إطلاق مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" إلى المحطة الفضائية الدولية | الصباح
النواب يوفقون بأغلبية 473 نداء بالاسم على قانون إجراءات الطعن أمام النقض     elsaba7     مبادرة مصر الخير لتطوير صناعة الكليم المصري ليناسب صيحات الديكور الحديثة     elsaba7     علي عبد العال مهاجما نائبة: نحن دولة تقبل الجميع     elsaba7     إعفاء وزيرى الدافاع و الداخلية من منصبهما في الكويت     elsaba7     لأول مرة بالجامعات المصرية تسويق سلالات بكتيرية تم عزلها من الجبن الدمياطى على مستوى العالم     elsaba7     أمير الكويت يعين جابر المبارك الصباح رئيسا للوزراء     elsaba7     "إذا كان الاحتلال يريد اطفاء عين معاذ فكلنا عيونه".. رئيس وزراء فلسطين يتضامن مع المصور     elsaba7     محافظ الإسكندرية يتابع المشروعات التي تنفذها شركة الصرف الصحي على مستوى أحياء المحافظة.     elsaba7     حزب الجيل يستمع إلى شكاوى أهالى كرموز     elsaba7     أمطار جزر القمر تهدد المباراة والجهاز الفني يستعد     elsaba7     مركز الكابتن يقدم 4 نصائح للمبتدأين فى تعلم قيادة السيارات     elsaba7     شعبة الدواجن : خمسة مخاطر تهدد مستقبل الثروة الداجنه فى الصعيد     elsaba7    

إطلاق مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" إلى المحطة الفضائية الدولية

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
إطلاق مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" إلى المحطة الفضائية الدولية

إطلاق مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" إلى المحطة الفضائية الدولية

انطلقت من محطة اطلاق مركبات الفضاء ""بايكونور"" اليوم الأربعاء مركبة الشحن الروسية ""بروجريس"" متجهة نحو المحطة الفضائية الدولية.

انطلقت من محطة اطلاق مركبات الفضاء "بايكونور" اليوم الأربعاء مركبة الشحن الروسية "بروجريس" متجهة نحو المحطة الفضائية الدولية.


وقال مصدر بمركز إدارة رحلات الفضاء إن "الصاروخ الناقل "سويوزأو" انطلق مع المركبة "بروجريس أم-17 أم" وعلى متنها أكثر من 5،2 طن من المواد من منصة جاجارين الاولى".

 

وتلتحم المركبة مع المحطة الدولية بعد 6 ساعات من اطلاقها فقط، في حين كان التحام هذه المركبات مع المحطة الدولية يتم بعد مرور يومين أو ثلاثة على اطلاقها.


وأضاف المصدر "إن لدينا تقنيتين لتوجيه عملية الالتحام، بعد 6 ساعات أو بعد 25 ساعة". وتابع / درس الخبراء لسنوات عديدة مسألة وضع شكل جديد لطريقة الالتحام، وقد اختبرت على الأرض ونوقشت مع رواد الفضاء، فإذا لم ينفذ الالتحام بعد 6 ساعات فسوف يستخدم الشكل الثاني أي بعد يومين على انطلاقها.

 

وكانت تقنية الالتحام بعد مرور 6 ساعات على اطلاق المركبة قد استخدمت لأول مرة في شهر أغسطس الماضي عند إطلاق المركبة "بروجريس أم16أم" التي مازالت ملتحمة بالمحطة الدولية.

 

وتحمل المركبة على متنها حمولة من مواد مختلفة مثل الأوكسجين والماء وملابس ومواد غذائية وهدايا وطرودا من أسر رواد الفضاء لضمان عمل ونشاط المحطة وطاقمها.


ويقيم على متن المحطة الدولية حاليا ثلاثة رواد فضاء من روسيا وهم أوليج نوفيتسكي ويفجيني تاريلكين ويوري مالانتشينكو ومعهم رائدا الفضاء الامريكي سونيتا ويليامز وكيفين فورد والياباني اكيهيكو هوسيدي.


وأضاف المتحدث "أنه من المقرر أن تلتحم المركبة "بوجريس أم 17 أم" بالمحطة الدولية في وحدة "زفيزدا" الخدمية في تمام الساعة 17 و40 دقيقة بتوقيت موسكو بصورة اوتوماتيكية. وإذا ما حدث خطأ في الحسابات فسوف يقوم رواد الفضاء بتوجيهها يدويا بمساعدة منظومة الإدارة، وإذا ما فشلوا في ذلك فسوف يتم الالتحام بعد يومين أي في 2 نوفمبر في تمام الساعة 10 و56 دقيقة بتوقيت موسكو.


اضف تعليقك

لأعلى