إطلاق مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" إلى المحطة الفضائية الدولية | الصباح
روستيخ يشارك في هذا المعرض للأسلحة     elsaba7     تفاصيل مشاركة «روس أوبورون إكسبورت» في المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية في مصر «إيدكس 2018»     elsaba7     "مروحيات روسيا" تجري محادثات حول تصدير 8 طائرات مروحية إلى ماليزيا     elsaba7     ‏بدعم من"روستيخ" مجلس الأعمال الروسي السنغافوري يوسع أعمال المنصة RSTrade     elsaba7     "روستيخ" تقدم لأول مرة خارج روسيا عرضا عمليا للجيل الجديد من المنظومة الصاروخية الراجمة     elsaba7     شركة روسية تعرض "كلاشينكوف" جديد و "بانتسير - مي" في معرض آيدكس     elsaba7     "روستيخ" الروسية تمول مشاريع الطيران المدني بـ 600 مليون دولار     elsaba7     مجموعة من مسدسات Udav نصف الآلية في ARMY-2019 لروسيا     elsaba7     إتحاد الشركات الحكومي الروسي يعرض قذائف جديدة خارقة للدروع     elsaba7     للمرة الأولي.. “روستيخ” تقديم المجمع الروبوتي القتالي “بالادين”     elsaba7     تعرف على المعدات الطبية لـ "شوابي" الروسية في دبي     elsaba7     لعلاج أمراض السرطان.. تفاصيل اتفاق إتحاد الشركات الحكومي الروسي مع الشركاء التشيكيين ببناء مركز بروتوني     elsaba7    

إطلاق مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" إلى المحطة الفضائية الدولية

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
إطلاق مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" إلى المحطة الفضائية الدولية

إطلاق مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" إلى المحطة الفضائية الدولية

انطلقت من محطة اطلاق مركبات الفضاء ""بايكونور"" اليوم الأربعاء مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" متجهة نحو المحطة الفضائية الدولية.

انطلقت من محطة اطلاق مركبات الفضاء "بايكونور" اليوم الأربعاء مركبة الشحن الروسية "بروجريس" متجهة نحو المحطة الفضائية الدولية.


وقال مصدر بمركز إدارة رحلات الفضاء إن "الصاروخ الناقل "سويوزأو" انطلق مع المركبة "بروجريس أم-17 أم" وعلى متنها أكثر من 5،2 طن من المواد من منصة جاجارين الاولى".

 

وتلتحم المركبة مع المحطة الدولية بعد 6 ساعات من اطلاقها فقط، في حين كان التحام هذه المركبات مع المحطة الدولية يتم بعد مرور يومين أو ثلاثة على اطلاقها.


وأضاف المصدر "إن لدينا تقنيتين لتوجيه عملية الالتحام، بعد 6 ساعات أو بعد 25 ساعة". وتابع / درس الخبراء لسنوات عديدة مسألة وضع شكل جديد لطريقة الالتحام، وقد اختبرت على الأرض ونوقشت مع رواد الفضاء، فإذا لم ينفذ الالتحام بعد 6 ساعات فسوف يستخدم الشكل الثاني أي بعد يومين على انطلاقها.

 

وكانت تقنية الالتحام بعد مرور 6 ساعات على اطلاق المركبة قد استخدمت لأول مرة في شهر أغسطس الماضي عند إطلاق المركبة "بروجريس أم16أم" التي مازالت ملتحمة بالمحطة الدولية.

 

وتحمل المركبة على متنها حمولة من مواد مختلفة مثل الأوكسجين والماء وملابس ومواد غذائية وهدايا وطرودا من أسر رواد الفضاء لضمان عمل ونشاط المحطة وطاقمها.


ويقيم على متن المحطة الدولية حاليا ثلاثة رواد فضاء من روسيا وهم أوليج نوفيتسكي ويفجيني تاريلكين ويوري مالانتشينكو ومعهم رائدا الفضاء الامريكي سونيتا ويليامز وكيفين فورد والياباني اكيهيكو هوسيدي.


وأضاف المتحدث "أنه من المقرر أن تلتحم المركبة "بوجريس أم 17 أم" بالمحطة الدولية في وحدة "زفيزدا" الخدمية في تمام الساعة 17 و40 دقيقة بتوقيت موسكو بصورة اوتوماتيكية. وإذا ما حدث خطأ في الحسابات فسوف يقوم رواد الفضاء بتوجيهها يدويا بمساعدة منظومة الإدارة، وإذا ما فشلوا في ذلك فسوف يتم الالتحام بعد يومين أي في 2 نوفمبر في تمام الساعة 10 و56 دقيقة بتوقيت موسكو.


اضف تعليقك

لأعلى