمحلة     elsaba7     التموين تصادر 320 كيلو سكر ولحوم بلدية في حملة بمنيا القمح     elsaba7    

أمريكا ترفض استيراد البطاطس المصرية خوفًا من العفن البنى..والزراعة تنفي

أمريكا ترفض استيراد البطاطس المصرية خوفًا من العفن البنى..والزراعة تنفي

أمريكا ترفض استيراد البطاطس المصرية خوفًا من العفن البنى..والزراعة تنفي

علمت "الصباح" أن وزارة الزراعة الأمريكية رفضت استيراد البطاطس المصرية حتى ولو زرعت بتقاوى بطاطس مستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية ذاتها خوفاً من الانتشار الكبير لمرض العفن البنى الذى يصيب البطاطس مؤخراً على الرغم من وجود مراكز متخصصه فى مصر لمعالجة هذا المرض، وقالت إن استيراد مصر للتقاوى الأمريك

علمت "الصباح" أن وزارة الزراعة الأمريكية رفضت استيراد البطاطس المصرية حتى ولو زرعت بتقاوى بطاطس مستوردة من الولايات المتحدة الأمريكية ذاتها خوفاً من الانتشار الكبير لمرض العفن البنى الذى يصيب البطاطس مؤخراً على الرغم من وجود مراكز متخصصه فى مصر لمعالجة هذا المرض، وقالت إن استيراد مصر للتقاوى الأمريكية ليس ملزمًا لها باستيراد المحصول الناتج معللة ذلك بأن الاتحاد الأوروبي يستورد البطاطس المنزرعة بالتقاوى الأوروبية وليس شرطاً أن نفعل مثله.


وقالت مصادر بوزارة الزراعة المصريه "للصباح" إن مصر استوردت أكثر من 15 صنفًا من التقاوى الأمريكية وذلك لزراعتها فى الأراضى المصرية بهدف تشجيع المزارعيين الأمريكيين على استثمار زراعتهم بمصر وكذلك فتح الأسواق الأمريكية أمام صادرات البطاطس المصرية، ورغم تجاوز الأصناف لجميع الاختبارت التى تمت عليها والتى نصت عليها الاتفاقيات الدولية، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تستجب لطلب مصر بفتح أسواقها أمام صادرات البطاطس المصرية بحجة عدم حاجة السوق الأمريكية إليها.

ونفى الدكتور محمد رفعت رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية قد رفضت استيراد البطاطس المصرية قائلاً "لم تصل لنا أى تقارير تفيد برفض الإدارة الأمريكية لاستيراد البطاطس المصرية واصفاً اللذين يروجون لهذه الأفكار بـ"المدعيين للأكاذيب".

وأكد رفعت فى تصريحات خاصه للصباح إن مصر لاتستورد أى تقاوى بطاطس من الولايات المتحدة الأمريكية ولم تستورد مصر هذه السنة اى تقاوى من أى بلد آخر فى محاولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى، فكيف يعقل أن ترفض أمريكا البطاطس المصرية التى هى فى الأصل تقاوى مزروعة على أراضى أمريكية وقال إن هناك خلطًا ولبسًا عند بعض الناس لأننا لم نستورد تقاوٍ من الأساس.
 


اضف تعليقك

لأعلى